الإثنين , يوليو 23 2018
الرئيسية / تنمية مستدامة / شركات خضراء / دي إتش أل إكسبرس تقود حلول الطاقة الفعّالة بإطلاق سيارات كهربائية جديدة في دبي

دي إتش أل إكسبرس تقود حلول الطاقة الفعّالة بإطلاق سيارات كهربائية جديدة في دبي

دي إتش أل إكسبرس تتعاون ﻣﻊ ﺷﺮﻛﺔ النابودة للسيارات لتنفيذ تصميم السيارة الكهربائية فولكس واجن -اي جولف Volkswagen e-Golf لتسليم الوثائق وجمعها
المبادرة خطوة نحو تحقيق هدف دي إتش أل للقضاء على الانبعاثات بحلول عام 2050
شبكة بيئة ابوظبي: دبي، الامارات العربية المتحدة 11 يوليو 2018
اعلنت دي إتش أل إكسبرس، الشركة العالمية الرائدة في خدمات الشحن الدولي السريع، عن شراكة مع شركة النابودة للسيارات، تطرح من خلالها ولأول مرة في المنطقة، سيارة فولكس واجن e-Golf الكهربائية بالكامل لخدمات التسليم والجمع. وتأتي هذه الخطوة مع الأعلان السابق لمبادرة شركة دي إتش أل بدراجة الكيوبسايكل Cubicyle للشحن مع حاوية مخصصة لعمليات الجمع والتسليم النظيفة. هذه المبادرة للحلول المستدامة في نشاط الشركة تشكّل خطوة إضافية نحو تحقيق هدف دي إتش أل بإلغاء الانبعاثات بالكامل بحلول عام 2050.
سيارة جولف الكهربائية المصنّعة بالكامل وفق الطلب تعمل بقوة 134 حصانا، وستستخدم مبدئيا لتوصيل وجمع الوثائق في المناطق التي تشهد حركة مرور كثيفة كمركز دبي المالي العالمي ووسط مدينة دبي، ثم يتوسّع نطاق استخدامها تدريجيا ليشمل مناطق الإمارات المتبقية في المستقبل القريب. السيارة تشغّل كليا بالتيار الكهربائي مع محرك كهربائي 100 KW AC، قابل لإعادة الشحن من مصدر طاقة عادي، وهي المركبة التجارية الوحيدة في الإمارات المصمّمة بالكامل وفق الطلب بحاوية شحن منفصلة عن السائق. إضافة إلى ذلك، فإن سيارة e-Golf بالمواصفات المتناسبة مع عمليات دي إتش أل، لديها القدرة على إتمام رحلة بطول 250 كلم بعملية شحن واحدة وتتميز بقدرات تحمّل متقدّمة عند تعرّضها لحرارة طقس مرتفعة. وتستخدم السيارة المبتكرة أيضا نظام كبح متجدد، يتيح باستخدام طاقة الحركة المخزنة في إعادة شحن بطارياتها.
وفي مقابلة حديثه، قال جيف والش، مدير شركة دي إتش أل إكسبرس في دولة الإمارات العربية المتحدة: “دي إتش أل إكسبرس تمهّد الطريق أمام مستقبل أخضر بهدف تخفيض الانبعاثات المرتبطة باللوجستيات إلى الصفر بحلول عام 2050. طرحنا لسيارة e-Golf هو خطوة مهمة نحو تطبيق رؤيتنا بحماية البيئة وإلهام قطاع اللوجستيات بأكمله لتخفيض تأثير العمليات اليومية. نحن واثقون أن هذه الطريقة الجديدة والمتقدمة في التسليم ستساهم بشكل كبير في أسلوب أكثر استدامة في العمل في المنطقة”.
وفي تعليق له على الشراكة مع شركة النابودة، قال مايك باريت، نائب رئيس العمليات لدى دي إتش أل إكسبرس في دولة الإمارات: “نحن سعداء بالتعاون مع شركة النابودة للسيارات، التي دعمتنا في مهمتنا للحد من انبعاثات الكربون، ونثمن جهودهم الكبيرة في تنفيذ سيارة e-Golf الكهربائية وفق الطلب كسيارة تجارية. بهذا الإطلاق، نأمل بتوفير خدمات التوصيل بطريقة صديقة للبيئة عبر الإمارات في المستقبل المنظور”.
وقال تييري سيز، مدير عام فولكس واجن: “يسر فولكس واجن ووكيلنا المعتمد النابودة للسيارات التعاون مع دي إتش أل في هذا المشروع بهدف خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بشكل كبير في قطاع التوصيل السريع. سنتابع نشاط هذه المركبات عن كثب بهدف تحسين كفاءتها وزيادة أسطول المركبات ذات الانبعاثات المعدومة”.
تعمل دي إتش أل على تعزيز دورها كشركة رائدة في مجال حماية البيئة، وتهدف باستمرار إلى الترويج لأهمية الاستدامة. في عام 2017، سجلت دي إتش أل مبادرة مهمة لقطاع الخدمات اللوجستية بالإعلان عن التزامها خفض الانبعاثات إلى الصفر بحلول عام 2050، وهذه المهمّة مدعومة بأربع نقاط رئيسية ستحققها بحلول عام 2050 كجزء من برنامج المجموعة لحماية البيئة “GoGreen”:
· زيادة كفاءة الكربون بنسبة 50٪
· تشغيل 70٪ من خدمات الجمع والتسليم بحلول نظيفة
· توليد أكثر من 50٪ من المبيعات من منتجات وخدمات تتضمن حلول خضراء
· تدريب 80٪ من الموظفين واعتمادهم كمتخصصين في “GoGreen” وإشراكهم في أنشطة متعلّقة بحماية البيئة والمناخ كزراعة مليون شجرة سنوياً بالتعاون مع شركاء.
على الصعيد العالمي، تستمرّ شركة دي إتش أل بطرح مركبات تعمل على الوقود البديل أو معدّلة تقنيًا بشكل تدريجي في إطار سعيها لتحقيق استراتيجيتها الخضراء “GoGreen”. وقد طرحت الشركة دراجات الكيوبيسيكل Cubicycle للمساعدة في تقليل الانبعاثات عن طريق تقليل المسافة المقطوعة من خلال استخدام الطاقة الحركية أو بتعزيز الزخم في عملية التغيير من خلال أسطول “ستريت سكوتر” الكهربائي المشغّل بالكهرباء المولّدة من مصادر الطاقة المتجددة. الكفاءة في التخطيط الجذري هو جوهر مبادرة “GoGreen” من دي إتش أل، ومن خلال البرنامج، تطمح الشركة أن تصبح وكيلة التغيير لمصلحة البيئة.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

“نداء” تدعم حملة “لنجعل هذا الصيف أخضر”

تماشياً مع رؤية 2021 واستدامة البيئة والطاقة شبكة بيئة ابوظبي: دبي، الإمارات العربية المتحدة 8 …