الأربعاء , سبتمبر 19 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / تنمية مستدامة / سياحة مستدامة / اكتشف زيغي باي في هذه العطلة القصيرة

اكتشف زيغي باي في هذه العطلة القصيرة

يقدّم منتجع سيكس سينسيز زيغي باي نشاطاتٍ شيقة براً وجواً وبحراً
شبكة بيئة ابوظبي: دبي، الإمارات العربية المتحدة 21 يونيو 2018
اكتشف الحنايا السحرية والطبيعة البرية التي تكتنفها جوهرة عُمان، زيغي باي التي لا تبعد سوى ساعتَين بالسيارة عن دبي. فبدءاً من جبال الحجر الوعرة، مروراً بالمياه الرقراقة التي تعانق مضايق مسندم، وصولاً إلى المسارات الإنزلاقية المبهرة والشاطئ الرملي الأبيض الطويل، أثبتَ منتجع سيكس سينسيز زيغي باي نفسه كعنوان لا يعلى عليه للتخطيط لنشاطات برية، وجوية وبحرية خارجة عن المألوف في خليج شبه جزيرة مسندم المنعزل.
جميعنا نعرف أنّ المسافرين يبحثون في كل عطلة عن ملاذات جديدة للاحتفاظ بذكريات رائعة وتمضية أوقات ممتعة مع العائلة والأصدقاء والأحباء. من هذا المنطلق، صمّمَ منتجع سيكس سينسيز زيغي باي باقةً من التجارب المتميزة التي تجعل من شبه جزيرة مسندم وجهةً عالمية المستوى.
لمحبّي استكشاف الأرض
يستطيع الضيوف خوض رحلة شيّقة إلى هضبة ساباتين بسيارة رباعية الدفع ومشاهدة قرص الشمس الأحمر فيما يغيب عن “الوادي الكبير” في مسندم. استمتع بجمال هضبة ساباتين الطبيعي خلال رحلة من العمر على متن أسطول المركبات الجديدة متعددة الأغراض على الطرق غير المعبّدة، علماً بأنّ هذا الأسطول التابع للمنتجع مكيّف وصديق للبيئة. تنزّه في أرجاء قرية ساباتين العريقة والممتدة على طول سفح الجبل ومتّع ناظرَيك بإطلالات آسرة على وادي البيح. استكشف طيفاً واسعاً من النقوش الصخرية، وأبراج الحجر والمنازل القديمة من نقطة تأمّل استثنائية على ارتفاع 4000 قدم عن مستوى سطح البحر. وهنا تجدر الإشارة إلى أنّ الضيوف يستطيعون خوض هذه الرحلة التي تستغرق ساعةً واحدة بالسيارة عند الصباح حيث أنّها تشمل غداءً بين أحضان الطبيعة، أو عندما يحلّ الغسق كي يتنعّموا بمشهد غروب الشمس وراء الجبال مع كأس من المرطبات وتشكيلة من الكانابيه.

لا شكّ في أنّ محبي النشاطات في الهواء الطلق سوف يعشقون تجربة الدراجات الجبلية التي تتيح لهم التواصل مع الطبيعة وبلوغ جبال الحجر الوعرة خلال هذه المغامرة المليئة بالتشويق. والجدير ذكره أنّ منتجع سيكس سينسيز زيغي باي سوف يزوّد المقيمين بالدراجات الجبلية المميزة والمعدّات اللازمة لضمان أقصى درجات المتعة.
يستطيع المتسلّقون عبور صدوع وشقوق بعض المسارات الآمنة والمليئة بالتحديات، فيما يتعلّمون أحدث تقنيات تسلّق الجبال والحيل، وطريقة ربط العِقَد والحبال. كما بإمكان الضيوف الذين يرغبون في الاستمتاع ببساطة الأجواء المحيطة بزيغي باي، التجوال خلال النهار واستكشاف مسارات الخليج المليء بالتشويق. يُذكر أنّ هذه الرحلة تتبع المسارات الطبيعية للجبال الساحلية، متيحةً للمغامرين فرصة السباحة مع التمتع بأروع المناظر.

لعشّاق المغامرات الجوية
بوسع الضيوف أن يحلّقوا بحرّية مع تجربة القفز بالمظلة المليئة بالتشويق. حلّق في الجو على ارتفاع 293 متراً (960 قدماً) عن سطح البحر واهبط برويّة على رمال شاطئ زيغي. يستغرق الطيران حوالي 10 دقائق بحسب التيارات الهوائية الدافئة.
بإمكان الضيوف خوض غمار هذه التجربة في الجوّ على متن واحدة من أبرز الطائرات التي يمكن التحكّم بها في العالم، ليستمتعوا بتجربة جوية وحماسية أخرى. وسوف توفّر طائرة المايكرولايت للضيوف إطلالاتٍ بانوراميةً على منتجع سيكس سينسيز زيغي باي، بالقرب من شاطئ ميام وبلدة دبا من ارتفاع يناهز 1640 قدماً عن مستوى سطح البحر.

لعشاق المغامرات البحرية
يضع منتجع سيكس سينسيز زيغي باي الذي يعدّ وجهةً مثاليةً للرحلات الرومانسية، في متناول الضيوف قوارب الكتاماران للإبحار في المياه الرقراقة لشبه جزيرة مسندم. فامضِ يوماً زاخراً بالحماس والاسترخاء في هذه المراكب الحديثة وعالية الأداء، وتنعّم بالمناظر الأخاذة التي يتسم بها هذا الساحل المهيب.
علاوة على ذلك، بوسع الضيوف الانغماس في الأجواء الرومانسية التي تخيّم على مضايق مسندم مع رحلة بحرية يعدّها منتجع سيكس سينسيز زيغي باي عند مغيب الشمس على متن قارب شراعي تقليدي. أمّا بعد غروب الشمس وحلول الغسق، فيحرص الفريق الماهر على أن يكون القارب متمركزاً في الموقع المناسب على مياه خليج الحافة الهادئة لمشاهدة الشمس فيما تغيب شيئاً فشيئاً وراء جبال الحجر الشاهقة. ومما لا شكّ فيه أنّ تجربة تذوق الكانابيه اللذيذة مع كأس من المرطبات خلال الرحلة البحرية سوف تأسر قلب شريكة حياتك.
تعرّف إلى الكائنات البحرية في جزيرة مسندم عبر تجربة الغطس أو الغوص. كما أنّ فريقاً من الغواصين المتمرّسين في منتجع سيكس سينسيز زيغي باي سوف يتولّى توجيه الضيوف في المياه الرقراقة نحو المواقع المثالية للقاء السلاحف الأليفة وأسماك الراي اللساع. كذلك، وإذا سمحت الأحوال الجوية، سوف يحظى المسافرون بفرصة خوض تجربة الغطس لمشاهدة الأسماك في كهف كبير على طول ساحل صانات خلال رحلة مشتركة أو خاصة لمدة ساعتين على متن قارب سريع فاخر.
التجربة متوفرة للصغار والكبار على حدّ سواء.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

البحار المستدامة: رويال كاريبيان إنترناشيونال في طليعة مبادرات الحفاظ على البيئة

شبكة بيئة ابوظبي: دبي، الإمارات العربية المتحدة 8 أغسطس 2018 لطالما انتُقد قطاع الرحلات البحرية …