الجمعة , سبتمبر 21 2018
الرئيسية / تراثنــا / تمديد مهرجان “المالح والصيد البحري” ليوم اضافي

تمديد مهرجان “المالح والصيد البحري” ليوم اضافي

شبكة بيئة ابوظبي: دبا الحصن: 31 مارس 2018
قررت اللجنة المنظمة لمهرجان “المالح والصيد البحري”، تمديد المهرجان ليوم إضافي، حتى مساء الاحد الأول من ابريل، بسبب الاقبال الكبير عليه، وبناء على رغبة الجمهور والجهات المشاركة والعارضين.
المهرجان الذي تنظمه بلدية مدينة دبا الحصن بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة الشارقة، يشهد حضوراً جماهيرياً كبيراً، واهتماماً ملحوظاً من الضيوف والمهتمين والمتابعين ووسائل الاعلام.
وقال طالب صفر مدير بلدية مدينة دبا الحصن، أن المهرجان حقق نجاحاً لافتاً ومميزاً، حيث تعتبر دورة هذا العام من أفضل دورات المهرجان، وذلك بناءً على المعطيات المتاحة من احصائيات وأرقام، لذلك قررنا تمديد المهرجان ليوم آخر إضافي لإتاحة الفرصة اما أكبر عدد ممكن من الضيوف والزوار لزيارته والاستفادة من عروضه وفعالياته المتنوعة.
ويضم المهرجان العديد من الأجنحة المميزة لاستعراض مقتنيات وأدوات وإبداعات خاصة بمهنة الصيد البحري ومشتقاتها، وزوايا خاصة بالأعمال اليدوية من المواد البحرية.
كما يحتوي المهرجان على العديد من منافذ البيع التي تنوعت فيها معروضات المالح، بأنواعه المشهورة لدى الاماراتيين، كالقباب والكنعد والخباط والصد، فضلاً عن زوايا أخرى عرضت صناعات تقليدية متنوعة تتعلق بالثروة السمكية.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

“الإمارات” تختتم مشاركتها بـ “مهرجان الألعاب الرياضية البدوية العالمي” قيرغيزستان

فارس المزروعي : المهرجان يجمع أشكال متنوعة من ثقافات البدو على مستوى العالم شبكة بيئة …