السبت , أكتوبر 20 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / EFQM / جوائز / القمزي يكرم الفائزين بجوائز التميز في الأداء لمنافذ البيع بالتجزئة دورة 2017

القمزي يكرم الفائزين بجوائز التميز في الأداء لمنافذ البيع بالتجزئة دورة 2017

الالتزام بوثيقة أخلاقيات التعامل ونوعية وجودة الخدمات التي تضمن ثقة العملاء
تطوير فئات برنامج دبي للخدمة المتميزة من 18 فئة إلى سبعة قطاعات رئيسية
شهد البرنامج نمواً إجمالياً في عدد الجهات والأعضاء المسجلين بلغت نسبته 66%
شبكة بيئة ابوظبي: دبي، الامارات العربية المتحدة 23 سبتمبر 2018

كرم سعادة سامي القمزي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، 17 فائزاً في برنامج دبي للخدمة المتميزة، الذين تم اختيارهم من بين ما يزيد عن 2000 عضو في البرنامج، ضمن فئة التميز في الأداء لمنافذ البيع بالتجزئة، وذلك لجهودهم ونوعية وجودة الخدمات المقدمة للعملاء خلال العام 2017، بالإضافة إلى التزامهم بوثيقة أخلاقيات التعامل التي تضمن ثقة العملاء.
وشملت قائمة الفائزين في “جوائز التميز في الأداء لمنافذ البيع بالتجزئة”، كل من: نيسان، الشركة العربية للسيارات معرض ديرة (معارض السيارات)؛ بنك دبي الإسلامي فرع المقر الرئيسي لطيران الإمارات (الخدمات المصرفية)؛ تيم هورتنز مركز جميرا (المقاهي)؛ نيكاي بجانب لامسي بلازا (الإلكترونيات)؛ ذا بدروم من انتركويل فرع مردف سيتي سنتر (الأثاث)؛ أسواق ند الحمر (الجمعيات الاستهلاكية)؛ جويل كورنر فرع دبي فستيفال سيتي مول (المجوهرات)؛ الإمارات للصرافة فرع عجمان المنامة (خدمات الصرافة)؛ لامودا فرع دبي فستيفال سيتي مول (البصريات)؛ صيدلية أستر المجاز (الصيدليات)؛ سومو سوشي أند بنتو فرع القرهود (المطاعم)؛ آفاق الإسلامية للتمويل فرع اقتصادية دبي في البرشاء مول (الخدمات)؛ دناتا للسفريات فرع مركز ميركاتو للتسوق (خدمات السفر)؛ لافي ان روز فرع ديرفيلدز مول (الأزياء)؛ سكتشرز فرع أبو ظبي مارينا مول (أحذية)؛ تماريس فرع دبي فستيفال سيتي مول (بيع التجزئة العام)؛ ومنطقة المغامرات فرع غاليريا مول (التسلية والترفيه).

وقال خالد القاسم، مساعد المدير العام للشؤون الاقتصادية في دائرة التنمية الاقتصادية، في كلمته الافتتاحية لحفل التكريم: “تعمل إدارة تميز قطاع الأعمال في اقتصادية دبي بشكل مستمر على تطوير فئات برنامج دبي للخدمة المتميزة، الذي يعد جزءً مهماً من جوائز التميز لقطاع الأعمال، حيث تم التعديل من 18 فئة إلى سبعة قطاعات رئيسية وهي مراكز التسوق، متاجر التجزئة المتخصصة، الأزياء، المتاجر الكبرى وبيع التجزئة العامة، الخدمات، الصحة واللياقة، والضيافة والترفيه، الأمر الذي يعزز التنافس بين المشاركين في مختلف المجالات والقطاعات الحيوية”.
وأضاف القاسم: “شهد برنامج دبي للخدمة المتميزة عام 2017 نمواً إجمالياً في عدد الجهات والأعضاء المسجلين بلغت نسبته 66%، حيث وصل عددهم 120 جهة مقارناً بــ72 عام 2016، ويشمل ذلك 193 علامة تجارية مسجلة، و1815 منفذ تجاري للبيع. ويبلغ عدد المتاجر المشاركة في البرنامج منذ انطلاقه ما يزيد عن ألفين عضو، في حين بلغ عدد المتسوقين السريين أكثر من 300 اختصاصي في هذا المجال، وبلغ عدد زياراتهم 3631 خلال عام 2017، كما تم تدريبهم على تقييم المحلات التجارية المشاركة في البرنامج بناءً على توافر ثمانية عوامل رئيسية وهي: مظهر الفرع، الراحة والصحة والسلامة، السياسة والمعايير، كفاءة الموظفين، تقديم الخدمة، ملاحظات أمين الصندوق، مؤشر السعادة وأصحاب الهمم”.

وأشار خالد القاسم إلى أن إدارة تميز قطاع الأعمال في اقتصادية دبي تتعاون مع “سوق دبي المالي” في تقييم المشاركين في مبادرة «تقييم تميز الوسطاء» التابعة له، والتي تهدف إلى تصنيف شركات الوساطة على أساس مدى تميز خدماتها المقدمة للعملاء. ويعتمد نظام التقييم على رصد كافة نقاط القوة والتميز وآفاق التطوير في مختلف قنوات التواصل بين شركات الوساطة وعملائها.
وتحرص اقتصادية دبي على نشر ثقافة إسعاد المتعاملين وتحقيق أفضل النتائج ودعم نموذج العمل الحكومي المتمحور حول السعادة والإيجابية. وتدعو الجميع إلى تعزيز معايير الأعمال والخدمة المقدمة للزبائن، والتنافس الشريف في تقديم أفضل الممارسات في قطاع الخدمات والتجزئة بإمارة دبي ودولة الإمارات التي تشهد نمواً متسارعاً ومستمراً، وذلك للاحتفاظ بالمكانة الذي تتمتع بها دبي كوجهة مفضلة للتجارة ومزاولة الأعمال. كما تدعو لانضمام أعداد متزايدة من المؤسسات والشركات إلى جوائز التميز لقطاع الأعمال، حيث أن رحلة دبي للحفاظ على الجودة وتحقيق التميز في مجال الأعمال تكون منتجة بقدر ما تكون مساهمة القطاعين الخاص والعام والأفراد حقيقية ومثمرة.
وللراغبين في المشاركة ببرنامج دبي للخدمة المتميزة، يرجى التسجيل عبر البريد الإلكتروني bec@dubaided.gov.ae أو الاتصال على الرقم 044455833.
معلومات للمحررين عن دائرة التنمية الاقتصادية في دبي:
إن اقتصادية دبي هي هيئة حكومية تختص بوضع وإدارة الأجندة الاقتصادية لإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة. وتقدم دائرة التنمية الاقتصادية كل الدعم لعملية التحول الهيكلي التي تشهدها إمارة دبي إلى اقتصاد متنوع ومبدع هدفه الارتقاء ببيئة الأعمال وتعزيز مستويات النمو في الإنتاجية. وتعمل دائرة التنمية الاقتصادية مع المؤسسات التابعة لها على وضع الخطط والسياسات الاقتصادية، وتعزيز نمو القطاعات الاستراتيجية، وتوفير الخدمات لكافة رجال الأعمال والشركات المحلية والدولية.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

إعلان انطلاق الدورة الخامسة لجائزة محمد بن راشد للغة العربية

شبكة بيئة ابوظبي: الإمارات العربية المتحدة، دبي، 6 سبتمبر 2018 أعلن مجلس أمناء جائزة محمد …