الأربعاء , يونيو 20 2018
الرئيسية / CSR / مسؤولية مجتمعية / مؤسسات ومنظمات مسؤولة / الشبكة الاقليمية للـ CSR / “الشبكة الإقليمية” تكشف عن إنجازات النصف الأول وتكريم كبير للمغفور له الشيخ عبدالله بن خالد

“الشبكة الإقليمية” تكشف عن إنجازات النصف الأول وتكريم كبير للمغفور له الشيخ عبدالله بن خالد

ضمن فعاليات الملتقى السابع لشركاء الشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية
شبكة بيئة ابوظبي: مملكة البحرين، المنامة 9 يونيو 2018
أعلنت الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية أنها نظمت 96 فعالية وحدث خلال النصف الأول من عام 2018م في المنطقة العربية، تنوعت بين: مؤتمرات عربية ودولية، وبرامج تدريبية وورش عمل متخصصة، وجوائز وأوسمة وألقاب، ومبادرات مجتمعية، وإصدارات، وذلك في 6 دول عربية، مضيفةً أنها ستنظم فعالياتها خلال النصف الثاني من العام 2018م في 10 دول خليجية وعربية وإسلامية ودولية. جاء ذلك في الحفل السنوي الرمضاني وملتقى شركاء الشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية الذي نظمته بفندق روتانا داون تاون، مساء الأربعاء الموافق 6 يونيو الجاري، تحت رعاية رئيس مجلس الإدارة سعادة البروفسور يوسف عبد الغفار، وبحضور ومشاركة سفراء الشبكة للمسؤولية الاجتماعية وأعضاء الشبكة الإقليمية من دول مجلس التعاون الخليجي. وقد افتتح البروفيسور يوسف عبدالغفار الملتقى بتقديم العزاء للأمتين العربية والاسلامية ولمملكة البحرين قيادة وشعبا وأسرة الفقيد المغفور له بإذن الله سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشؤون الاسلامية . كما أضاف قائلا” لقد فقدت مملكة البحرين والأمة الاسلامية علما من أعلامها ، وشخصية كبيرة ساندت الشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية منذ أن تم إنشائها قبل إحدى عشر عاما. لقد فقدت سمو الشيخ الوالد عبدالله بن خالد آل خليفة الراعي الفخري لجائزة العمل الإنساني لدول مجلس التعاون الخليجي في دوراتها الخمسة والتي تنظمها وتشرف عليها الشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية- ونسأل الله له الرحمة والمغفرة والفردوس الأعلى. وبهذه المناسبة ستسعى الشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية لتجعل ” اسم سموه خالدا” من خلال توثيق عطاءاته المتعدده وطنيا ودوليا عبر فعالياتها القادمة.كما نعلن عن أن الدورة القادمة من جائزة العمل الإنساني ستحمل اسم سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة يرحمه الله تقديرا لدوره في رعايتها خلال الخمس دورات السابقة من عمر الجائزة. واختتم كلمته الافتتاحية قائلا ” يشرفنا أن نلتقى مرة أخرى في فعالية من فعاليات ملتقيات شركاء الشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية وفي دورتها السابعة، حيث نستثمر هذا الملتقيات لنقف في عملية تقييم عن مرحلة سابقة من العطاء المجتمعي، ونشحذ الهمم لمرحلة لاحقة تنتظرنا.
لقد بذلنا جميعا خلال الفترة الماضية جهدا غير عادي ، ساهم الجميع في تقديمه من أجل دعم أنشطة شبكتنا وتوسيع دائرة تأثيرها الايجابي في مجتمعاتنا العربية والاسلامية ، والحفاظ على تميزها ،عبر استعراض أفضل الممارسات في مجالات تطبيقات المسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة وأخلاقيات الأعمال، والتطوع المؤسسي إضافة إلى الخدمة المجتمعية.كما قمنا بالإهتمام بتعزيز شراكاتنا في المنطقة العربية ، والوصول بأنشطتنا وخدماتنا إلى دول ومناطق عربية جديدة، إضافة إلى تطوير بناء شبكتنا وبيتنا الداخلي في مكاتب ومقار الشبكة وفق منظومة مؤسسية. وبفضل الله تحققت انجازات عديدة بالرغم أن طموحنا مازال كبيرا، ونتطلع إلى تجويد وتطوير خدماتنا وأنشطتنا في النصف الثاني من هذا العام والأعوام القادمة”.. من جهتها إستعرضت الأستاذة فاطمة فؤاد الخان، المديرة التنفيذية للشبكة الإقليمية للمسئولية الاجتماعية – مكتب البحرين، أعمال وإنجازات الشبكة خلال النصف الأول من 2018م. كما قدم المستشار الأستاذ جابر الرويعي، رئيس مركز الإستشارات المسؤولة بالشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية، خطة النصف الثاني من عام 2018م، مؤكداً أنها ستكون أكثر إنتشاراً جغرافياً حيث ستنظمها الشبكة الإقليمية في عشر دول عربية واسلامية ودولية مؤكداً التزام الشبكة الإقليمية بقوانين هذه الدول مع تعزيز الشراكات مع القطاعين الحكومي والخاص.وأضاف الرويعي أن أنشطة الشبكة الإقليمية ستكون في مجالات خمس، هي: المسؤولة مجتمعيا، والتنمية المستدامة، والتطوع المؤسسي، والخدمة المجتمعية، وأخلاقيات الأعمال، كما شهد الملتقى أيضاً محاضرة للمدربة الأستاذة منيرة عايش الحربي، عضو مكتب الخبراء بالشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية، بعنوان “أساليب ذكية لتحسين الصورة الذهنية”، اشتملت على معلومات وتدريبات قصيرة لتحسين الصورة الذهنية للفرد والمؤسسة، من خلال مهارات معرفية وسمعية وبصرية. وقدم فعاليات الملتقى المستشار فواز الدخيل، مبعوث الشبكة الإقليمية للمسئولية الاجتماعية لشئون الإعاقة في المنطقة العربية.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

أخصائي جليس مسن

بإعتماد من : مركز اجلال لخدمات كبار السن إعداد وتدريب: الدكتورة حياة يوسف ملاوي خبيرة …