السبت , أكتوبر 20 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / تنمية مستدامة / عمارة خضراء / “المدينة المستدامة” تفوز بجائزة “أفضل مشروع مستدام” ضمن “جوائز العقارات الدولية – دبي 2018”

“المدينة المستدامة” تفوز بجائزة “أفضل مشروع مستدام” ضمن “جوائز العقارات الدولية – دبي 2018”

المشروع يحصد أرفع الجوائز عن 4 فئات: أفضل مشروع سكني”، “أفضل عقار سكني”، “أفضل مشروع متعدد الاستخدامات”، و “أفضل مشروع للخدمات العامة”
شبكة بيئة ابوظبي: دبي، الإمارات العربية المتحدة، 11 أكتوبر 2018
فازت المدينة المستدامة، أول مشروع للتنمية المستدامة بالكامل في الشرق الأوسط، بخمس جوائز كبرى في الدورة الأولى من جوائز العقارات الدولية – دبي 2018.
وبذلك، تتمكن المدينة المستدامة في ترسيخ مكانتها وإحراز التفوق مرة أخرى، بعد أن فازت في العام الماضي بأربع جوائز كبيرة من جوائز العقارات العربية. وبفضل إنجازاتها هذا العام، تكون المدينة المستدامة قد حظيت بالاعتراف للسنة الثالثة على التوالي باستحواذها على لقب “أفضل مشروع سكني” و “أفضل عقار سكني”، وللعام الثاني على التوالي يحرز المشروع لقب “أفضل مشروع متعدد الاستخدامات” و “أفضل مشروع للخدمات العامة”.
وقال المهندس فارس سعيد، الرئيس التنفيذي لشركة “دايموند ديفلوبرز”، المطور العقاري لمشروع “المدينة المستدامة”: “إن هذا الفوز يمثل تكريمًا رائعًا لنا، حيث تم الاعتراف بالمدينة كأفضل مشروع للتنمية المستدامة، إضافة إلى أربع جوائز أخرى. إن تعزيز المعيشة المستدامة يعتبر أساس المشروع، حيث قمنا يإرساء معايير لتطوير وإدارة بيئة معيشية مستدامة لنضمن قيمة مذهلة للقاطنين في هذا المشروع. ويتماشى هذا النهج مع “استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050” و “خطة دبي 2021″ لبناء مدينة ذكية ومستدامة، وتوفير بيئة خضراء نظيفة لأجيالنا المستقبلية. وتمثل هذه الجوائز مصدر إلهام لنا، وستشجعنا على زيادة تركيز جهودنا للالتزام بأفضل الممارسات الدولية في الحياة المستدامة”.
وكانت المدينة المستدامة قد فازت في وقت سابق بالعديد من الجوائز، ومنها “أسعد مجتمع” في النسخة الأولى من جوائز العقارات الخليجية لعامين متتاليين.

نبذة حول “المدينة المستدامة” في دبي:
“المدينة المستدامة” في دبي تُعتبر أول مجتمع مستدام متكامل في المنطقة، وتركز على العناصر الرئيسية الثلاثة للاستدامة؛ وهي: الاقتصادية والبيئة والاجتماعية. وتنطلق أيضًا من مجموعة من المبادرات لضمان الحفاظ على الموارد وتوفير المال، بما في ذلك تصميم المنازل لضمان كفاءة استهلاك الطاقة واستخدام مواد البناء الصديقة للبيئة. وصممت كافة جوانب المشروع ليستفيد السكان منها اقتصاديًا، بدءًا من تطبيق برنامج للمشاركة في العائدات لتغطية رسوم الخدمات بالكامل وحتى وجود الكثير من فرص العمل. وتأتي الطبيعة والمساحات الخضراء والصحة والتعليم والأنشطة الترفيهية في مقدمة أولويات المدينة، مع التركيز على اتباع أسلوب حياة مستدام يدعم شعور الانتماء للمكان. حيث تنتشر المدينة المستدامة على مساحة تزيد على أكثر من خمسة ملايين قدم مربع، وتقع في دبي لاند على شارع القدرة.
حصلت المدينة المستدامة في دبي على العديد من الجوائز، ومنهاأسعدمنطقةسكنية” و “أفضلمطورعقاري – التنميةالمستدامة “البيئة” فيحفلالدورةالأولىمنجائزةالعقاراتالخليجية 2017، “الجائزة الدولية للتصميم الأخضر 2016” من الصين و “جائزة أفضل بناء سكني أخضر”، وذلك ضمن جوائز مجلس الإمارات للأبنية الخضراء 2016. وفاز المشروع أيضًا بجائزة “نجوم الأعمال 2016” عن فئة الاستدامة، إضافة جائزتين من جوائز العقارات العربية 2016، عن فئتي “أفضل مشروع سكني” و “أفضل وحدة سكنية” في دبي. وفضلاً عن ذلك، توصلت المدينة إلى علاقة شراكة مع جمعية الإمارات للحياة الفطرية بالتعاون مع الصندوق العالمي لصون الطبيعة، للتصدي للتغير المناخي وتعزيز جهود المحافظة على الطاقة واستخدام الطاقة الشمسية

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

بلدية رأس الخيمة تطلق مبادرة الفيلا النموذجية بالتعاون مع “مصدر”

شبكة بيئة ابوظبي: رأس الخيمة، الإمارات العربية المتحدة، 06 اكتوبر 2018 أطلقت اليوم بلدية رأس …