السبت , نوفمبر 17 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / GRI / تقرير الاستدامة الجديد من إيكولاب يشجيع على تبني ممارسات الاستدامة المؤسسية

تقرير الاستدامة الجديد من إيكولاب يشجيع على تبني ممارسات الاستدامة المؤسسية

شبكة بيئة ابوظبي: دبي، الإمارات العربية المتحدة – 26 يونيو 2018
سلّطت ’إيكولاب‘، الشركة العالمية الرائدة في مجال تقنيات وخدمات المياه والنظافة والطاقة التي توفر الحماية للناس والموارد الحيوية، الضوء على دورها في مساعدة العملاء على ترشيد استهلاكهم من المياه والطاقة، والحرص على نظافة المستشفيات والفنادق والمطاعم، واعتماد عوامل السلامة في إنتاج الأغذية والطاقة في العالم، وذلك في إطار تقريرها السنوي الجديد حول الاستدامة المؤسسية بعنوان “دور التحفيز في النهوض بعالمٍ أفضل”.
وبهذه المناسبة، قال إيميليو تينوتا، نائب رئيس الاستدامة المؤسسية لدى ’إيكولاب‘: “تمتلك العديد من الشركات احتياجات وتطلعات معقدة في مجال الاستدامة. وتلعب خبراتنا وحلولنا الرائدة في القطاع دوراً مهماً في مساعدة تلك الشركات على الحدّ من استهلاكها للمياه والطاقة في كل شيء من المراجل البخارية والصناعية وأبراج التبريد، إلى عمليات غسيل المعدات في المطاعم والمنشآت المتخصصة بخدمات الطعام. ويضفي كل واحد من هذه التدخلات تأثيراته المهمة على العالم”.

وفي عام 2017، ساعدت ’إيكولاب‘ العملاء في نحو ثلاثة ملايين موقع ضمن 170 دولة من خلال:
توفير أكثر من 171 مليار غالون من المياه، أي ما يعادل احتياجات مياه الشرب السنوية لـ 590 مليون نسمة.
توفير أكثر من 12 تريليون وحدة حرارية بريطانية للطاقة، مما أدى إلى انخفاض انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون بنحو 1.4 مليار رطل.
منع أكثر من مليون حالة مرض تنتقل عبر الغذاء، والحدّ من مخاطر العدوى المكتسبة من المستشفيات لما يصل إلى 10 آلاف نسمة.
الإنتاج الآمن لـ 25% من الأغذية المصنّعة في العالم، وتقديم 45 مليار وجبة في المطاعم، وتنظيف أكثر من 800 مليون غرفة فندقية، وتوليد أكثر من 20% من الطاقة في العالم.
كما يقدم تقرير الاستدامة لعام 2017 دراسات حالة مكثفة تسلّط الضوء على أعمال ’إيكولاب‘ مع العديد من العملاء حول العالم. ومن أبرز هذه الإنجازات:

