الثلاثاء , ديسمبر 18 2018
الرئيسية / CSR / مسؤولية مجتمعية / اخبار وفعاليات مسؤولة / اطلاق مركز بيئي تدريبي متخصص في جمعية البيئة

اطلاق مركز بيئي تدريبي متخصص في جمعية البيئة

نافذة البيئة والتنمية- ناديا العنانزه
اطلقت جمعية البيئة الاردنية مركز بيئي متخصص باسم مركز التدريب وبناء القدرات والاستشارات من اجل اعطاء عدد من الدورات التدريبية المتخصصة في المجالات البيئية والاعلام المتخصص بقضايا البيئة.
وقال رئيس الجمعية الصحفي علي فريحات أن الجمعية انشأت مركزا بيئيا باسم “مركز التدريب وبناء القدرات والاستشارات ” لتدريب عدد من المهتمين بالشأن البيئي والاعلام البيئي ودورات اخرى تتعلق بالطاقة والتنمية المستدامة وبرامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية .
واشاران الجمعية تعتبر اول مركز تدريبي متخصص على مستوى الوطن و خارجه في مجال تقييم الاثر البيئي والاعلام البيئي حيث اصبحت تمنح شهادة الدبلوم في مجالي الاثر البيئي والاعلام البيئي حيث منحت العديد من الشهادات لعدد من المنتسبين من الأردن حيث استفاد من هذه الدورات اكثر من 2000 متدربا ومتدربة.

وبين أن الجمعية لديها خطة للتعاون مع عدد من الجامعات الحكومية والخاصة لاعتماد شهادة الدبلوم التي تصدر عنها من التعليم العالي حيث تعتزم الجمعية استكمال الاجراءات لتوقيعها مشيرا إلى ان الجمعية نفذت اكثر من 20 دورة في تقييم الاثر البيئي منذ بداية العام الحالي .
واشار ان الجمعية ومن باب مسؤوليتها الاجتماعية تساهم في اعطاء الفرص لعدد من الراغبين من الموظفين في عدد من المؤسسات واعضاء الجمعية والمتطوعين في الاشتراك بالدورات التي تنفذها بشكل مجاني بالاضافة الى دورات لمرتبات الشرطة البيئية والمعنيين بالشأن البيئي .
وبين ان الجمعية تواصل اعداد برامج بيئية تتناسب مع واقع الاردن لدعم التنمية المستدامة وخدمة المجتمع مبينا ان الجمعية ما زالت تحتل رقما متقدما ما بين الجمعيات التطوعية والبيئة على مستوى المملكة .
واشار ان الجمعية لديها مكتبة بيئية الأولى من نوعها على مستوى الوطن و تعتبر نواة لمركز معرفي بيئي وموقع الكتروني شامل باسم نافذة البيئة والتنمية الإخباري ومعرض منتجات بيئية دائم ومركز للفرز والتدوير مقام على ارض تابعة للجمعية في غابة الامير هاشم ومرصد بيئي وخط ساخن ومجلة بيئية باسم ” رسالة البيئة ” ووحدة لتمكين المرأة والجمعية الان بصدد انشاء محطة معرفة بيئية الاولى من نوعها بالتعاون مع مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني كما تستضيف الجمعية لجنة لتنسيق العمل البيئي بمشاركة عدد من الجمعيات البيئية والمهتمين والخبراء البيئيين .

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

ختام فعاليات مؤتمر وجائزة الجهات المانحة الثالث وسط حضور عربي ودولي

الخبراء والمتحدثون استعرضوا في أوراق أعمالهم ” تطبيقات وممارسات الحوكمة في الجهات المانحة” شبكة بيئة …