الثلاثاء , أغسطس 21 2018
الرئيسية / تراثنــا / مزرعة لآلئ السويدي، أول مزرعة عربية للآلئ بالعالم في رأس الخيمة

مزرعة لآلئ السويدي، أول مزرعة عربية للآلئ بالعالم في رأس الخيمة

شبكة بيئة ابوظبي: رأس الخيمة، الامارات العربية المتحدة 11 يوليو 2018
تحديدًا في خور الرمس، حيث يزرع بشكل دوري أكثر من ٢٠ ألف لؤلؤة كل ستة أشهر مدة تكون ” اللآلئ النفسية” التي اشتهرت بنوعيتها المميزة مقارنة ببقية لآلئ العالم.
#مزرعة لآلئ السويدي لم تقتصر على تعريف السياح والزوار على كيفية زراعة اللؤلؤ، إنما حولت المنصة التي تعرض فيها اللآلئ الى متحف يعرف بتاريخ اللؤلؤ في الخليج العربي مِن آلاف السنين الى أن اندثرت مهنة الغوص على اللؤلؤ في بداية السبعينات من القرن الحالي، بعدما غزا اللؤلؤ الصناعي الياباني العالم.
#وكان الجد محمد عبدالله السويدي آخر رجل من عائلة السويدي يكسب عيشه من الغوص على اللؤلؤ الذي أعاده حفيده عبدالله السويدي واستعاد أمجاد أجداده بطريقته الحديثة التي استوردها مِن اليابان، ونافس بصناعته الدولة الأم بإنتاج لآلئ تتميز بجيناتها الوراثية النفيسة.
#أنشأت المزرعة في عام 2003 وأنتجت أكثر مِن ١٢٠ ألف لؤلؤة الى الآن، وحافظ أبناء السويدي على البيئة باستخدام كافة ما ينتج عن هذه الصناعة، سواء بتشكيل الحلي من الأصداف واللؤلؤ أو المحافظة على نظافة قاع الخور الذي استوطنته المزرعة، وغيرها من تطبيق الاشتراطات البيئة السليمة.
#كما أصبحت المزرعة إحدى أهم المزارات السياحية في #رأس_الخيمة، والمعرف الوحيد لصناعة اللؤلؤ العربي في الشرق الأوسط وفِي العالم أجمع.
#شكرا النوخذا #صالح_أحمد_حنبلوه لتنظيمه رحلة مزرعة اللؤلؤ وتعريفه بتاريخ الغوص ورحلاته ومواسمه.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

الشارقة تستعد لافتتاح فندق البيت ذي الطابع التراثي

شبكة بيئة ابوظبي: الشارقة، الامارات العربية المتحدة 08 يوليو 2018 أعلنت مجموعة ’جنرال هوتيل مانجمنت‘ …