الإثنين , مايو 21 2018
الرئيسية / CSR / لينان يضيء على أهداف التنمية المستدامة للشباب

لينان يضيء على أهداف التنمية المستدامة للشباب

بالتعاون بين مركز الأمم المتحدة للإعلام في بيروت والإعلاميّة غادة بلّوط ومجموعة أكزيكون
شبكة بيئة ابوظبي: بيروت، مركز الأمم المتحدة للإعلام 20 أبريل 2018
أطلق مركز الأمم المتحدة للإعلام في بيروت شراكة لمدّة سنة مع الإعلاميّة غادة بلّوط ومجموعة أكزيكون الدوليّة المتخصصة بتنظيم المؤتمرات العلميّة والاقتصاديّة، وذلك بهدف الإضاءة على أهداف التنمية المستدامة، ماهيّتها، ودور لبنان في مسار تطبيقها.
تشمل هذه الشراكة تعاوناً في إعداد وتنظيم سلسلة ندوات إعلاميّة إنمائيّة على مستوى المناطق اللبنانية تحمل عنوان “معاً لتحويل طاقات الشباب إلى قوى إنمائيّة…من أجل تنمية مستدامة”. سيتمّ تسجيل هذه الندوات ضمن برنامج “الحوار الاقتصادي” للإعلاميّة بلّوط، وستُبث عبر موقع يوتيوب التابع للمركز وكافة وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة به. يشارك في هذه الندوات حكوميّون، وخبراء مختصّون، وممثلون عن منظمات الأمم المتحدة العاملة في لبنان، وممثلون عن البلديّات، واقتصاديّون، وأكاديميّون، وإعلاميّون وغيرهم. وتهدف هذه الندوات إلى التعريف بأهداف التنمية المستدامة وما تقوم به كافة القطاعات في لبنان من أجل تطبيقها.
في هذا الإطار، قالت مارغو الحلو، مديرة مركز الأمم المتحدة للإعلام في بيروت بالإنابة، إن أهداف التنمية المستدامة دخلت في صُلب نشاطِنا اليومي منذ انطلاق العمل بها في مطلع العام 2016، حيث بات شُغلنا الشاغل تعريف أكبر عدد من الناس بهذه الأهداف وحثّهم على المساهمة في تنفيذها. وأشارت إلى أن ميزة هذه الأهداف أنها تطال كل من يعيش على هذا الكوكب من دون تفرقة، ذلك لأن الجميع مَعنيٌ باستدامته والمحافظة على موارده وثرواته الطبيعيّة. وأضافت أن المركز أعطى رعايته لبرنامج “الحوار الاقتصادي” ويتعاون مع الإعلاميّة بلّوط في نشر الندوات التي ستتناول الأهداف على نطاق واسع إيماناً منه بأن الإعلام هو وسيلة أساسيّة لتحفيز الناس على تبنّي قضيّة ما، أو العمل من أجل تحقيق هدف ما. واختتمت بالقول إنه يجب علينا جميعاً أن نجعل العام 2030، تاريخ الانتهاء من تطبيق الأهداف، نقطة تحوّل إيجابيّة نشهد فيها تقدّماً واضحاً على كافة النطاقات لنؤسس لمستقبل أفضل للبشريّة.
من ناحيتها، قالت الإعلاميّة بلّوط إن هذه الشراكة تأتي تماشياً مع التزام الحكومة اللبنانية بدمج أهداف التنمية المستدامة ضمن المخطط التنموي الذي أعدّته ويحمل عنوان “أهداف التنمية المستدامة في لبنان: أجندة 2030”. وأضافت أن التعاون مع مركز الأمم المتحدة للإعلام في بيروت في هذا المجال يهدف إلى رفع الوعي حول هذه الأهداف، كونه ناشطاً في تنفيذ نشاطات وبرامج توعية وورشات عمل من أجل هذه الغاية. وأشارت إلى أنها ستُحاول من خلال هذه الندوات أن تنقل صورة ميدانيّة عن عمل كافة القطاعات الاقتصاديّة والاجتماعيّة في إطار تطبيق أهداف التنمية المستدامة، ومدى تكامله مع ما تقوم به منظمات الأمم المتحدة العاملة في لبنان.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

محمد بن راشـد صانــع الأمـل الحقيقي في الوطن العربي

الفائزون الأوائــل بجوائــز صنّاع الأمل لــ«البيان »: أكد المتوّجون بلقب صانع الأمل أن مبادرة صاحب …