الأربعاء , نوفمبر 14 2018
الرئيسية / CSR / مسؤولية مجتمعية / اخبار وفعاليات مسؤولة / طلاب إماراتيون يرفعون علم الإمارات عالياً على أعلى قمة جبلية في إيطاليا

طلاب إماراتيون يرفعون علم الإمارات عالياً على أعلى قمة جبلية في إيطاليا

ثلاث طلاب يشاركون في التحدي ويرفعون علم الدولة
قمة جبل جران باراديسو تقع في جبال الألب ترتفع عن سطح البحر مسافة 4061 متراً
شبكة بيئة ابوظبي: دبي، الإمارات العربية المتحدة 5 يوليو 2018
تمكن ثلاث طلاب وهم الشيخ فيصل القاسمي، سلطان الكندري، وبرانجال باتشاني من مدرسة ريبتون دبي يرافقهم جراهام مالكن مدير قسم التعليم الخارجي بمجموعة إيفولفنس نولدج إنفستمنتس من رفع علم الإمارات عالياً على قمة جبل جران باراديسو، وهو الأعلى في إيطاليا ضمن سلسلة جبال الألب. استغرقت الرحلة 6 أيام من منذ الانطلاق حتى الصعود للقمة ومن ثم الهبوط للقاعدة مرة أخرى. استطاع فريق المدرسة وبعد أربعة أيام من التدريبات بما فيها التسلق باستخدام الحبال، والمشي وسط الثلوج مع حمل الفؤوس والأدوات المساعدة، حتى الوصول للقمة التي ترتفع عن سطح البحر مسافة 4061 متراً.
وتقديراً للإنجاز الكبير الذي حققه الطلاب، غرّد “بين فوغل” المغامر، والكاتب والمذيع العالمي المعروف والمدافع عن البيئة مهنئاً وكتب قائلاً: ” أتوجه إلى فريق مدرسة ريبتون دبي بالتهنئة على الإنجاز الكبير الذي حققوه وتسلق جبل جران باراديسو الرائع والعملاق، أبهرني إصراركم وعزيمتكم على تحقيق الهدف مع الأخذ في الاعتبار أنكم انطلقتم من مدينة دبي حيث الصحراء إلى جبال الألب في إيطاليا. ألف تحية لكم جميعاً.”
وقال ديفيد كوك مدير مدرسة ريبتون دبي حول هذا الانجاز: ” يمثل الوصول لقمة جبل جران باراديسو إنجازاً كبيراً لفريق المدرسة يعكس مدى إصرارهم وعزيمتهم على تحقيق الهدف مع العمل بروح الفريق للوصول لتلك النتائج الرائعة. إن الوصول للقمة يعتبر عملاً متميزاً أدخل البهجة على قلوب الجميع. من جانبنا فإننا نشعر بالفخر والاعتزاز لرفع علم الدولة وعلم ريبتون عالياً على قمة الجبل.”
يذكر أن تسلق قمة جبل جران باراديسو تأتي في سياق الفعاليات الخاصة بالتعليم الخارجي التي تنظمها مدرسة ريبتون دبي، وتهدف لتعزيز قدرات الطلبة ومهارتهم الحياتية والمهنية وبناء شخصياتهم وتنمية مواهبهم بشكل أفضل.
وتتنوع الأنشطة التي يمارسها الطلبة ضمن التعليم الخارجي فتشمل تسلق الجبال، تسلق القمم، التجديف، التزحلق، والقيام بالمغامرات.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

عاصمة السلام أبوظبي تحتضن المرحلة الأولى من حوارات المواطنة الشاملة

منتدى تعزيز السلم ينظم مؤتمر “القيم الدينية في عالم التعددية” “منتدى تعزيز السلم” يرسخ قيمة …