الجمعة , يوليو 20 2018
الرئيسية / CSR / مجتمع الإمارات / ’اينوك‘ تطلق مجموعة من المبادرات البنّاءة خلال شهر رمضان المبارك

’اينوك‘ تطلق مجموعة من المبادرات البنّاءة خلال شهر رمضان المبارك

بهدف ترسيخ قيم المسؤولية المجتمعية
شبكة بيئة ابوظبي: دبي، الإمارات العربية المتحدة، 16 مايو 2018
تستعد مجموعة ’اينوك‘ لاستقبال شهر رمضان المبارك بإطلاق عدد من المبادرات الخيرية والأنشطة الهادفة إلى تفعيل المشاركة المجتمعية في كافة أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الشهر الفضيل.
بهذه المناسبة، قال سعادة سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة ’اينوك‘: “بالتزامن مع الاحتفال بعام زايد، وانطلاقاً من الرؤى الحكيمة والتوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، نحو ترسيخ مكانة دبي كمدينة معنية بالقضايا الإنسانية النبيلة، تطلق ’اينوك‘ خلال شهر رمضان المبارك سلسلة من المبادرات المنسجمة في المضمون والأهداف مع هذا التوجه. ويقدّم لنا الشهر الفضيل فرصة استثنائية لترسيخ روح المشاركة والعمل لأن نكون أفراداً أفضل وأكثر تفاعلاً مع مجتمعنا، ورؤية العالم من حولنا من منظور أكثر إنسانيةً وتعاطفاً وتسامحاً.”
وأضاف سعادته: “لطالما حرصت ’اينوك‘ خلال الشهر الفضيل على إطلاق المبادرات الاجتماعية البنّاءة والأنشطة التي تعزز الوعي العام بقيم ومعاني شهر رمضان المبارك، مع التركيز على نشر روح المحبة والتعاون والتآخي بين جميع فئات المجتمع. وأعددنا هذا العام باقة أوسع من الفعاليات التي تسلّط الضوء على ’اينوك‘ كمؤسسة مسؤولة اجتماعياً، وتشارك بفعالية في المبادرات الخيرية والإنسانية التي تترك آثاراً إيجابية ملموسة في المجتمع.”
تجدر الإشارة إلى أن بعض من خطط ’اينوك‘ خلال الشهر الكريم لهذا العام تضم مجموعة من المبادرات تشمل كلاً من:
• خصصت ’اينوك‘ شاحنات تجوب أحياء دبي لمدة ثلاثة أسابيع، تقدّم من خلالها 6,000 وجبة إفطار وسحور. وستغطي الشاحنة نحو 18 موقعاً، بما في ذلك مواقع العمال والمساجد ومراكز الاحتياجات الخاصة ومحطات خدمة ’اينوك‘.
• توزّع ’اينوك‘ بالتعاون مع جمعية الإحسان الخيرية نحو 500 ألف صندوق يحتوي على التمور والماء ومسبحة الصلاة وأكياس الشاي وكأس لشرب الشاي.
• يمكن للعملاء تقديم تبرعاتهم إلى جمعية ’بيت الخير‘ من خلال محطات خدمة ’اينوك‘، إذ يستطيع العملاء التبرع بمبلغ 15 درهم إماراتي كوجبة إفطار صائم، و20 درهماً كزكاة الفطر.
• تقديم المياه والتمر في كافة محطات الخدمة التابعة لـ ’اينوك‘ في دبي قبل موعد الإفطار بثلاثين دقيقة
• تقوم مجموعة ’اينوك‘ برعاية خيمة رمضانية في الفجيرة، بقدرة استيعابية تتسع لنحو 100 ضيف يومياً على الإفطار
• توزع شركة ’غاز الإمارات‘، وبالتعاون مع جمعية ’بيت الخير‘، قسائم إعادة تعبئة اسطوانات الغاز مجاناً إلى 1000 عائلة مستحقة في دبي وعجمان والفجيرة وأم القيوين، إذ تتيح هذه القسائم إعادة ملء اسطوانة غاز البترول المسال (22 كيلوجرام) مجاناً في أي وقت بين اليوم الأول من شهر رمضان وحتى 31 ديسمبر 2018.

مجموعة “اينوك”
شركة بترول الإمارات الوطنية “اينوك” مجموعة متكاملة ورائدة في مجال النفط والغاز، ولاعب بارز في قطاع الطاقة العالمي. وتلعب “اينوك”، المملوكة بالكامل لحكومة دبي، دوراً محورياً في كافة مراحل سلسلة القيمة في مجال الطاقة. وتندرج العمليات التشغيلية للمجموعة تحت عدة مجالات هي الاستكشاف والإنتاج، والتكرير، والإمداد، والتجارة والتصنيع، ومنشآت التخزين، وأعمال التجزئة والتوزيع، ووقود الطائرات والمنتجات النفطية للاستخدامات التجارية والصناعية. كما تتضمن أعمال المجموعة غير النفطية خدمات السيارات، وخدمات البيع بالتجزئة، إضافة إلى حلول تطوير المشاريع المتكاملة. وتقدّم مجموعة “اينوك” من خلال محفظة عملياتها خدمات رائدة لآلاف العملاء في ستين سوقاً، وتوظف أكثر من 11 ألف موظف. وتلتزم “اينوك” بأعلى معايير خدمة العملاء، وتقديم أحدث الابتكارات التقنية وأفضل الممارسات العملية لدعم مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في دولة الإمارات العربية المتحدة. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: www.enoc.com

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

انطلاق فعاليات الأطفال الثقافية في مكتبة زايد الإنسانية

بالتعاون مع فريق بصمة سعادة التطوعي شبكة بيئة أبوظبي، الامارات العربية المتحدة 18 يوليو 2018 …