الإثنين , يونيو 24 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / بنك المعلومات / إدارة النفايات / ضيوف روڤ للفنادق يتبرعون بأكثر من 150 ألف عبوّة بلاستيكية خلال شهرين فقط

ضيوف روڤ للفنادق يتبرعون بأكثر من 150 ألف عبوّة بلاستيكية خلال شهرين فقط

تلبيةً لمبادرتها البيئية الرامية إلى إعادة تدوير البلاستيك
أصداءٌ إيجابية واسعة تحصدها مبادرة العلامة التي تشجع الضيوف على استبدال العبوات البلاستيكيّة مقابل خصمٍ على وجبات العشاء في فروع مطعم ذا ديلي بدبي
شبكة بيئة ابوظبي: دبي، الإمارات العربية المتحدة، 7 يناير 2019

كشفت ’روڤ للفنادق‘، الحاصلة على شهادة “المفتاح الأخضر” للبيئة في مختلف فنادقها، عن النجاح المُذهل الذي لاقته مبادرتها الرامية إلى تشجيع الاستدامة عن طريق مكافأة ضيوفها الذين يسلّمون العبوات البلاستيكية لأيّ من فروع مطاعم ’ذا ديلي‘ في مختلف أنحاء المدينة للعمل على إعادة تدويرها، وتأتي هذه المبادرة انطلاقاً من رؤية سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إلى تعزيز ركائز الاستدامة بوصفها العناصر الرئيسية على طريق تحقيق الاستدامة في دبي. حيث لاقت المبادرة التي تعكس نهج ’روڤ للفنادق‘ الصديق للبيئة استجابةً واسعة النطاق، ليصل عدد العبوات البلاستيكية المُسلّمة في إطار هذا المشروع إلى 150 ألف عبوّة.
وتعليقاً على ذلك، قال بول بريدجر، مدير العمليات المؤسسية لدى ’روڤ للفنادق‘ مُعبّراً عن سعادته بهذا النجاح الباهر: ” يُشكّل التجاوب الواسع الذي حظينا به مصدر فخر كبير للغاية بالنسبة لعائلة ’روڤ للفنادق‘. فنحن لم نجمع أكثر من 150 ألف عبوّة بلاستيكية فحسب، بل شجعنا على إعادة التدوير في المجتمع ووجّهنا أنظار الإعلام وأفراد المجتمع إلى هذا الموضوع الهام. وما هذه الخطوة سوى تمهيد أمام مجموعة المشاريع البيئية التي نهدف إلى تحقيقها. حيث تمثل إعادة التدوير جانباً واحداً فقط من عملية التغيير التي نحتاجها، والتي تشتمل على العديد من الممارسات الصديقة للبيئة، مثل تخفيض مستويات الاستهلاك والتشجيع على إعادة استخدام الموارد. ونتطلع في ’روڤ للفنادق‘ بشغف كبير للكشف عن مزيدٍ من المبادرات المُستدامة في المستقبل القريب، وندعو الجميع لمتابعة ما سنقدمه في هذا السياق”.
وستتطور مبادلة ’روف للفنادق‘ الرامية إلى إعادة التدوير مع بداية العام الجديد، حيث يمكن للضيوف تسليم العبوات البلاستيكية في مطاعم ’ذا ديلي‘ في مختلف أنحاء المدينة يومياً ابتداءً من الأول من يناير 2019 من الساعة 11 صباحاً وحتى 11 مساءً، وسيكسب كل فرد يحضر 20 عبوة بلاستيكية على الأقل إلى مطاعم ’ذا ديلي‘ حسماً بقيمة 50% على الطعام والمشروبات الغازية. وسيتسنى للضيوف الاستمتاع بطيف واسع من أشهى الأطباق المقدمة في مطاعم ’ذا ديلي‘ بنصف السعر يوم تسليم العبوات.
ويمكن للضيوف أن يُحضروا عبواتهم إلى أيّ من فروع ’ذا ديلي‘ في فنادق ’روڤ‘ في مرسى دبي، ووسط المدينة، و’سيتي سنتر‘، والمدينة الطبية.

’ذا ديلي‘ تستبدل البلاستيك بالعشاء
يومياً من الساعة 11 صباحاً وحتى 11 مساءً (بدءاً من الأول من يناير 2019)
حسم بقيمة 50% على الوجبة والمشروبات الغازية لقاء 20 عبوة بلاستيكية على الأقل
الحسم يطبق للفرد الواحد
العرض غير متاح بالتزامن مع عروض أخرى
لا ينطبق الحسم على المشروبات الأخرى

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

ألف متطوّع يشاركون في حملة لتنظيف شواطئ وبيئات مائية في الشرق الأوسط

احتفالًا باليوم العالمي للمحيطات شبكة بيئة ابوظبي: الامارات، دبي، 12 يونيو 2019 تعاون ما يقارب …