الأحد , سبتمبر 23 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / UN / حملات في اليوم العالمي لتنظيف الأرض في 11 منطقة لبنانيّة

حملات في اليوم العالمي لتنظيف الأرض في 11 منطقة لبنانيّة

شبكة بيئة ابوظبي: بيروت، لبنان 12 أيلول/سبتمبر 2018
بالتعاون مع مركز الأمم المتحدة للإعلام في بيروت، تنظّم الغرفة الفتيّة الدوليّة في لبنان يوم السبت 15 أيلول/سبتمبر من الساعة 10:00 صباحاً حتى 14:00 من بعد الظهر حملات تنظيف في 11 موقع مختلف في لبنان وذلك لمناسبة “اليوم العالمي لتنظيف الأرض”. يأتي هذا النشاط بالتزامن مع أنشطة مماثلة تحصل في 120 دولة حول العالم ستجمع 380 مليون متطوّع.
المواقع التي سيتمّ تنظيفها في لبنان هي التالية:
في شمال لبنان: طرابلس، زغرتا (في موقعَين مختلفين)، دار بعشتار، وكفرعبيدا
في جبل لبنان: المعاملتين، الدامور، ورويسة البلوط
في بيروت: رملة البيضاء
في الجنوب: الهلالية
هذا وسيتمّ تنظيف أوتوستراد كسروان صباح الأحد 16 أيلول/سبتمبر.
يُذكر أن اليوم العالمي لتنظيف الأرض هو يوم تطوعي يتم فيه اختيار عدة مرافق عامة ويقوم متطوعون بالعمل على تنظيفها. الهدف من هذا النشاط هو نشر الوعي حول أهمية الحفاظ على بيئة صحية وسليمة ومستدامة، وأهميّة إعادة استخدام وتدوير القمامة. لمزيد من المعلومات حول هذا اليوم، يمكن زيارة الموقع التالي:
https://www.worldcleanupday.org/

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

مهرجان Change Maker يفتح أبوابه في لبنان أمام الشباب في 8 و9 أيلول

بالتعاون مع مركز الأمم المتحدة للإعلام في بيروت شبكة بيئة ابوظبي: بيروت، لبنان، مركز الأمم …