الأحد , سبتمبر 23 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / UAE / جامعة الإمارات / جامعة الإمارات تدخل موسوعة غينيس بأكبر لوحة فسيفسائية في عام زايد

جامعة الإمارات تدخل موسوعة غينيس بأكبر لوحة فسيفسائية في عام زايد

شبكة بيئة ابوظبي: العين، الامارات العربية المتحدة 9 سبتمبر 2018
سجلت جامعة الإمارات العربية المتحدة رقماً قياسياً جديداً في موسوعة غينيس بأكبر شعار فسيفساء في العالم من لف الورق حيث جاءت فكرة الشعار من قبل طلبة الجامعة ضمن مبادرات جامعة الامارات لعام زايد بهدف إبراز حب وتقدير أبناء الإمارات لشخصية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ” طيب الله ثراه ” وإحياء للذكرى المئوية لميلاد الأب المؤسس حيث شكل أكثر عن 532 طالباً وطالبة صورة فسيفسائية رائعة وبعمل يدوي طلابي لوحة الشيخ زايد رحمه الله.
وشهد سعادة الأستاذ الدكتور/ محمد البيلي –مدير الجامعة- حفل إطلاق الشعار بحضور عدد من القيادات الإدارية وطلبة الجامعة وممثلين عن مؤسسة جينس للأرقام القياسية. وقد أكد سعادته على أن فكرة القيام بهذا العمل هي مبادرة شخصية من الطلبة بهدف إثارة اهتمام أكبر عدد ممكن من الناس في العالم وتسليط الضوء على دور زايد في بناء دولة الإمارات، وسعيه الدؤوب في تحقيق النجاح وحبه للإنسانية إضافة إلى تعزيز الانتماء والولاء والفخر بباني الوطن وقيادتنا الرشيدة بدولة الإمارات.

ومن جانبه ذكر الدكتور عتيق المنصوري-النائب المشارك لشؤون الطلبة: إن هذه المبادرة تأتي ضمن سياق المبادرات المرتبطة بأهداف واستراتيجية الجامعة وتشجيع الطلبة على الابتكار وإن “هذا الإنجاز الذي حققته جامعة الإمارات يتوج 532 طالباً، وعمل 3420 ساعة وبمساحة 31.25 م2 باهتمام ودعم من قسم الحياة الطلابية بالجامعة.
كما عبر الطلبة أصحاب هذا الانجاز عن سعادتهم الكبيرة وفخرهم بتسجيل رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس لأكبر شعار فسيفساء في العالم من لف الورق
حيث ذكرت الطالبة / فجر خميس السعدي بأنه تم انجاز هذا العمل العظيم باستخدام مواد بسيطة وغير مكلفة وهي عبارة عن شرائط ورقية تم التعامل معها لتنفيذ أشكال مختلفة وأهم ما تميز به فريق العمل هو الهمة والحماس وروح العمل الجماعي بين الطلبة. واستغرق انجاز هذه اللوحة 7 أشهر وبعمل متواصل في الجامعة.
يشار إلى أن اللوحة الفسيفسائية العملاقة التي أنجزها طلبة الجامعة بلغ طولها ، ما يقارب 10 متراً، وعرضها حوالي 3.125 متراً ، وتم استخدام 276800 ورقة لينجحوا بذلك في الحصول على هذا الإنجاز الكبير. وسيتم عرض هذه اللوحة الفنية في كليات الطالبات .

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

جامعة الإمارات توقع مذكرة تفاهم مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث

شبكة بيئة ابوظبي: العين، الامارات العربية المتحدة 10 سبتمبر 2018 أعلنت جامعة الإمارات يوم أمس …