الأحد , سبتمبر 23 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / UN / سعادة نوال الحوسني تقدم خطاب اعتمادها كالمندوب الدائم لدولة الإمارات

سعادة نوال الحوسني تقدم خطاب اعتمادها كالمندوب الدائم لدولة الإمارات

لدى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة “آيرينا”
شبكة بيئة أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة 3 سبتمبر 2018

قدّمت سعادة الدكتورة نوال خليفة الحوسني خطاب اعتمادها كمندوب دائم لدولة الإمارات العربية المتحدة في الوكالة الدولية للطاقة المتجددة “آيرينا” إلى سعادة عدنان أمين، مدير عام الوكالة، خلال حفل رسمي أقيم في المقر الرئيسي للوكالة بمدينة مصدر في أبوظبي.
وحضر الحفل معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة. الذي شغل فيما سبق منصب أول مندوب دائم للدولة لدى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة آيرينا، حيث كانت دولة الإمارات أول دولة تقوم بتعيين مندوب دائم للوكالة في عام 2013.
وبهذه المناسبة، قالت سعادة الدكتورة نوال الحوسني: “يشرّفني أن أمثل دولة الإمارات العربية المتحدة في آيرينا. وإنني أجدّد اليوم اعتزازنا وفخرنا في دولة الإمارات باستضافة المقر الرئيسي للوكالة، والتزامنا بدعمها بكافة الوسائل والسبل وعلى جميع الأصعدة، وتمكينها من مواصلة تحقيق أهدافها وطموحاتها.”
وقد شغلت سعادة الحوسني سابقاً منصب نائب المدير العام في “أكاديمية الإمارات الدبلوماسية”، ومنصب مدير “جائزة زايد لطاقة المستقبل”، كما تولت العديد من المناصب في شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر”.
وفي هذا السياق، تسعى البعثة الدائمة لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة “آيرينا” لتمثيل مصالح دولة الإمارات وتعزيز التعاون بين الدول الأعضاء والوكالة لدعم تقدم أجندة أعمال ومشاريع الطاقة المتجددة حول العالم. وتستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة الوكالة الدولية للطاقة المتجددة “آيرينا” منذ عام 2009 في أبوظبي. وتعد آيرينا أول منظمة حكومية مكرسة للنهوض بالطاقة المتجددة، وهي المنظمة الدولية الأولى والوحيدة التي يقع مقرها الرئيسي في الشرق الأوسط، حيث تقدم المشورة والدعم العملي لكل من الدول النامية والدول المتقدمة التي تطمح إلى زيادة استخدام الطاقة المتجددة، كما تعتبر آيرينا منصة للتعاون الدولي ومركزاً للمعرفة حول الطاقة المتجددة

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

مهرجان Change Maker يفتح أبوابه في لبنان أمام الشباب في 8 و9 أيلول

بالتعاون مع مركز الأمم المتحدة للإعلام في بيروت شبكة بيئة ابوظبي: بيروت، لبنان، مركز الأمم …