الأربعاء , سبتمبر 19 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / UAE / نادي تراث الامارات / جزيرة السمالية / ملتقى السمالية الصيفي 2018 يستأنف فعالياته غد الأحد

ملتقى السمالية الصيفي 2018 يستأنف فعالياته غد الأحد

فعاليات متنوعة … تعليم ومشغولات تراثية وانشطة بحرية وفروسية وهجن والعاب شعبية في جزيرة الاحلام
شبكة بيئة ابوظبي: جزرية السمالية، الامارات العربية المتحدة 7 يوليو 2018

تستانف غداً الأحد فعاليات ملتقى السمالية الصيفي 2018 الذي ينظمه نادي تراث الإمارات برعاية كريمة من سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس النادي، في اسبوعخ الثاني وتستمر حتى التاسع عشر من الشهر الحالي.
وشهد الأسبوع الأول عدداً من الفعاليات بمشاركة واسعة من الطلاب تنوعت بين برامج الواجهة البحرية، والفروسية، والهجن والألعاب الشعبية على جزيرة السمالية، والزيارات الميدانية لعدد من المعالم التراثية والتاريخية مثل قصر المويجعي ومتحف العين الوطني وقلعة الجاهلي وقصر الشيخ زايد ونادي العين للرماية، إضافة إلى أنشطة الطالبات بإشراف المراكز النسوية التابعة للنادي، وشملت حلقات لتحفيظ القرآن وورشاً للمشغولات اليدوية والخوص والسدو والغزل والمأكولات الشعبية، بجانب أنشطة التلوين والرسم والقراءة، والفيديوهات التوعوية، وزيارات ميدانية لعدد من المعالم مثل معرض الشيخ زايد.
وتلقى الطلاب على جزيرة السمالية بأبوظبي خلال أيام الملتقى محاضرات في السنع، وجولات بالسفينة التراثية، بجانب تعرفهم عملياً على مهارات ركوب الخيل والإبل بإشراف مدربي النادي، كما شملت البرامج ألعاباً شعبية وحديثة، وعيادة مجانية للطلاب من مركز كواليتي كير الطبي أحد رعاة الملتقى.
وشهدت فعاليات الملتقى متابعة وإشرافاً من مسؤولي وموظفي النادي، حيث تفقد سعادة سنان أحمد المهيري المدير التنفيذي للأنشطة والفعاليات بنادي تراث الإمارات سير العمل والأداء في الملتقى خلال الأسبوع، كما حضر الفعاليات السيد سعيد المناعي مدير إدارة الأنشطة بالنادي، والسيد عبيد أحمد المهيري مدير جزيرة السمالية، والسيد أحمد مرشد الرميثي مدير مركز أبوظبي، والسيد سلطان الرميثي مدير مركز السمحة، والسيد راشد خادم الرميثي رئيس قسم شؤون المراكز مدير الملتقى، وعدد من موظفي النادي.
نشاط متميز للمراكز النسائية في ملتقى السمالية الصيفي ٢٠١٨
شهد الاسبوع الاول من الملتقى مشاركة متميزة من المراكز النسائية في كل (السمحة والعين ومركز أبوظبي النسائي) في في أماكن مختلفة، منها جزيرة السمالية وداخل المراكز ومركز زايد للدراسات والبحوث ومتحف العين الوطني.
أقيمت الأنشطة تحت إشراف متخصصات قمن بتوجيه الطالبات وتعليمهن العديد من المهن التراثية، ومرافقتهن خلال الزيارة التي نظمت لعدد من الأماكن التراثية، ومنها معرض الشيخ زايد الذي يقع في مركز زايد للدراسات والبحوث.
تميزت الزيارة بمشاهدة مقتنيات المغفور له الشيخ زايد “طيب الله ثراه”، والقيام بمشاهدة أدنوك البرية وكيفية استخراج البترول والأدوات المستخدمة للحفر، وكذلك زيارة لمتحف العين الوطني الذي يقع في مدينة العين، والتي هدفت لتعريف الطالبات على التحف المعروضة الخاصة بالشيخ زايد، والاستماع لشرح حول المقتنيات التاريخية التي يعود بعضها إلى أكثر من مئة عام.
يذكر أن الملتقى هذا العام يأتي برعاية “كاميليشيس” مصنع الإمارات لإنتاج الحليب والتمور، و”كواليتي كير”، وعيادة طب الأسنان للأطفال APDC dentist.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

السلامة في الحر”.. ورشة عمل توعوية لنادي تراث الامارات و “أوشاد”

شبكة بيئة ابوظبي: الامارات العربية المتحدة 14 أغسطس 2018 نظمت إدارة البيئة والصحة والسلامة التابعة …