السبت , أبريل 20 2019
الرئيسية / CSR / أصحاب الهمم / الصندوق الدولي للرفق بالحيوان شارك بلدية العين في الاحتفال باليوم العالمي لأصحاب الهمم

الصندوق الدولي للرفق بالحيوان شارك بلدية العين في الاحتفال باليوم العالمي لأصحاب الهمم

شبكة بيئة ابوظبي: دبي، الإمارات العربية المتحدة، 11، ديسمبر 2018
احتفالًا باليوم العالمي لأصحاب الهمم، شارك الصندوق الدولي للرفق بالحيوان في الفعالية المميزة التي نظمها بلدية مدينة العين بهذه المناسبة في النادي الترفيهي التابع لبلدية مدينة العين يوم 9 ديسمبر، بهدف تعميق الوعي بالرفق بالحيوانات بين الأطفال أصحاب الهمم (ذوي الاحتياجات الخاصة).
واليوم العالمي لأصحاب الهمم، يوم أعلنته منظمة الأمم المتحدة وروجت له بهدف إقرار خطط عمل شاملة على المستويات الإقليمية والوطنية والدولية تتمحور حول فكرة «تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وضمان الشمولية والمساوة» والتي تعني منح أصحاب الهمم حقوقهم الطبيعية في المساهمة الكاملة بتنمية مجتمعاتهم.
دعي للمشاركة في هذه الفعالية أكثر من 250 طفلاً من عدة منظمات مدنية، واستضاف أكثر من 200 أبًا وأمًا ومتطوعًا لتوعية الأطفال بشأن الرفق بالحيوانات والعناية بها والمحافظة على صحتها. ونظم الصندوق الدولي للرفق بالحيوان خلال الفعالية جلسات تلوين وأشغال تفاعلية. وهي ورشة عمل إبداعية أتاحت المجال للأطفال تشكيل تماثيل صغيرة للحيوانات من المعجون والصلصال. وعرضت خلال الفعالية مجموعة من المنتجات المصادرة لانتهاكها سلامة الحياة البرية بهدف رفع مستوى الوعي بشأن حماية الحيوانات ومواطنها من الصيادين.
وقال الدكتور محمد السيد، المدير الإقليمي للصندوق الدولي للرفق بالحيوان في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا «تواصل المنظمات العامة والخاصة لعب دور محوري في تشجيع المجتمعات على تعزيز الوعي برعاية الحيوانات والرفق بهاـ ومشاركتنا مع بلدية مدينة العين تلتزم بالسياسة الوطنية لتمكين ذوي الإعاقة، والتي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله).»
وأضاف «نحن في الصندوق الدولي للرفق بالحيوان نثق بأن أجيال الشباب تحمل المفتاح لمستقبل أفضل للحيوانات، ونرى أن الارتقاء بمستوى وعي الأطفال في مرحلة مبكرة من حياتهم يغرس جذور تشكيل مواقفهم الصحيحة تجاه الحيوانات وينمي لديهم الاهتمام برعايتها والرفق بها.»
يواصل الصندوق الدولي للرفق بالحيوان التعاون مع العديد من المؤسسات في القطاعين العام والخاص لتشجيع فئات المجتمع والأطفال على الإسهام في تعزيز الوعي بأهمية رعاية وحماية الحيوان. وقد عمل مؤخرًا على توحيد جهوده مع فريق سفراء الخير التطوعي وفريق إسعاد أصحاب الهمم في بلدية العين وعدد من الإدارات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة لإطلاق مبادرة للوصول إلى الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة (أو أصحاب الهمم)- من خلال مركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافي في العين، بهدف العمل على توعية الأطفال بالعناية بالحيوانات المنزلية وحيوانات المزرعة وكذلك صحة الحيوانات والرفق بها.
وضم الفريق الأساسي لقيادة هذه المبادرة فريق سفراء الخير التطوعي والصندوق الدولي للرفق بالحيوان ومكتبة أجيال المستقبل وجمعية الإمارات لمتلازمة داون ومركز العين للرعاية، وبراري لإدارة الغابات.

حول الصندوق الدولي للرفق بالحيوان
تأسس الصندوق الدولي للرفق بالحيوان (IFAW) في العام 1969، وهو منظمة عالمية غير ربحية تهدف إلى حماية الحيوانات ومواطنها، وتنتشر مكاتبها الإقليمية في 15 دولة وتنفذ مشاريعها في أكثر من 40 دولة. يعمل الصندوق على إنقاذ الحيوانات وإعادة تأهيلها وإطلاقها في مناطق آمنة حول العالم. ويتعاون منظمو الحملات لدينا وخبرائنا في القانون والسياسة، وباحثونا الرواد عالميًا، مع الحكومات والمجتمعات المحلية، في تطوير حلول دائمة لعدد من المشكلات الملحة القائمة حاليًا والمتعلقة برعاية الحيوانات وسلامة الحياة البرية.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

دائرة الطاقة تكرم عائلات المشاركين في مسابقة “ترشيد الطاقة والماء في المنزل”

نظمتها دعماً للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 شبكة بيئة أبوظبي: الامارات، 27 مارس 2019 …