الأربعاء , أكتوبر 16 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / هيئات / بلدية دبي / أول هيئة حكومية بالإمارات تتبنّى تقنية الطلاء المائي الآمن بيئياً

أول هيئة حكومية بالإمارات تتبنّى تقنية الطلاء المائي الآمن بيئياً

“ورشة حكومة دبي” تقود جهود الاستدامة ضمن القطاع الحكومي
شبكة بيئة ابوظبي: الإمارات، 22 ديسمبر 2018

أعلنت “ورشة حكومة دبي” عن تبنّي أحدث الحلول المتطورة التي من شأنها الارتقاء بجودة الخدمات وفق أعلى معايير الاستدامة البيئية، تماشياً مع التزامها المطلق بدعم التوجه الوطني نحو خلق بيئة مستدامة باعتبارها أولوية استراتيجية وهدف جوهري لـ “رؤية الإمارات 2021”. وفي خطوة سبّاقة هي الأولى لهيئة حكومية في إمارة دبي، اعتمدت الورشة تقنية الطلاء المائي الآمن بيئياً عوضاً عن الطلاء التقليدي، معززةً دورها الريادي في جعل الاستدامة جزءاً لا يتجزأ من الممارسات الحكومية، بما يتماشى مع توجيهات القيادة الرشيدة في بناء مستقبل أخضر مستدام.
وقال سعادة حميد سلطان المطيوعي، المدير التنفيذي لورشة حكومة دبي: “يمثل التحوّل نحو تبنّي تقنية الطلاء المائي خطوة هامة باتجاه دفع عجلة الاستدامة، التي تحظى باهتمام بالغ من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، الذي قال بأنها “مكون رئيسي في مسيرتنا التنموية”. ونسعى، من خلال تطبيق أحدث الحلول الآمنة بيئياً في إطار خدماتنا المتكاملة، لدعم الجهود الوطنية الرامية إلى حماية البيئة وتحقيق التوازن بين التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وصولاً إلى مستقبل آمن ومستدام للأجيال الحالية والقادمة. وكلنا ثقة بأنّ استبدال الدهانات التقليدية القائمة على المذيبات بدهانات مائية صديقة للبيئة يمهد الطريق أمام تحسين جودة الهواء وتعزيز دعائم التنمية الخضراء، تماشياً مع “رؤية الإمارات 2021″. ونتطلع قدماً إلى توسيع نطاق استخدام التكنولوجيا المتقدمة واعتماد أفضل الممارسات المستدامة ضمن كافة عملياتنا التشغيلية، مدفوعين برؤيتنا الطموحة في تعزيز دورنا المحوري كمركز ميكانيكي تقني مستدام.”
من جهته، ثمّن رود جوستن، الرئيس التنفيذي العالمي لـ “أكوزو نوبل” (AkzoNobel)، الشركة الهولندية المتخصصة بتصنيع وتوريد الدهانات ومنتجات الطلاء، التزام “ورشة حكومة دبي” باعتماد أحدث الحلول الصديقة للبيئة، مشيداً بجهودها الدؤوبة في إرساء دعائم الاستدامة ضمن القطاع الحكومي. وجاء ذلك خلال الزيارة الأخيرة التي قام بها إلى مقر الورشة للقاء كبار المسؤولين والمديرين، وبحث تعزيز أطر التعاون المثمر وبناء شراكة متينة تصب في خدمة التطلعات المشتركة.
ويجدر الذكر بأنّ “رؤية الإمارات 2021” تضع في تعزيز الاستدامة ضمن القطاعات الحيوية في مقدمة الأولويات الاستراتيجية. ويأتي قرار “ورشة حكومة دبي” باعتماد الطلاء المائي بمثابة نقلة نوعية على صعيد ترجمة أهداف الرؤية الوطنية الطموحة، من خلال تحسين جودة الهواء والماء والحد من انبعاث “المركبات العضوية المتطايرة” (VOCs)، التي تشمل مجموعة واسعة من المواد الكيماوية الضارة بالصحة والسلامة والبيئة.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

بنك الطعام يواصل توسيع شبكة فروعه لتحقيق رسالة الخير والعطاء

بتوجيهات محمد بن راشد وإستمراراً لنهج زايد الخير شبكة بيئة ابوظبي: الإمارات، دبي، 1 أكتوبر …