الخميس , أبريل 26 2018
الرئيسية / CSR / أنشطة شركة “دو” في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات والإنجازات التي حققتها لتعزيز الاستدامة

أنشطة شركة “دو” في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات والإنجازات التي حققتها لتعزيز الاستدامة

شبكة بيئة ابوظبي: دبي: 17 مارس 2018
تتمثل بعض النقاط التي يسلط تقرير دو للاستدامة الضوء عليها في عام 2017 :
1. حققت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة أعلى درجة في مستويات ارتباط ودمج الموظفين حتى الآن بحسب بيانات جالوب العالمية. وتعد دو هي شركة خدمات الاتصال الوحيدة في العالم التي تحصل على جائزة جالوب لبيئة العمل المتميزة لـ4 سنوات متتالية.
2. حددت الشركة أهداف جديدة لتعزيز الاستدامة تتمثل بتوفير فوائد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للجميع وتعزيز سعادة كافة سكان دولة الإمارات؛ والعمل بطريقة أخلاقية ومسؤولة
3. تمكن موظفو شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة بالتعاون مع العملاء والجمهور من المساهمة بأكثر من 10 آلاف ساعة عمل تطوعي لتنمية المجتمع من خلال مجموعة من الأنشطة والمبادرات.
4. 49٪ من مجموع موظفي دو من المواطنين الإماراتيين هم من السيدات. إضافة إلى 89٪ من موظفي مركز اتصال الفجيرة هم من الإماراتيات.
5. 33٪ من مجموع موظفي دو و40٪ من أعضاء الإدارة العليا هم من الإماراتيين، وذلك تماشياً مع أهداف الشركة المتمثلة بتحقيق نسبة توطين 37٪ بحلول عام 2020.
6. يعمل 136 من موظفي دو كمنسقين طوعيين للطوارئ لضمان سلامة الجميع في بيئة العمل.
7. تمكنت الشركة خلال عام 2017 من خفض استهلاكها من الوقود بحوالي مليون لتر (مقارنةً بعام 2016) من خلال ربط 88 موقعاً من محطات الهاتف المتحرك بالشبكة الرئيسية. إضافة إلى ذلك، يتم تشغيل من أكثر من نصف أصل محطات الإرسال والاستقبال الأساسية التي تعمل على المولدات الكهربائية، والتي يبلغ عددها 397 محطة، على مولدات هجينة، كما تمتلك شبكة شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة 11 موقعا تعمل بالكامل على الطاقة الشمسية.
8. استخدمت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة حوالي 20 طن من الورق للاستخدام في المكتب، 98٪ من هذه الكمية كانت من مصادر معاد تدويرها.
9. تمكنت الشركة خلال عامين، من خفضت استهلاك الورق بنسبة 60٪ تقريباً من خلال إطلاق خدمة الفوترة الإلكترونية.
10. قامت دو بتوفير تطبيق باب نور مجانا لأكثر من 2000 طفل، ويتيح هذا التطبيق للأطفال من أصحاب الهمم طريقة اتصال سهلة وفعالة مع أولياء أمورهم ومعلميهم.
11. أطلقت دو في عام 2017، مجلس دو للشباب ضمن إطار احتفالاتها باليوم العالمي للشباب.
12. في إطار عام الخير، واصلت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة مبادرتها السنوية المميزة “موائد الرحمن”، حيث تمكنت من تعبئة وتوزيع 16.000 صندوق من المواد الغذائية الأساسية في رمضان لأكثر من 5000 أسرة عبر دولة الإمارات العربية المتحدة.
13. وبهدف المساهمة بخلق ثقافة عامة لمعالجة الابتزاز الإلكتروني عبر الإنترنت وتشجيع الاستخدام السليم والآمن للإنترنت، نظمت الشركة عدد من جلسات التوعية حول وسائل السلامة الإلكترونية لمئات الطلاب في دبي. إضافة إلى ذلك، عقدت الشركة جلسات حول الصحة والسلامة في عدد من المدارس لتعليم الأطفال كيفية تحديد المخاطر والتعامل مع حالات الطوارئ المتعلقة بالسلامة.
14. احتفلت الشركة بيوم المرأة الإماراتية بحدث خاص لتسليط الضوء على الإنجازات المميزة للمرأة الإماراتية والدور الملهم الذي لعبته في سبيل ازدهار دولة الإمارات العربية المتحدة والنهوض بها.
15. بمناسبة اليوم الوطني السادس والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة، أطلقت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة حملة “قدها” “UpForIt” للإشادة بمساهمات جميع فئات المجتمع المحلي في صنع معجزة الإمارات وتحويل المستحيل إلى واقع ملموس.
16. واصلت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة جهودها لتعزيز أمن المعلومات وخصوصية الأفراد من خلال مجموعة من الشراكات الهامة في مجال الأمن الإلكتروني وتحسين أمن بوابات الدفع الخاصة بها.
17. تم تعزيز البنية التحتية لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة من خلال إطلاق محطة جديدة للبث الفضائي والتي ستقدم خدمات بث فائقة الجودة لعملائها.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

“التعليم والمعرفة” تدشن 5 مدارس مجتمعية جديدة في أبوظبي والظفرة

توفر أنشطة وبرامج رياضية وثقافية وتراثية لجميع فئات المجتمع شبكة بيئة ابوظبي 21 ابريل 2018 …