الثلاثاء , أغسطس 21 2018
الرئيسية / تراثنــا / اللغـة الأم / نشاط صيفي لغوي في جمعية حماية اللغة العربية

نشاط صيفي لغوي في جمعية حماية اللغة العربية

شبكة بيئة ابوظبي: الشارقة، الامارات العربية المتحدة 18 يوليو 2018
أطلقت جمعية حماية اللغة العربية نشاطها الصيفي الموجه للطلاب والطالبات المشاركين في أنشطة الجماعات المدرسية “أصدقاء اللغة العربية”. ويأتي موسم النشاط الصيفي متمما للخطة السنوية للجمعية التي تركز على تعزيز اللغة العربية وتنمية مهاراتها لدى الطلاب والطالبات دعما لجهود وزارة التربية والتعليم، وفقا لتوجيهات المجلس الاستشاري للغة العربية.
وقد أعلن سعادة الأستاذ/ بلال ربيع البدور رئيس مجلس إدارة الجمعية أن هذا النشاط سوف يكون مفتوحا للطلاب والطالبات على حد سواء، مستهدفا جميع المراحل الدارسية، وسوف يمتد لمدة شهر كامل، تقدم فيه برامج ودورات وورش عمل في مختلف فروع اللغة العربية وفنونها مع التركيز على الجانب المهاري والتواصلي تطبيقا وممارسة وليس تنظيرا وتعليما مجردا.
من جهته حدد د. محمد بن جرش نائب رئيس مجلس الإدارة محاور النشاط الصيفي في المجالات التالية: الاعتزاز باللغة العربية، وتنمية مهارات البحث العلمي، وإلقاء الشعر، ومهارات الخطابة، وتنمية القراءة الواعية، وتطوير ملكات الكتابة الإبداعية والوظيفية مثل: التقرير العلمي والقصة القصيرة. بالإضافة إلى تعليم الخط العربي.
كما أن فلسفلة النشاط تقوم على الخروج من الجانب النظري والقاعة الدرسية إلى آفاق الممارسة الميدانية، ولذا فإن اللقاءات ستعقد في أماكن مختلفة كالمكتبة العامة، والمستشفيات الحكومية، ودار رعاية المسنين، والمتحف العلمي.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

بلدية دبي تطلق وثيقة الضاد تحقيقا لرؤية الإمارات بجعل الدولة مركزا للامتياز في اللغة العربية

شبكة بيئة ابوظبي: دبي: 20 ديسمبر 2017 تحقيقا لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد …