الجمعة , مارس 22 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / تنمية مستدامة / عمارة خضراء / “الاتحاد إسكو” تختتم مؤتمر دبي الثالث للفنادق الخضراء

“الاتحاد إسكو” تختتم مؤتمر دبي الثالث للفنادق الخضراء

الحدث سلط الضوء على معايير كفاءة الطاقة واستراتيجيات الاستدامة وبرنامج إعادة تأهيل المباني في قطاع الضيافة
شبكة بيئة ابوظبي: الامارات العربية المتحدة 27 نوفمبر 2018

اختتمت شركة الاتحاد لخدمات الطاقة “الاتحاد إسكو”، إحدى الشركات الرائدة في مجال خدمات الطاقة والمملوكة بالكامل من قبل هيئة كهرباء ومياه دبي؛ مؤتمر دبي الثالث للفنادق الخضراء (Dubai Green Hotel Innovation Conference)، بتنظيم من “أي سي أم” (ACM) في دبي، والذي اقيم يومي 26 و27 نوفمبر الجاري في فندق “ريتز كارلتون جميرا بيتش رزيدنس، في دبي.
وجمع هذا المؤتمر المتخصص نخبة من الخبراء وواضعي السياسات وصناع القرار وأصحاب المصلحة تحت سقف واحد، حيث من اطلع المشاركون فيه على آخر المستجدات المتعلقة بالابتكارات التكنولوجية وأفضل الممارسات المطبقة لتعزيز الاستراتيجيات البيئية والاستدامة في قطاع الفنادق المحلي، وتخفيض التكاليف التشغيلية وتحسين معدلات الربحية ضمن هذا القطاع.
وقال علي الجاسم، الرئيس التنفيذي لشركة “الاتحاد إسكو”: “شهد قطاع الضيافة في دبي على مر السنين نمواً كبيراً، ومع ذلك لا يمكننا أن نغض الطرف التأثير البيئي للفنادق، لا سيما من حيث استخدام الموارد الطبيعية واستهلاك الطاقة. وتمثل تكاليف الطاقة في قطاع الضيافة في دبي نسبة كبيرة من إجمالي استهلاك الطاقة، ومن أجل تقليل الطلب على الطاقة وبالتالي المساهمة في هدف دبي لتخفيض الطلب على الطاقة بنسبة 30% بحلول عام 2030 – نحتاج إلى اتخاذ إجراءات ذات تأثير إيجابي طويلة الأجل.
ويقدر عدد الفنادق العاملة في دبي حالياً بنحو 700 فندق، كما أنه من المقرر افتتاح فنادق جديدة قبل العام 2020. حيث تخطط الحكومة لوضع خطة استراتيجية، واتخاذ إجراءات وتدابير فعالة من أجل جعل الصناعة الفندقية أكثر استدامة.
وأضاف الجاسم: “من خلال جهودنا المشتركة لجعل دبي مثالاً رائداً في مجال كفاءة الطاقة على مستوى المنطقة والعالم، استضافت “الإتحاد إسكو” مؤتمر دبي للفنادق الخضراء لتسليط الضوء على أهمية الدور الذي تلعبه صناعة الفنادق في تحقيق أهداف دبي لكفاءة الطاقة. من خلال إقرار هذا المؤتمر استراتيجياً، نحن على ثقة من أنه سيرفع الوعي ويساهم في تحسين مستويات الاستدامة والحفاظ على الطاقة في هذه المؤسسات وكذلك معالجة التحديات الملحة من أجل الاقتراب أكثر من تحقيق رؤيتنا المتمثلة في خلق مستقبل مستدام للجميع.”
والقى الجاسم خلال اليوم الأول من المؤتمر كلمة رئيسية حول كفاءة الطاقة في الفنادق، حيث سلط فيها الضوء على الدعم الذي تقدمه “الاتحاد إسكو” في هذا الصدد. كما تطرق الجاسم إلى سلسلة القيمة لمشاريع إعادة تأهيل الفنادق من أجل المساعدة في تخفيض استهلاك الطاقة. من جهته، قدم شادي القاضي، مدير إدارة البرامج لدى “طاقتي”، آخر المستجدات حول برامج كفاءة الطاقة في دبي، كما تحدث بالتفصيل حول أهمية توفير الكهرباء والمياه وغيرها من الإنجازات التي تحققت حتى الآن.
وسعياً لتحقيق هدفها المتمثل في إعادة تأهيل 30.000 مبنى بحلول العام 2030، تستعد “الاتحاد إسكو” لتنفيذ مشاريع بقيمة 400 مليون درهم، بما لا يشمل مشاريع إعادة تأهيل المباني فقط، بل يمتد إلى مشاريع إعادة التأهيل الصناعية ومشاريع الطاقة الشمسية.
وأعرب المسؤولون الحكوميون وأصحاب ومشغلي ومطوري الفنادق، بالإضافة إلى الاستشاريين والممولين والمقاولين ومزودي الحلول الخضراء، الذين شاركوا في المؤتمر عن تقديرهم لمجموعة واسعة من فرص التعلم فيما يتعلق ببرامج كفاءة الطاقة والاستدامة في دبي، بما في ذلك آخر الاتجاهات في هذه الصناعة، بالإضافة إلى بحث فرص الأعمال المتاحة ضمن المجال.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

“مجلس الإمارات للأبنية الخضراء” يوقع مذكرة تفاهم مع “المعهد الدولي لمستقبل الحياة”

مذكرة التفاهم تتضمن إطلاق شهادتي “الطاقة الصفرية” و”الانبعاثات الكربونية الصفرية” في دولة الإمارات العربية المتحدة …