الثلاثاء , أغسطس 21 2018
الرئيسية / UAE / الحكومة الذكية / “الياه سات” تطلق خدمة “ياه كليك واي فاي انتربرايز” بالتعاون مع “تانازا” الإيطالية

“الياه سات” تطلق خدمة “ياه كليك واي فاي انتربرايز” بالتعاون مع “تانازا” الإيطالية

خدمة جديدة للاتصال بالإنترنت عبر الأقمار الصناعية تتسم بسهولة الاتصال والإدارة
شبكة بيئة أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة 08 أغسطس 2018

أعلنت شركة “الياه للاتصالات الفضائية” (الياه سات)، مشغل الأقمار الصناعية، والتي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، والتابعة لشركة “مبادلة للاستثمار” (مبادلة)، اليوم عن إطلاق خدمة “ياه كليك واي فاي انتربرايز” بالتعاون مع “تانازا”، الشركة الإيطالية المتخصصة بتوفير برامج إدارة شبكات “الواي فاي” عبر الحوسبة السحابية. ويأتي هذا الإعلان بالتزامن مع توقيع اتفاقية بين الشركتين تسمح باستخدام منصة “تانازا” لإدارة شبكات “الواي فاي” عبر تقنية الحوسبة السحابية لدعم الخدمة الجديدة في جميع المناطق التي تغطيها خدمة “ياه كليك”.
وتوفر الخدمة الجديدة حلاً فعالاً لتعزيز كفاءة الاتصال اللاسلكي بالإنترنت من ناحية التكلفة والسرعة والموثوقية، حيث تم تطويرها لتلبية متطلبات الاتصال بالإنترنت في الشركات والمنظمات غير الحكومية والحكومات والمجتمعات ضمن مناطق إفريقيا والشرق الأوسط ووسط وجنوب غرب آسيا. وبفضل المنصة سهلة الاستخدام التي تتيحها لإدارة عدة مستخدمين في وقت واحد، والإستعمال السلس للمستخدم النهائي؛ من المتوقع أن تساهم هذه الخدمة أيضاً بدفع مسيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة، وذلك عبر توفير اتصال موثوق وعالي السرعة بالإنترنت، وذلك للمدارس والعيادات والمكاتب الحكومية الواقعة في المناطق النائية، بالإضافة إلى تسهيل وصول المساعدات الإنسانية وعمليات الإغاثة عند اللزوم.
وبهذه المناسبة؛ قال فرهاد خان، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية لشركة “الياه سات”: “في ظل التطور السريع الذي يشهده عالمنا دائم الاتصال بالإنترنت، من الضروري أن تبذل جميع المؤسسات بمختلف مجالات عملها أقصى طاقاتها الإنتاجية، وبالتالي يجب منحها اتصالاً سريعاً بالإنترنت دون انقطاع. ويقع العديد من المؤسسات العامة والخاصة التي نقدم لها خدماتنا، في مناطق نائية في الشرق الأوسط وإفريقيا ووسط وجنوب غرب آسيا، حيث لا تتوافر إمكانية الاتصال القوي بشبكة الإنترنت. ولكن مع إطلاق خدمة “ياه كليك واي فاي انتربرايز”، نتطلع إلى تزويد عدد أكبر من المستخدمين بخدمات إنترنت موثوقة”.
واختتم سيباستيانو بيرتاني، الرئيس التنفيذي لشركة “تانازا”: “يسعدنا أن تستخدم شركة ’الياه سات‘ برنامجنا الفريد لنشر نقاط اتصال الواي فاي والتي تتميز بسرعتها العالية وكفاءتها من حيث التكلفة. كما أننا فخورون بمساهمتنا في بناء عالم أفضل من خلال خدمة المؤسسات العامة والخاصة في المناطق النائية عبر منصتنا المخصصة لإدارة شبكات الواي فاي باستخدام الحوسبة السحابية. ولا شك أن هذه الاتفاقية ستفتح آفاقاً جديدة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية في عدد من قارات العالم”.

