الجمعة , ديسمبر 6 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / CSR / دو تحصل على علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات

دو تحصل على علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات

لدورها الحيوي بتعزيز الاستدامة عبر كافة المجالات
نالت دو مجموع نقاط مميز في التقييم مقارنةً مع متوسط مجموع نقاط المتقدمين في عام 2017
شبكة بيئة ابوظبي: دبي، الإمارات العربية المتحدة، 17 مارس 2018

حصلت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، على علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات (CSR) نظير جهودها الكبيرة لتعزيز الاستدامة المجتمعية والتزامها بتعزيز التواصل والتفاعل مع كافة المجتمع. وتعد علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات بمثابة تقييم شامل لنهج الشركات وجهودها الهادفة لتعزيز مسؤوليتها الاجتماعية والإنجازات التي حققتها على صعيد العمل المؤسسي المستدام. وصممت غرفة دبي هذه العلامة لتوفير إطار عمل تشخيصي، إضافة إلى أداة للتعلم والتطوير من شأنها مساعدة الشركات على معرفة وتحسين استراتيجيات وسياسات المسؤولية الاجتماعية والممارسات الإدارية. ونالت دو علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات بمجموع نقاط مميز مقارنةً مع متوسط مجموع نقاط المتقدمين في عام 2017.

وتعليقاً على التكريم، قال عبد الواحد جمعة، النائب التنفيذي للرئيس للإعلام والاتصال المؤسسي في دو : “نؤمن في دو بأن نجاح أي شركة يعتمد في جوهره على وجود استراتيجيات شاملة تسهم بتطوير منظومة العمل المؤسسي وتحقق فوائد ملموسة على أرض الواقع يستفيد منها كل فرد في المجتمع. وحرصنا منذ انطلاقتنا على دعم كافة مجالات المجتمع الذي نعمل فيه عبر أنشطة وفعاليات ومبادرات مميزة ساهمت بتعزيز مسؤوليتنا المجتمعية بما يتماشى مع قيمنا ورؤيتنا نحو ضمان مستقبل أكثر استدامة وسعادة لدولة الإمارات العربية المتحدة. ويمثل حصولنا على علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات دليلاً على جهودها المبذولة في هذا الإطار ونحن ملتزمون بمواصلة تقديم مساهمات فاعلة ومزاولة أعمالنا بطريقة أخلاقية ومسؤولة ومستدامة”.
يتم إجراء التقييمات الخاصة بعلامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات عبر أربع مجالات رئيسية تشمل بيئة العمل وسوق العمل والمجتمع والبيئة، حيث تنتج بشكل جماعي مجموع النقاط النهائية. وتم نشر نتائج التقييم الخاصة بعلامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للشركات لهذا العام، بالتزامن مع نشر دو تقريرها السنوي السابع للاستدامة، والذي يغطي أداء الشركة وإنجازاتها فيما يتعلق بأنشطة الاستدامة خلال العام 2017. وشهد العام 2017 إطلاق دو استراتيجية جديدة خاصة بالاستدامة، تتمحور حول ثلاث ركائز أساسية – توفير فوائد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للجميع لتعزيز سعادة كافة سكان دولة الإمارات؛ والعمل بطريقة أخلاقية ومسؤولة – مع التركيز على تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي حددتها الأمم المتحدة والمتعلقة بعمل مزودي حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
تشمل أبرز النقاط التي يتضمنها تقرير دو السابع للاستدامة لعام 2017 حصول الشركة على أعلى درجة في مستويات ارتباط ودمج الموظفين حتى الآن بحسب بيانات جالوب العالمية؛ من خلال المساهمة بأكثر من 10 آلاف ساعة عمل تطوعي لدعم تنمية المجتمع عبر العديد من المبادرات والأنشطة التطوعية المميزة؛ وخفض استهلاك الوقود في عمليات الشركة بنحو مليون لتر مقارنة مع العام 2016 إلى جانب الحد من استهلاك الورق بنحو 60 ٪ خلال العامين الماضيين إضافة إلى العديد من الإنجازات الأخرى .

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

شركة الإنشاءات البترولية الوطنية تكسر الرقم القياسي لغينيس للأرقام القياسية لـ “أثقل منصة بحرية ثابتة وأحادية الكتلة” في العالم

الشركة كشفت عن المنصة ضمن جناحها في “معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول 2019” شبكة بيئة …