الأربعاء , يونيو 20 2018
الرئيسية / تنمية مستدامة / سياحة مستدامة / رأس الخيمة تشهد نمواً بنسبة 28% في أعداد الزوار الأوروبيين نتيجة للجهود الترويجية المكثفة

رأس الخيمة تشهد نمواً بنسبة 28% في أعداد الزوار الأوروبيين نتيجة للجهود الترويجية المكثفة

·في إطار استراتيجية “الوجهة 2019″، عززت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة حملاتها الترويجية للإمارة في أوروبا
·خلال 2018، زار ممثلون عن الهيئة نحو 4000 وكيل سفر في 45 مدينة أوروبية
·الحملات الترويجية تثمر عن نمو بنسبة 28% في أعداد الزوار الأوروبيين حتى تاريخه
شيكة بيئة ابوظبي: رأس الخيمة، الإمارات العربية المتحدة، 11 يونيو 2018
عززت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة حضورها في الأسواق الأوروبية عبر عدد من المبادرات الترويجية التي استهدفت قطاع السياحة خلال الأشهر الخمس الأولى من العام الجاري.
وتماشياً مع استراتيجية هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة “الوجهة 2019″، كثّفت الهيئة تركيزها على التعريف بالخيارات والفعاليات والمعالم المتنوعة التي توفرها الإمارة في الأسواق الأوروبية الرئيسية. وقد شهد النصف الأول من عام 2018 نمواً ملموساً في الجهود الترويجية التي تبذلها الهيئة، حيث أجرى ممثلون عنها زيارات لأكثر من 4000 وكيل سفر في 45 مدينة أوروبية.
وخلال الأسبوع الماضي، حطّت الجولات الترويجية الأوروبية في ألمانيا وسويسرا، حيث توجه هيثم مطر الرئيس التنفيذي للهيئة بزيارات إلى “مانهايم” و”نورمبرج” و”هانوفر” و”زيوريخ” للقاء ممثلين عن قطاع السياحة والسفر وتعريفهم بالخيارات السياحية المذهلة التي تقدمها إمارة رأس الخيمة لاسيما الشواطئ الساحرة والصحراء الذهبية والمناظر الجبلية الخلابة وفعاليات المغامرات المشوقة.
وتعتبر ألمانيا حالياً سوقاً سياحية رئيسية بالنسبة لإمارة رأس الخيمة، إذ وقفت إلى جانب الأسواق الأوروبية الرئيسية الأخرى مثل المملكة المتحدة ودول الشمال الأوروبي وبولندا وجمهورية التشيك، وراء حصة كبيرة من الزوار العالميين إلى الإمارة. ويمثل زوار دولة الإمارات حالياً 30٪ من الأعداد المتزايدة المتوجهة إلى الإمارة.
وعلاوة على ذلك، عززت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة من حضورها الميداني في أوروبا عبر شبكة متنامية من المكاتب التمثيلية والترويجية، حيث شهد شهر أبريل 2018 افتتاح مكتب تمثيلي للهيئة في ستوكهولم ترسيخاً لحضورها في دول منطقة الشمال.
وفي هذا السياق، قال هيثم مطر الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: “شهدت الإمارة نمواً ملحوظاً في أعداد الزوار من الأسواق الأوروبية، لاسيّما خلال النصف الأول من العام، إذ ارتفعت نسبة الزوار القادمين من تلك الأسواق بنسبة 28٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام 2017. وبينما نتطلع قدماً إلى تحقيق هدفنا باستقطاب مليون زائر بحلول نهاية عام 2018 و3 مليون زائر بحلول عام 2025، تكتسب المحافظة على هذا الزخم أهمية متزايدة، وهذا ما نحرص عليه عبر الاستثمار في الترويج لعروضنا ومنتجاتنا السياحية في جميع أنحاء أوروبا. وفي حين ساهمت التجارب السياحية المذهلة التي نوفرها مثل أطول مسار انزلاقي في العالم في ترسيخ مكانة رأس الخيمة على خريطة السياحة العالمية، يتعين علينا أيضاً مواصلة تسليط الضوء على التنوع المتميز الذي تشتهر به الإمارة بين جمهورنا الرئيسي في أوروبا”.
واختتم مطر: “بفضل برنامج جولاتنا المتواصل الذي توّج فعالياته الأسبوع الماضي بزيارة ألمانيا وسويسرا، أصبحت إمارة رأس الخيمة وجهة معروفة لدى الجمهور في أوكرانيا والنرويج وفنلندا والسويد وبولندا وجمهورية التشيك والمجر وكازاخستان وروسيا والمملكة المتحدة. ويعد البرنامج بمثابة وسيلة مثالية للترويج لما تقدمه إمارة رأس الخيمة لزوارها الأوروبيين من تجربة ضيافة عربية أصيلة والاستمتاع بأشعة الشمس على مدار العام”.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

SLOVENIAN TOURIST BOARD UNVEILS WORLD OF GLAMPING PROJECT

 Dubai – June 6, 2018 Glamping experts and the Slovenian Tourist Board unveil ambitious plans …