الثلاثاء , ديسمبر 11 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / تنمية مستدامة / سياحة مستدامة / العائلات الاماراتية والخليجية مفعـمة بالنشاطات في جبال الألب السويسرية

العائلات الاماراتية والخليجية مفعـمة بالنشاطات في جبال الألب السويسرية

شبكة بيئة ابوظبي: هيئة السياحة السويسرية، دبي 8 أغسطس/ تموز 2018
يقول ماتياس ألبريخت، مدير هيئة السياحة السويسرية في دول مجلس التعاون الخليجي:”بعد النجاح الذي حققته سويسرا خلال السنة الماضية 2017، فما زلنا نعمل على الترويج للسياحة في سويسرا، إذ تُمثّل الطبيعة الدافع الأول لسفر الاماراتيين وعائلهم والخليجيين بشكل عام إلى سويسرا. ومع وجود البحيرات الزرقاء الكريستالية الصافية، الغابات شديدة الخضرة، جبال الألب البكر والمدن الأصيلة؛ لا تقدّم سويسرا مجرّد طبيعة لا مثيل لها، حيث الهواء النقي والمناخ الرائع فقط، بل كل ما هو موجود على قائمة رغبات الضيوف من المسافرين العرب”.
تشمل اجندات الفعاليات المتنوعة:
افتتاح متنزّه الحبال في غابات إنترلاكن
افتتحت سويسرا مع مطلع يونيو/حزيران 2018 متنزّه الحبال في إنترلاكن، وسيكون بانتظار السياح وجميع أفراد العائلة أكثر من 120 تحدياً مختلفاً انطلاقاً من مستوى الأرض حتى ارتفاع 20 متراً. ويتضمن هذا المتنزه تسعة مسارات متفاوتة الصعوبة والطول، وسيتجهزون بكل ما يحتاجونه مع تلقي تعليمات السلامة ليوم مليء بالمتعة مع ذكريات لا تنسى. ويحتاج هذا النشاط المفعم بالحيوية تخصيص ساعتين ونصف إلى ثلاث ساعات في جميع الأحوال الجوية لخوض التحديات بروح الفريق، كما سيكون يوماً ممتعاً للمبتدئين والباحثين عن تدفّق الأدرينالين في أحضان غابات سويسرا المنعشة خلال فصل الصيف المنعش.

أكبر مناطق الفعاليات في جبال الألب والعديد من أماكن الجذب العائلية المثيرة في سويسرا
تشكّل المناظر الطبيعية في سويسرا ساحات فعاليات عملاقة – من متنزّه الحبال في إنترلاكن، والحديقة المائية في لوغانو، وأكبر متنزّه سويسري للمغامرات في دافوس كلوسترز، والعديد من مناطق الجذب الأخرى لاستكشافها.
وللتخلّص من حرارة الصيف، والاسترخاء في أحضان الطبيعة، بينما يستمتع الأطفال بالعديد من التجارب العائلية التي تقدمها سويسرا. يتوجب التخطيط الجيد لعطلة مليئة بالأنشطة والمرح العائلي في ربوع الطبيعة المنعشة.

المرح العائلي في لوغانو: تامارو بارك
هل لديكم الرغبة بالمغامرة والمتعة والاسترخاء في لوغانو؟ اكتشاف تامارو بارك: اتحاد سبلاش إي سبا تامارو وجبل تامارو، وهما معلمان مميزان يقعان على بعد 10 دقائق شمال لوغانو. يمكن الوصول إلى جبل تامارو، الذي يوفّر العديد من الأنشطة، بواسطة التلفريك: متنزّه المغامرات، تامارو جمب، زلاجة بوب، حبل الانزلاق التيرولي وملعب للأطفال. يقع سبلاش إي سبا في الجوار، وهو عبارة عن متنزّه مائي وسبا مفتوح طوال العام. يحتوي جانب سبلاش على منطقة مخصصة للسباحة و5 منزلقات مائية داخلية تسبب ارتفاع الأدرينالين! يتميز المنتجع الصحي الممتد على مساحة 3000 متر مربع بالرفاهية بما في ذلك العلاجات التجميلية والمساج المريح. استمتع بوقتك!

أكبر متنزّه للمغامرات في جبال الألب في مادريزا – لاند
تضم ماديرزا لاند كل ما يحبه الأطفال. من الاستمتاع بالملعب مع بعض الزلاجات أو الثعلب الطائر، حيث يمكن محاولة الحصول على الجبن السويسري. ولأخذ قسط من الراحة بين الأنشطة الممتعة العديدة، يمكن زيارة الحيوانات في حديقة الحيوانات الأليفة وإطعامها. والشيء الأكثر روعةً في مادريزا – لاند هو أن الدخول والصعود مجانيان بفضل بطاقة الضيف، التي تحصل عليها لكل ليلة تمضيها في دافوس و كلوسترز. وتتطلّع الفنادق العائلية على وجه الخصوص للترحيب بكم في هذه الوجهة.

