الأربعاء , يونيو 20 2018
الرئيسية / بنك المعلومات / التلوث البيئي / سكان الإمارات ساهموا في الحد من الأثر البيئي لدولة الإمارات 2017

سكان الإمارات ساهموا في الحد من الأثر البيئي لدولة الإمارات 2017

عبر خفض الإنبعاثات الكربونية بمقدار 2.6 مليون طن في عام 2017
شبكة بيئة ابوظبي:، دبي، الامارات العربية المتحدة 3 يونيو 2018
أشارت منصة دوبيزل إلى أنّ سكان دولة الإمارات العربية المتحدة تداولوا 1.4 مليون سلعة* عبر المنصة خلال العام 2017، ما ساهم في خفض انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون بأكثر من 2.6 مليون طن. ويُعادل هذا الرقم قيادة 500 ألف سيارة ركاب لمدة عام كامل، أي حوالي ثلث إجمالي عدد السيارات التي تسير على طرقات دبي اليوم.
وتم التوصل إلى هذه النتائج من خلال تقرير حصري* أصدرته دوبيزل ويغطي الصفقات التي أجريت عبر المنصة خلال العام 2017**. وتم كشف النقاب عن بعض المعلومات المختارة التي ينطوي عليها التقرير قبيل الاحتفال بمناسبة “يوم البيئة العالمي” الذي يصادف 5 يونيو 2017. وتناول التقرير جميع مراحل دورة حياة المنتج حتى وصوله إلى المستخدمين، بالنسبة لعدد من فئات المنتجات الأكثر تداولاً عبر المنصة، مثل الأثاث المنزلي والسيارات والأجهزة الكهربائية.
وبهذه المناسبة، قال باري جدج، مدير عام دوبيزل: “ساهمنا عبر منصة دوبيزل بإنشاء مجتمع يقوم على إعادة توزيع المنتجات والسلع المستخدمة لكي تؤدي دوراً مفيداً لأشخاص بحاجة فعلية لها، وقد أفضى ذلك إلى نجاحنا في خفض بصمتنا الكربونية بدرجة كبيرة. وباعتبارنا شركة تعود إلى القطاع الخاص، فإنه يقع على عاتق المنصة مسؤولية رد الجميل إلى المجتمع والعمل انطلاقاً من وعي اجتماعي كبير. وسواء من خلال تقديم خدمات إصلاحٍ مجانية للأشياء المستخدمة يومياً إلى زوّار “سوق رايب” أو إجراء فحص مجاني للتأكد من سلامة سيارات المقيمين في البلاد، تسعى دوبيزل دائماً لنشر وتعزيز الممارسات المستدامة. وأنا أحث جميع الشركات العاملة في دولة الإمارات على التحلي بهذه الروح وإطلاق مبادراتها الاجتماعية بهدف رد الجميل إلى المجتمع الذي يعملون فيه”.
ويتماشى التزام دوبيزل الراسخ بإطالة دورة حياة المنتجات والحد من بصمتها البيئية مع استراتيجية الإمارات للطاقة النظيفة 2050***، والتي تهدف الحكومة الإماراتية من خلالها إلى زيادة مساهمة الطاقة النظيفة في إجمالي مزيج الطاقة للبلاد بنسبة 50% بحلول العام 2050، فضلاً عن خفض البصمة الكربونية في عمليات توليد الطاقة بواقع 70%. كما ترمي هذه الاستراتيجية إلى تعزيز كفاءة استهلاك الطاقة لدى الأفراد والشركات بنسبة 40%.
واختتم جدج: “يُشكل احتفالنا بمبادرة عام زايد لهذا العام مناسبة تستحضر للأذهان أهمية السعي لنشر وترسيخ القيم الرفيعة التي انتهجها الوالد المؤسس لدولة الإمارات طوال حياته، بما في ذلك التزامه بالاستدامة. وتبرهن الإحصائيات الواردة في تقرير دوبيزل على التأثير الإيجابي الكبير الذي يمكن إحداثه من قبل مستخدمي المنصة لحماية البيئة”.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

الهدف 15- حماية النظم الإيكولوجية البرّية وترميمها وتعزيز استخدامها على نحو مستدام

وإدارة الغابات على نحو مستدام، ومكافحة التصحر، ووقف تدهور الأراضي وعكس مساره، ووقف فقدان التنوع …