الثلاثاء , أغسطس 21 2018
الرئيسية / UAE / الحكومة الذكية / شباب وابداع وابتكار / شما المزروعي تفتتح الأكاديمية الصيفية لشباب الإمارات

شما المزروعي تفتتح الأكاديمية الصيفية لشباب الإمارات

بحضور وزيرة دولة للعلوم المتقدمة وأكثر من 500 من شباب الإمارات
شما المزروعي:
تعمل المؤسسة الاتحادية للشباب وفق أفضل الممارسات العالمية في استثمار طاقات الشباب.
تحرص الأكاديمية على ترجمة رؤية قيادة دولة الإمارات في دعم وتمكين الشباب من خلال مجموعة من الأنشطة والفعاليات بالتعاون مع مؤسسات محلية وعالمية رائدة.
شبكة بيئة ابوظبي: دبي، الامارات العربية المتحدة 22 يوليو 2018
افتتحت معالي شما بنت سهيل فارس المزروعي، وزيرة الدولة لشؤون الشباب، رئيسة مجلس إدارة المؤسسة الاتحادية للشباب، الأكاديمية الصيفية لشباب الإمارات بحضور معالي سارة بنت يوسف الأميري، وزيرة دولة للعلوم المتقدمة، وبمشاركة أكثر من 500 من شباب الإمارات في اليوم الأول، حيث تنظم المؤسسة الاتحادية للشباب الأكاديمية بالشراكة والتعاون مع أكثر من عشرين جهة محلية وعالمية لتقديم مجموعة من الدورات والمحاضرات وورش العمل لشباب الإمارات في فترة الصيف.
وشهد انطلاق الأكاديمية حضوراً لافتاً من الشباب الراغبين في تنمية مهاراتهم وصقلها في شتى المجالات، حيث قدمت الأكاديمية خلال يومها الأول دورة تدريبية تحت عنوان “مهارات من Google” قدمتها شركة جوجل العالمية لدعم وتنمية مهارات الشباب في المجال الرقمي.
كما عقدت شركة “لينكد إن” دورة تدريبية حول التقدم الوظيفي، والقفزات في المسيرة المهنية، قدمها أحد مستشاري الشركة لتعزيز مهارات الشباب حول طرق بناء سيرة ذاتية متميزة والاختيار الصحيح للوظيفة المناسبة بحسب رغبات الشباب.
ومن جانب آخر قدمت الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء ورشة عمل حول أهداف التطوير المستدام، لتعريف شباب الإمارات بجهود الدولة في تعزيز مرتبتها حول العالم في مؤشرات التنمية المستدامة، وذلك وفق التقارير الدولية، لتحقيق رؤية دولة الإمارات بأن نكون من أفضل دول العالم بحلول العام 2021.
كما نظمت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف ورشة عمل الإسعافات الأولية للشباب المشاركين في الأكاديمية قدمها مجموعة من المسعفين العاملين في المؤسسة، والذين قدموا أساسيات الإسعافات الأولية، بالإضافة لكيفية التعامل مع الحالات الصحية الطارئة بالطريقة السليمة.
وبهدف تعريف الشباب حول كيفية تأسيس المشاريع التجارية، عقدت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة ورشة عمل حول تأسيس المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وكيفية بناء نموج تجاري رائد ومستدام، بالإضافة لدورة تدريبية قدمتها جامعة نيويورك أبوظبي حول الخطابة والإلقاء وإدارة الوقت، كما شاركت هيئة البيئة بأبوظبي في فعاليات الأكاديمية من خلال جلسة تعريفية عن البوابة البيئية الذكية.
وبهذه المناسبة قالت معالي شما بنت سهيل فارس المزروعي، إن الإقبال الكبير من شباب الإمارات على حضور فعاليات الأكاديمية الصيفية دليل على رغبة شبابنا في استثمار أوقات فراغهم في فترة الصيف فيما يخدم وطنهم ويدعم مهاراتهم الحياتية والعملية، حيث أكدت المزروعي بأن الأكاديمية تحرص على ترجمة رؤية قيادة دولة الإمارات في دعم وتمكين الشباب من خلال مجموعة من الأنشطة والفعاليات التي تقام بالشراكة والتعاون مع مؤسسات محلية وعالمية رائدة.
وأضافت المزروعي “تعمل المؤسسة الاتحادية للشباب وفق أفضل الممارسات العالمية في استثمار طاقات الشباب من خلال مجموعة من الدورات التدريبية وورش العمل والمحاضرات التفاعلية مع مختصين في شتى المجالات، وسنعمل معاً على النهوض بشبابنا من خلال رفدهم بالعلوم والمعارف التي تصل بهم لمستويات أعلى”.
الجدير بالذكر أنه يمكن لشباب الإمارات الاطلاع على فعاليات الأكاديمية والمشاركة في مختلف الجلسات والدورات من خلال زيارة الموقع الإلكتروني https://summer.youth.gov.ae/ ، حيث توفر الأكاديمية كافة الدورات بشكل مجاني، كما توفر خدمة المواصلات من كافة مدن ومناطق الدولة.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

وزير التغير المناخي والبيئة يطلق استراتيجية شباب الإمارات للمناخ

بمناسبة يوم الشباب العالمي الزيودي: دولة الإمارات تحرص على تطوير رأس المال البشري، وبناء قدرات …