الأربعاء , نوفمبر 14 2018
الرئيسية / UAE / جامعة الإمارات / جامعة الإمارات توقع مذكرة تفاهم مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث

جامعة الإمارات توقع مذكرة تفاهم مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث

شبكة بيئة ابوظبي: العين، الامارات العربية المتحدة 10 سبتمبر 2018
أعلنت جامعة الإمارات يوم أمس عن توقيع مذكرة تفاهم مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث هدفها بناء علاقة شراكة استراتيجية وتعزيز التعاون والعمل المشترك بين الجهتين.. وجرى التوقيع على مذكرة التفاهم في المقر الرئيسي لجامعة الإمارات في مدينة العين، بحضور سعادة الأستاذ الدكتور محمد عبد الله البيلي مدير الجامعة، وسعادة الدكتور جمال محمد الحوسني، بصفته مدير عام الهيئة وعدد من المسؤولين فيها. وعقب انتهاء توقيع الاتفاقية قام الطرفان بجولة شملت المركز الوطني لعلوم وتكنلوجيا الفضاء ومتنزه جامعة الامارات للعلوم والابتكار.
وقد أكد سعادة الأستاذ الدكتور محمد البيلي مدير جامعة الإمارات العربية المتحدة على أهمية عقد مذكرة التفاهم مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث والتي تأتي تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة وتنفيذاً للخطط الاستراتيجية لتعزيز منظومة العمل في كافة الهيئات والمؤسسات في دولة الإمارات العربية المتحدة، والاستفادة من كافة الجهود لتحقق رؤية الامارات 2021 وبناء علاقات شراكة فعالة بهدف تحقيق مستويات عالية من تحقيق الأهداف الاستراتيجية المشتركة.
وذكر سعادة مدير الجامعة: “إن البحث العلمي والابتكار في جامعة الإمارات هما روح العمل بها وتوليهما أهمية خاصة وتطرح برامجها وفقاً للمعايير الأكاديمية المعتمدة وتستهدف من خلال هذا التعاون إيجاد الصلة بين الفكر الأكاديمي ومؤسسات المجتمع والهيئات الحكومية وتوثيق الروابط من خلال إجراء الدراسات والبحوث العلمية وتقديم الاستشارات والمعلومات وفق أرقى معايير الجودة والكفاءة. وخلق حلقة وصل بين الجانب الأكاديمي والجهات التنفيذية.
ومن جانبه أكد سعادة الدكتور جمال محمد الحوسني، مدير عام الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث على أهمية هذه المذكرة مع جامعة الامارات التي تخدم الجهتين في قطاع البحوث والدراسات العلمية التخصصية. وأشار إلى أن الهيئة تواصل عقد الاتفاقيات الثنائية ومذكرات التفاهم مع الشركاء من أجل ضمان الاستعداد والجاهزية وفق المنظومة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث لمواجهة أي طارئ “لا قدر الله” لافتاً إلى أن الاستعداد والجاهزية من العناصر الهامة ضمن أهداف الهيئة وخططها الاستراتيجية، موضحاً أن التعاون مع جامعة الإمارات سيساهم في زيادة تبادل الخبرات والمعلومات في مجالات البحوث العلمية والبيانات والإحصائيات التي تدفع العمل والخطط نحو التميز والمساهمة في تطوير مخرجات العمل المشترك.
وأضاف “نسعى دائماً إلى تعزيز وتحسين الشراكة للاستفادة من الموارد الوطنية التخصصية وتبادل الخبرات وتعزيز مشاركة مؤسسات المجتمع وقطاعاته في جهود إدارة الطوارئ والأزمات.” مؤكداً على الدور الرائد الذي تقوم به جامعة الإمارات في مجالات العمل الوطني وفق سياسات واستراتيجيات الدولة الرامية إلى إيجاد كفاءات مواطنة قادرة على تحمل المسؤولية والمساهمة في بناء صرح الوطن في مختلف التخصصات وهي تعد رافداً حقيقياً لتأهيل الطلبة الخريجين لسوق العمل وهي بيئة أكاديمية رائدة تتميز بالإبداع والابتكار.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

وزارة التغير المناخي والبيئة توقع اتفاقية مع “جامعة الإمارات” لنمذجة وتقييم أثار التغير المناخي

شبكة بيئة ابوظبي: دبي، الامارات العربية المتحدة 18 أكتوبر 2018 وقّعت وزارة التغير المناخي والبيئة …