الإثنين , يونيو 24 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / UAE / عام التسامح 2019 / غرفة دبي تحتفي بعام التسامح بمعرض صور “زايد وراشد..رؤية تتحقق”

غرفة دبي تحتفي بعام التسامح بمعرض صور “زايد وراشد..رؤية تتحقق”

صور تستعرض خمسين عاماً من مسيرة الإمارات وقادة التسامح
شبكة بيئة ابوظبي: الامارات، دبي 6 يناير 2019

افتتح سعادة ماجد سيف الغرير، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي معرض الصور الفوتوغرافية الخاص للمصور الشهير “راميش شوكلا” الذي نظم تحت شعار “زايد وراشد..رؤية تتحقق”، وذلك في مقر غرفة دبي الرئيسي وبحضور مدير عام الغرفة سعادة حمد بوعميم، وموظفي الغرفة ومتعامليها، وذلك في إطار احتفالات الغرفة بعام التسامح في الدولة.
وضم المعرض الذي ترعاه غرفة دبي ويستمر لأسبوعين، صوراً تاريخية للمغفور لهما بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم التقطتها عدسة “راميش شوكلا” على مدى خمسين عاماً، والذي رصد خلالها مناسبات تاريخية وأحداث هامة من مسيرة دولة الإمارات العربية المتحدة وقادتها العظماء.
وضمت مجموعة الصور المعروضة في المعرض، صورةً التقطت للقادة المؤسسين لدولة الإمارات العربية المتحدة في الثاني من ديسمبر من عام 1971، وهي الصورة التي أصبحت رمزاً من رموز وحدة دولة الإمارات.
وأشار الغرير إلى ان المعرض الذي ترعاه الغرفة يستعرض صوراً من الماضي لقادة الحكمة والتسامح في عام التسامح، وهما المغفور لهما الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، حيث تستعرض هذه الصور التي تعتبر أبلغ من الكلام، محطات تاريخية في حياة قادتنا الذين أداروا بنجاح رحلة دولة الإمارات إلى أعلى قمم المجد والتميز والنجاح.
ولفت الغرير إلى ان عام التسامح يقبل علينا ونحن نحتفي بقادتنا الذين يعتبرون رموزاً للتسامح، مؤكداً ان استذكار منجزات وجهود قادة الإمارات المؤسسين هو جزء من ثقافة شعب الإمارات، الذي يفتخر بقادته وما حققوه لبلدهم من نهضة على كافة المستويات.
وبدوره شكر شوكلا غرفة دبي على دعمها ورعايتها لمعرض صوره التاريخية، معتبراً ان الصور هي بحد ذاتها تراث جميل يكرس حقبة هامة من تاريخ الأمم، وهي كنزٌ لا يقدر بثمن لأنها توثق هذه اللحظات الجميلة من مسيرة الدول ومحطات قادتها.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية توعي موظفيها بأهمية التسامح

شبكة بيئة أبوظبي: الامارات 20 مايو 2019 نظمت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، ضمن فعالياتها …