السبت , أكتوبر 20 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / CSR / مسؤولية مجتمعية / اخبار وفعاليات مسؤولة / تعزيز الوعي بضرورة غرس ثقافة مؤسسية تقوم على المساءلة والشفافية في القطاع الخاص

تعزيز الوعي بضرورة غرس ثقافة مؤسسية تقوم على المساءلة والشفافية في القطاع الخاص

شبكة بيئة ابوظبي: الشارقة، الامارات العربية المتحدة 11 أكتوبر 2018
وقعت “مبادرة بيرل”، المنظمة المستقلة غير الربحية والمعنية بغرس ثقافة مؤسسية تقوم على الشفافية والمساءلة في منطقة الخليج، وشركة “أصداء بي سي دبليو” الرائدة في مجال العلاقات العامة بمنطقة الشرق الأوسط، مذكرة تعاون تأتي تأكيداً على التزام الطرفين بتعزيز الشفافية والمساءلة المؤسسية في أوساط القطاع الخاص بالمنطقة.
ووقّع الاتفاقية كلٌ من كارلا كوفيل، المدير التنفيذي لمبادرة “بيرل”؛ وسونيل جون، المؤسس والرئيس لشركة “أصداء بي سي دبليو” في منطقة الشرق الأوسط.
وتعليقاً على مذكرة التعاون، قالت كارلا كوفيل: “يسعدنا العمل جنباً إلى جنب مع شركة ’أصداء بي سي دبليو‘ الرائدة في مجال العلاقات العامة على مستوى الشرق الأوسط سعياً إلى تشجيع الشركات العاملة في منطقة الخليج على تطبيق أفضل ممارسات الحوكمة المؤسسية. ونحن على ثقة بأن التزامها بدعم رؤيتنا سيسهم بدور محوري في توسيع حضورنا وتسليط الضوء على أهمية الثقافة المؤسسية القائمة على الشفافية والمساءلة كمحرك حيوي لاستمرارية الأعمال”.
من جهته، قال سونيل جون: “انطلاقاً من أهمية الحوكمة المؤسسية والمساءلة والشفافية كأركان أساسية لنجاح الشركات على اختلاف أحجامها وقطاعاتها، يسعدنا التعاون مع ’مبادرة بيرل‘ والانخراط في أنشطتها الرامية إلى تعزيز الوعي بقيمة الأعمال الأخلاقية ونشر أرقى ممارسات الشفافية والمساءلة المؤسسية في منطقة الخليج”.
تأسست “مبادرة بيرل” في عام 2010 كمنظمة غير ربحية يقودها القطاع الخاص بهدف ترسيخ ثقافة مؤسسية تقوم على الشفافية والمساءلة كمحرك للتنافسية والنمو الاقتصادي المستدام في دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط. وتنشط المبادرة في تطوير البرامج ونشر تقارير البحوث الإقليمية ودراسات الحالات، بهدف تحفيز الشركات الإقليمية والمجتمع الطلابي على تطبيق أرقى معايير الحوكمة المؤسسية في منطقة الخليج.
وتعد “أصداء بي سي دبليو” التي تأسست في عام 2000، رائدة على مستوى المنطقة في مجال استشارات العلاقات العامة، ويعمل لديها قرابة 200 موظف في 10 مكاتب تمتلكها بالكامل وسبعة مكاتب تمثيلية في 15 بلداً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

3.2 مليار درهم تمويلات صندوق أبوظبي للتنمية لدعم القطاع الزراعي وتحقيق الأمن الغذائي في الدول النامية

في تقرير له بمناسبة يوم الزراعة العربي السويدي: ضرورة تضافر الجهود العالمية والتوسع في المشاريع …