قرية إينجلبيرج الجبلية في لوسيرن
توفر قرية إينجلبيرج الجبلية، وهي أكبر وجهة لقضاء العطلات في منطقة لوسيرن، مجموعةً واسعة من الأنشطة العائلية، من الانزلاق في منزلق لعبة الثلوج في الثلج الأبدي على قمة جبل تيتليس، مع الإعجاب بمنظر الجبل الجميل أثناء رحلة على بحيرة تروبزي على متن قارب تجديف أو الاستمتاع بجولة سهلة عبر الغابة على دراجة سكوتر. ومن المؤكّد أن يشعر الراغبون بالاستمتاع بحياتهم بشكل مستقل أثناء العطلة، كأنهم في بيتهم في منتجع تيتليس، وهي الشقق الملائمة للعائلة في إينجلبيرج.

الارتحال مع الماعز إلى معمل الجبن الألبي (ألبين تشيز دايري) في سان موريتز
يتضمّن عرض الماعز مجموعة واسعة من الرحلات في جبال الألب الشامخة بصحبة خمسة رؤوس ماعز من إينجادين مع مالكها. وعلى امتداد البحيرات والأنهار والمروج الألبية ومنازل إينجادين الأصلية يمكن التوقف في ألبين تشيز دايري بالقرب من منطقة مورتراتش غلاشييه الجليدية، حيث يُصنع الجبن والروب على نار مفتوحة. وهو مكان رائع لتناول وجبة الفطور والغداء أو كيك إينجادين التقليدي بالمكسرات مع الشاي أو القهوة. وتتوافر برامج تبنيّ الماعز ورعايتها أيضاً.

زونيغا – الركن المشمس من زيرمات.
على بحيرة لايزي، حيث يتمكّن الأطفال من استكشاف ملعب المغامرات، بينما يسترخي الأهل في الأجواء المثالية المحيطة بالبحيرة وتأمّل المناظر المذهلة لجبل ماترهون. ويُعدّ ركوب دراجة كيكبايك للنزول إلى القرية في الأسفل أمراً لا يفوّت.
في زيرمات ماترهورن يحصل الأطفال حتى سن التاسعة على بطاقة وولي. التي تضمن لهم السفر مجاناً في المصاعد الجبلية، وتمضية الليل مجاناً بدون رسوم في العديد من أماكن الإقامة ولا يدفعون أية ضرائب على العطلات.

كران مونتانا – فردوس الأطفال في جبال الألب
حديقة كران مونتانا بيبي هي المكان المناسب للأطفال الصغار الراغبين بالاستمتاع بالكثير من المرح. وتحت إشراف متخصصين، يمكن للأطفال الاستمتاع بالتسلق، سيارات الكارتينغ الصغيرة للأطفال، الجولف المصغّر، التزلج على الجليد، تنس الطاولة، كرة السلة، ألعاب مرحة من كافة الأنواع، رواية القصص، الرسم، تلوين الوجوه وأكثر من ذلك بكثير. يقع دار بيبي وسط متنزه ألبي الجميل مع بحيرة صغيرة وألعاب مائية. وهو مجاني لجميع الأطفال وأولياء الأمور الذين سيتقاسمون أوقاتاً جيّدة في تيراس المقهى.

فوندو لاند جشتاد – أجواء مثالية
تُقدّم جشتاد بفضل تضاريسها اللطيفة وأصناف الجبن المختلفة مزيجاً مثالياً لمحبي الحياة. في فوندولاند جشتاد، لا يوجد شيء طبيعي أكثر من الاستمتاع بالفوندو اللذيذ محاطاً بالمناظر الطبيعية الجبلية. يوفّر كوخ واحد مكرّس خصيصاً وثلاثة أحواض فوندو كبيرة بشكل غير عادي، وكل منها بمساحة كافية تتسع لثمانية أشخاص، خلفية مثالية لتناول الطعام والتواصل الاجتماعي والاستمتاع بإطلالات بانورامية لا مثيل لها.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

“أبو أرطاه”.. صيد وقنص على الرمال الذهبية

سياحة بيئية من “رماح” الى العالم عبد الله السويدي: اتباع المعايير العالمية واحترام الطبيعة والحفاظ …