حول “الياه سات”:
توفر الياه سات حلولاً متعددة الأغراض (للقطاعات التجارية والحكومية) عبر الأقمار الاصطناعية، تشمل خدمات النطاق العريض، والبث التلفزيوني، والاتصالات للقطاعات الحكومية والتجارية؛ وذلك عبر مناطق الشرق الأوسط، وأفريقيا، ووسط وجنوب غرب آسيا، وأوروبا. ويقع المقر الرئيس لشركة الياه سات في العاصمة الإماراتية أبوظبي، وهي مملوكة بالكامل لشركة مبادلة للتنمية PJSC، الذراع الاستثماري لحكومة أبوظبي. وتُعد الياه سات أول شركة في الشرق الأوسط وأفريقيا تقدم خدمات متعددة الأغراض عبر الأقمار الاصطناعية وتتضمن:
• “ياه كليك” (YahClick) – توفر خدمة الإنترنت الفضائية للمستهلكين والشركات
• “الياه سات للخدمات الحكومية” (Yahsat Government Solutions) – تقدم حلول مدارة بسعات ضخمة تناسب الحكومات والمؤسسات الكبرى.
• “ياه لينك” (YahLink) – توفر حلول الربط مع شبكات الاتصال الرئيسة والمقاسم عبر بروتوكول الإنترنت لشركات الاتصالات ومزودي خدمات الإنترنت وشبكات المؤسسات الكبرى
• “ياه لايف” (YahLive) – وهو مشروع مشترك بين الياه سات وشركة “إس إي إس” لتوفير خدمات متميزة لمزودي خدمات البث ومجموعة منتقاة من القنوات التلفزيونية
وتم إطلاق القمر الصناعي الأول الياه 1 من شركة الياه سات بنجاح في أبريل 2011، تبعه الإطلاق الناجح للقمر الصناعي الثاني الياه 2 في أبريل 2012. وحديثاً أعلنت الياه سات عن إطلاق قمرها الصناعي الثالث الياه 3 في 25 يناير 2018. وسيقدم الياه 3 تغطية أوسع لنطاق الترددات Ka في 20 سوقاً إضافية من القارة الأفريقية لتغطي 60% من معدل السكان، وللمرة الأولى وصلت تغطية الياه سات إلى البرازيل لتغطي 95% من سكانها.
للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.yahsat.ae

حول “تانازا”:
“تانازا” (www.tanaza.com) هي الشركة الوحيدة المالكة لأحد الحلول القائمة على الحوسبة السحابية والمصممة لإدارة شبكات الواي فاي المؤلفة من نقاط اتصال هجينة (متعددة المزودين). وتعتبر منصة “تانازا” السحابية (https://cloud.tanaza.com) من الحلول الناجعة التي توفر الكثير من الوقت والتكلفة على مزودي خدمات الإنترنت والخدمات المدارة.
المزايا الرئيسية لبرنامج “تانازا”:
• البساطة: الضبط التلقائي وسهولة الإعداد والمراقبة عن بعد لنقاط وصول الواي فاي من واجهة ويب واحدة
• إمكانية التوسع: عدد لا محدود من العملاء المتصلين، وصفحات الدخول، والإيصالات الصادرة في ذات الوقت
• الحرية: يدعم مجموعة واسعة من علامات وطرازات الأجهزة، سواء الداخلية أو الخارجية؛ بما فيها TP-Link, D-Link, Netgear, Mikrotik, Ubiquiti

وتوفر “تانازا” أيضاً برنامجاً خاصاً بها لإدارة نقاط الاتصال، يمتاز بما يلي:
• خاصية بوابة التقييد
• إنشاء صفحات قابلة للتعديل والتخصيص بالكامل لتسجيل دخول المستخدمين
• تسجيل الدخول على مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك، وتويتر، وجوجل بلس، وغيرها) والمصادقة على نشاطات مواقع التواصل الاجتماعي (الإعجاب بالمنشورات على فيسبوك، وتحديد الموقع والنشر على الموقع)
• لوحة لتحليل البيانات تُظهر الإحصاءات ومعلومات تفصيلية عن المستخدم
• نظام مصادقة متعدد الأدوار قائم على الإيصالات لعمليات نشر خدمة الواي فاي المأجورة
وتوفر آلاف نقاط الوصول التي تدعمها “تانازا” إمكانية الاتصال بشبكة الإنترنت للشركات الصغيرة والمتوسطة، والمدارس، والجامعات، والفنادق، والمستشفيات، والأماكن العامة، والمكاتب، ومراكز التسوق، والمتاجر، وغيرها من المواقع الأخرى حول العالم. كما أن برنامج شركاء “تانازا” مفتوح أمام مزودي خدمات الإنترنت والخدمات المدارة لمساعدتهم على توليد الإيرادات المستدامة، وتحقيق الوفورات، وتقليل الحاجة إلى عمليات الصيانة الميدانية.
للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الوقع الإلكتروني https://www.tanaza.com

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

مخيم الإمارات للذكاء الاصطناعي يستقطب أكثر من 600 طالب إماراتي منذ انطلاقته

تطوير المواهب الوطنية ونشر تقنيات الذكاء الاصطناعي أولوية حكومية لبناء المستقبل شبكة بيئة ابوظبي: دبي، …