الأربعاء , سبتمبر 19 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / هيئات / وزارة البيئة والمياه / الزيودي يرأس وفد الدولة المشارك في “أسبوع الاستدامة الحضري” في سنغافورة

الزيودي يرأس وفد الدولة المشارك في “أسبوع الاستدامة الحضري” في سنغافورة

يستعرض تجربة الإمارات في الحفاظ على البيئة والاستدامة في الجلسة الرئيسة
شبكة بيئة ابوظبي: دبي، الإمارات العربية المتحدة، 9 يوليو 2018

يشارك وفد دولة الامارات برئاسة معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة، في فعاليات “أسبوع الاستدامة الحضري” المقام في دولة سنغافورة في الفترة من 8 إلى 11 يوليو الجاري.
ويمثل أسبوع الاستدامة الحضري الذي تنظمه سنغافورة، مظلة عامة سنوية تشمل إقامة عدد من الفعاليات المتخصصة في القطاع البيئي والاستدامة، ومنها قمة البيئة النظيفة، وأسبوع سنغافورة الدولي للمياه، وقمة المدن العالمية. وتناقش فعالياته الأوضاع البيئية الراهنة ومتطلبات تحقيق الاستدامة على مستوى القطاعات البيئية كافة، وآليات الحفاظ على الموارد الطبيعية وتنميتها وتوظيف أحدث التقنيات لتحقيق هذا الهدف.
كما تشمل الفعاليات المقامة تحت مظلة الأسبوع، مؤتمر “أسبوع المناخ لدول آسيا والمحيط الهادئ” والذي يستعرض المساهمات الوطنية المحددة للدول الأعضاء في الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة بشأن المناخ، ويشارك معالي الدكتور ثاني الزيودي مع عدد من الخبراء والمسؤولين العالميين في هذا المجال في الجلسة الحوارية الرئيسية لفعاليات قمة البيئة النظيفة، وسيستعرض تجربة دولة الإمارات وخطواتها الناجحة ودورها البارز عالمياً في جهود تحقيق الاستدامة والتعامل مع تداعيات التغير المناخي والحفاظ على البيئة.
وسيعقد معالي الدكتور الزيودي مجموعة من اللقاءات الثنائية التي تستهدف تعزيز التعاون بين الدولة والدول الأخرى والمنظمات العالمية، وتنسيق الجهود لتحقيق الاستدامة والحفاظ على موارد الطبيعة، ومنها لقاء ثنائي مع معالي لورانس وونج وزير التنمية الوطنية والوزير الثاني للمالية والوزير المكلفة بملف الأمن الغذائي في سنغافورة، والسيدة باتريسيا اسبينوزا، الأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ.
وسيزور الوفد برئاسة معالي الدكتور الزيودي عدداً من المراكز والمرافق المتخصصة في المجال البيئي والزراعي والأبنية الخضراء في سنغافورة، ومنها “غابة التعلم”، وأكاديمية البناء والإنشاء السنغافورية، ومنشأة إدارة النفايات الرئيسية “تواس”، ومزرعة “باناسونيك” العمودية، بهدف الاطلاع على أحدث التجارب والتقنيات المطبقة في القطاعات التي تشرف عليها هذه المراكز والمرافق.
وسيحضر الوفد عرضاً توضيحياً تقدمه وزارة البيئة والمياه السنغافورية حول ضريبة الكربون المطبقة في دولة سنغافورة، والتي تستهدف خفض البصمة الكربونية للفرد. كما سيجتمع الوفد مع عدد من ممثلي مؤسسات القطاع الخاص المتخصصة في مجال البيئة والاستدامة والاستثمار الزراعي، ومنهم أرجين دروج نائب مدير منطقة “Food Valley” في المملكة الهولندية، وميشيل دين الشريك المؤسس ورئيس الاستثمار في منصة التمويل والاستثمار الزراعي الإلكترونية العالمية.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

وزارة التغير المناخي والبيئة تناقش خبراء دوليين تحسين البصمة البيئية لدولة الإمارات

باعتبارها أحد مؤشرات الأداء الخضراء الرئيسية لمراقبة تقدم عملية تحول الدولة نحو اقتصاد أخضر، شبكة …