الجمعة , نوفمبر 16 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / CSR / مسؤولية مجتمعية / جوائز مسؤولة / “أصداء بي سي دبليو” تحصد جائزة “سيبر” العالمية عن حملة

“أصداء بي سي دبليو” تحصد جائزة “سيبر” العالمية عن حملة

“وراء كل مِقوَد عظيم، امرأة” في المملكة العربية السعودية
تصنيف الحملة ضمن أبرز 40 نموذجاً عالمياً لأفضل الممارسات التي حظيت بالتكريم من برنامج الجوائز الرائد في مجال العلاقات العامة على مستوى العالم
شبكة بيئة ابوظبي: دبي، الإمارات العربية المتحدة، 04 نوفمبر 2018

حصدت شركة “أصداء بي سي دبليو” الرائدة في مجال الاتصال الإعلامي المتكامل على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، “جائزة سيبر العالمية 2018” المرموقة تقديراً لعملها المتميز على حملة “وراء كل مقود عظيم، امرأة” في المملكة العربية السعودية.
وتعد “جوائز سيبر العالمية” التي تمنحها مجموعة “هولمز” أكبر برنامج للجوائز في قطاع العلاقات العامة في العالم. وتستقطب الجوائز التي تتضمن مسابقات للأمريكيتين وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وأمريكا اللاتينية ومنطقة آسيا المحيط الهادئ، أكثر من 5500 مشاركة مما يزيد عن 60 بلداً، ما يعني أن الشركات الفائزة بالجوائز العالمية تنتمي إلى صفوة النخبة وتمثل أفضل الممارسات في عدة فئات تتنوع بين التواصل الاجتماعي والمسؤولية الاجتماعية والشؤون العامة والاتصال بين الموظفين.
وفي معرض تعليقه على الفوز بالجائزة المرموقة، قال سونيل جون المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “أصداء بي سي دبليو” ورئيس “بي سي دبليو” في منطقة الشرق الأوسط: “شكل قرار السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة في شهر سبتمبر 2017 لحظة مفصلية في تاريخ المملكة. وفي أعقاب الإعلان عن القرار، قامت ’أصداء بي سي دبليو‘ بإعداد وتنسيق هذه الحملة المتميزة لصالح عميلنا ’فورد الشرق الأوسط‘ الذي حرص على الاحتفاء بهذه المناسبة المتميزة وتسليط الضوء على أهميتها وتأثيرها في المنطقة، وذلك عبر منهجية إبداعية أثمرت عن حملتنا المصنفة اليوم كواحدة من أفضل الحملات على مستوى العالم. ويأتي ذلك بمثابة دلالة واضحة على دور خبراتنا ومعارفنا المحلية الواسعة في مساعدة ’فورد‘ على التواصل بنجاح مع نساء المملكة العربية السعودية اللواتي يمثلن شريحة سكانية جديدة بالنسبة للعلامة”.
ولإعداد الحملة، تعاونت “أصداء بي سي دبليو” مع شركة “جي تي بي” الشقيقة في مجموعة “دبليو بي بي” التي ابتكرت عملاً فنياً يجمع بين البساطة والتحفيز تجاوره عبارة “مرحباً بكنّ في مقعد السائق”، ثم تم نشر هذا المحتوى على مختلف قنوات “فورد” على شبكات التواصل الاجتماعي، بينما تفاعلت “أصداء بي سي دبليو” مع المتابعين من مختلف الأعمار. ورصدت الشركة سحر ناصيف، الناشطة السعودية البارزة والبالغة من العمر 63 عاماً وكانت قد أعربت عن رغبتها بشراء سيارة من طراز “فورد موستانغ” خلال مقابلة أجرتها معها “بي بي سي”. وحينها، تم إعداد حملة مفاجئة ترافقت مع الوسم (#MustangSahar) وتغريدة تقول “سيارتك الموستانغ في انتظارك”، حيث قامت “فورد” بتسليم السيارة إلى سحر، في مبادرة تصدرت أبرز عناوين الأخبار في المملكة العربية السعودية والمنطقة بل والعالم أجمع.
وعلاوة على ذلك، بادر البرنامج العالمي الحائز على الجوائز “مهارات القيادة من فورد لحياة آمنة” إلى تنظيم نسخة مخصصة للمملكة العربية السعودية تعد الأولى من نوعها بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، حملت عنوان “مهارات القيادة من فورد لحياة آمنة للنساء” في “جامعة عفت” بالمملكة.
وابتكرت “أصداء بي سي دبليو” برنامجاً تعريفياً مصمماً خصيصاً لتعزيز ثقة المرأة بنفسها أثناء القيادة، وتوسيع معارفها بالسيارات وإعدادها للقيادة بأمان. وفي أعقاب مشاركة 250 امرأة في البرنامج، تعتزم “فورد” تحويل “مهارات القيادة من فورد لحياة آمنة للنساء” إلى برنامج متواصل للسائقات في المملكة.
حققت الحملة معدلات تغطية غير مسبوقة على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية عبر 632 مادة لتصل إلى أكثر من 162 مليون نسمة حول العالم، واستقطبت أكثر من 5 ملايين تفاعل على شبكات التواصل الاجتماعي لتمنح “فورد” الحضور الإعلامي الأقوى في قطاع السيارات على مستوى المملكة.
ويمكن مشاهدة لمحة موجزة عن الحملة عبر مقطع الفيديو: https://youtu.be/wrlXc-lPCWk.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

توسيع نطاق “زايد للاستدامة” يحفز الابتكار بالطاقة النظيفة

وزراء ومسؤولون لـ “الاتحاد”: 66 فائزاً حققوا تأثيراً إيجابياً في حياة 307 ملايين شخص حول …