الثلاثاء , ديسمبر 18 2018
الرئيسية / CSR / مجتمع الإمارات / طلاب الإمارات يحصلون على فرصة للعمل بالوظائف التقنية في شركة بوش الشرق الأوسط

طلاب الإمارات يحصلون على فرصة للعمل بالوظائف التقنية في شركة بوش الشرق الأوسط

برنامج «Backstage@Bosch» التوجيهي يهدف إلى تمكين المواهب الشابة وقادة المستقبل في الإمارات
شبكة بيئة ابوظبي: دبي، الإمارات العربية المتحدة، 16 مايو 2018
نظّمت بوش الشرق الأوسط، الشركة العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا والخدمات، مبادرتها السنوية للتوجيه المهني «Backstage@Bosch»، على مدار يوم كامل. وقد أتاحت هذه المبادرة الفرصة أمام 21 طالباً وطالبةً للعمل في المقر الإقليمي الرئيسي للشركة في دبي، على أن يتم اختيار عدد محدد من هؤلاء الطلاب للاستفادة من فرص التدريب المستقبلية التي تتيحها الشركة. وكجزء من هذه المبادرة، تم تعريف الطلاب على كافة الأقسام والإدارات وبالإضافة إلى التفاعل والتواصل مع الإدارة العليا للشركة.
وتعليقاً على هذه المبادرة، قال سيموني بريتا، رئيس إدارة الموارد البشرية في روبرت بوش الشرق الأوسط: “نجد أن الطلاب في أغلب الأحيان، وعلى الرغم من معرفتهم بنظرية الأعمال، لا يتأقلمون مع بيئة الشركات، الأمر الذي يعتبر مهماً جداً للنجاح الوظيفي. تقدم منطقة الشرق الأوسط الكثير من الفرص، ومع زيادة تركيز القيادات الإقليمية على أهمية مفهوم الاقتصادات القائمة على المعرفة، فإن الشركات تلعب دوراً هاماً في تطوير المواهب”.
وأضاف بريتا: “نؤمن في بوش أن مؤسسات القطاع الخاص والمؤسسات التعليمية هم شركاء في التنمية الشاملة للفرد، فلطالما سعينا إلى ربط التعليم النظري بالتطبيق العلمي على أرض الواقع، ويأتي ذلك تمشياً مع سعينا الدائم لدعم المواهب المحلية. يعود السبب الأساسي في إنشاء مبادرة «Backstage@Bosch» إلى توفير فرصة للمشاركة في بيئة الأعمال الحديثة للجيل القادم من رواد الأعمال. ويسعدني التأكيد بأن النتائج التي حققناها لهذا العام كانت مميزةً جداً، كما أؤكد لكم أن دورة العام المقبل ستشهد مشاركة المزيد من المواهب الملهمة من كافة أنحاء الدولة”.
وبعد حضروهم للجلسات التفاعلية والتمهيدية الصباحية، بدأ الطلاب الـ 21 الذين تم اختيارهم بالعمل تحت إشراف 11 من كبار مدراء الأعمال في أقسام الشركة، بما في ذلك:
· الاتصال المؤسسي
· الموارد البشرية
· المبيعات والتسويق
· المشتريات
· الصحة والأمان
· إدارة المرافق
· تطوير الاعمال
· الامتثال

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

مدرسة المستقبل تشارك في مسابقة “فيرست ليجو ليج”

شاركت مدرسة أكاديمية المستقبل الدولية في مسابقة “فيرست ليجو ليج” الدولية التي تنظمها وزارة التربية …