قيام شركة ’نالكو ووتر‘ التابعة لـ ’إيكولاب‘ بتركيب تقنيتها3D TRASAR™ لإدارة المياه في مصنع التجميع التابع لشركة ’فورد‘ للسيارات في شيكاغو، مما وفر على المنشأة استهلاك 23 مليون غالون من المياه في غضون أربعة أشهر فقط.
وفرت التقنية ذاتها 73.8 مليون غالون من المياه لمصنع أشباه الموصلات التابع لشركة ’سامسونج‘ في أوستن بولاية تكساس الأمريكية، فضلاً عن 1.6 مليون دولار من حيث تجنب تكاليف الصيانة.
بادرت سلسلة فنادق ’ماريوت‘ إلى استخدام مجموعة متنوعة من تقنيات ’إيكولاب‘ لتوفير 882 مليون غالون من المياه و114 كيلوواط ساعي من الطاقة الكهربائية، مع تجنب انبعاث 21,500 طن متري من غاز ثاني أكسيد الكربون، و2 مليون رطل من النفايات في عام واحد.
في مصنع ’كرافت هاينز‘ بكاليفورنيا، قامت ’إيكولاب‘ بتركيب تقنية3D TRASAR™ Clean-in-Place لتوفير مراقبة مستمرة لأداء المنشأة من حيث التنظيف والتعقيم، والمساعدة في منع المشاكل المحتملة لسلامة الأغذية وتقليص وقت الغسيل بأكثر من 2000 ساعة.
كما اعتمدت إحدى شركات الأسمدة المصرية تقنية ™PURATE من ’إيكولاب‘، وهو نظام يتحكم بمدى النمو الحيوي في أبراج التبريد وغيرها من منشآت معالجة المياه الصناعية، لتوفير 192 ألف متر مكعب سنوياً من المياه العذبة، أي ما يعادل احتياجات مياه الشرب السنوية لـ 175,300 نسمة.
وفي إطار عملياتها التشغيلية الخاصة، تعمل ’إيكولاب‘ على الحد من إجراءات سحب المياه بنسبة 25% وانبعاثات غازات الدفيئة بنسبة 10% بحلول عام 2020، قياساً بعام 2015 كنقطة مقارنة أساسية. وفي عام 2017، انتقلت الشركة إلى مقر رئيسي جديد في سانت بول بولاية مينيسوتا، مما ساعد على تقليل استخدام الطاقة الكهربائية بنحو 40% قياساً بالاستخدام السنوي بين عامي 2012 و2016.
كما تسعى ’إيكولاب‘ إلى توفير أكثر من 300 مليار غالون من المياه، أي ما يعادل احتياجات مياه الشرب السنوية لمليار نسمة بحلول عام 2030. وتعتزم الشركة تحقيق هذا الهدف الطموح عبر الحد من استهلاك المياه ضمن عملياتها التشغيلية وتلك الخاصة بعملائها. وتقدم ’إيكولاب‘ دعمها للهدف السادس ضمن أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، والمرتبط بتعزيز الوعي تجاه المياه النظيفة وخدمات الصرف الصحي، من خلال أعمالها مع العملاء ضمن منشآتها الخاصة وعبر عدد من المشاريع المتخصصة في المجتمعات حول العالم.
وأعدّت ’إيكولاب‘ تقرير الاستدامة المؤسسية لعام 2017 بما ينسجم مع الإصدار الرابع (G4) من المبادئ التوجيهية الأساسية للمبادرة العالمية لإعداد التقارير. يمكن الاطلاع على ملخص التقرير والمؤشر الكامل للمبادرة العالمية لإعداد التقارير عبر الموقع الإلكتروني: http://www.Ecolab.com/Sustainability.

لمحة عن ’ايكولاب‘
تعدّ ’ايكولاب‘ (ECL) شريكاً موثوقاً في أكثر من مليون من مواقع العملاء، وهي شركة رائدة عالمياً في مجال المياه والنظافة وتقنيات وخدمات الطاقة التي تقدم الحماية للأفراد والموارد الحيوية. وتوفر ’ايكولاب‘ حلولاً شاملة وخدمات ضمن الموقع لتطوير الأغذية السليمة، والبيئات النظيفة، وتحسين استخدام المياه والطاقة، ورفع سوية الكفاءة التشغيلية للعملاء في مجالات الأغذية، والرعاية الصحية، والطاقة، والضيافة، والأسواق الصناعية في أكثر من 170 بلداً في جميع أنحاء العالم. يذكر أن مبيعات الشركة وصلت إلى 13 مليار دولار أمريكي وعقدت 48 ألف شراكة في العام 2016. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة http://www.ecolab.com. ويمكنكم متابعة الشركة على ’تويتر‘ Twitter @ecolab أو فيسبوك facebook.com/ecolab.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

أنشطة شركة “دو” في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات والإنجازات التي حققتها لتعزيز الاستدامة

شبكة بيئة ابوظبي: دبي: 17 مارس 2018 تتمثل بعض النقاط التي يسلط تقرير دو للاستدامة …