الأربعاء , أكتوبر 16 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / تراثنــا / مهرجان الظفرة للإبل / عروض “افتح يا سمسم” في “مهرجان الظفرة”

عروض “افتح يا سمسم” في “مهرجان الظفرة”

شبكة بيئة ابوظبي: مهرجان الظفرة، إمارة أبوظبي 29 ديسمبر 2018
على هامش فعاليات “مهرجان الظفرة”، نظمت “دائرة السياحة والثقافة في أبوظبي”، عرضاً خاصاً بالأطفال، حيث انطلقت الشخصيات الأربع الرئيسة لبرنامج “افتح يا سمسم” التلفزيوني المفضل لدى الصغار والكبار، وقدمت عرضاً حياً، تخلله استعراضات غنائية وراقصة.
وتجمهر الأطفال حول شخصيتهم المفضلة “نعمان”، الذي ظهر للمرة الأولى على الشاشة الصغيرة، مستخدماً لغة عربية فصحى، ليكون قدوة لأجيال قادمة، تعلمت أن تتحدث لغتها الأم في البيت والشارع، واستلهموا من هذه الشخصيات المؤثرة أسلوب الحوار مع آبائهم وطرق إدارته. فيما كان الأطفال يتعلمون الحروف والأرقام من تلك الشخصيات الفريدة، قبل دخولهم إلى المدرسة.
والتقط الأطفال صوراً تذكارية مع شخصياتهم المفضلة. فيما استذكر الآباء هذا البرنامج التعليمي والتربوي الذي شكل جزءاً من ذكريات طفولتهم. فقد رأت نسخته العربية النور لأول مرة في عام 1979، وهو مأخوذ عن المسلسل الأمريكي “شارع سمسم”، إلا أن النسخة العربية أضافت شخصيتين عربيتين جديدتين هما: نعمان وملسون.
وتم تصوير المشاهد في الكويت والكثير من الدول العربية، ليكون باكورةً للأعمال التلفزيونية الخاصة بالأطفال التي قدمتها “مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لدول الخليج”، فقد عملت كوكبة من كبار المؤلفين والمنتجين والمخرجين على الإتيان بهذا العمل الذهبي.
وأصبح “افتح يا سمسم” واحداً من أشهر وأنجح البرامج الترفيهية التعليمية التي تستقطب الأطفال في العديد من الدول العربية. ويسعى المسلسل حتى اللحظة، عبر كل حلقة منه إلى تقديم أداء فريد وغنيّ بالقيم الإنسانية، من خلال تعزيز أنماط الحياة الصحية وروح العلاقات الاجتماعية لدى الأطفال، وتحقيق السعادة ضمن قالب مفعم بالتسلية والضحك والموسيقى.
وتخصص “لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي” و”دائرة السياحة والثقافة في أبوظبي”، فعاليات عدة للأطفال ضمن “قرية الطفل”، وهي منطقة الألعاب التي تقدم عروضاً حية للشخصيات المفضلة لدى الصغار، وورشات تعليمية منها: صناعة الفخار، وألعاب السيارات الشعبية، بالإضافة إلى أنشطة المكتبة التي تضم العديد من الكتب والقصص المفيدة، وتوفر أماكن للرسم وسرد القصص والقراءة الذاتية.
فيما جاءت “دائرة السياحة والثقافة في أبوظبي بالفرح والمتعة والفائدة لزوار المهرجان من الأطفال في حلته الثانية عشرة، حيث قدمت لهم شخصيات مسلسلات كرتونية محببة إليهم، من بينها “ماي ليتل بوني” مهرتي الصغيرة، و”بينك فونك” pinkfong، و”باور باف غيرلز” فتيات القوة.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

مئات السياح والأجانب يودعون “مزاينة الإبل” في “مهرجان الظفرة”

شبكة بيئة ابوظبي: مهرجان الظفرة، إمارة أبوظبي 1 يناير 2019 ودع مئات السياح والأجانب الذين …