الخميس , ديسمبر 13 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / إعلام مستدام / مراسلوا الشبكة / عـيـــــن للإعـــلام / الشيخ سالم بن ركاض يفتتح معرض “صحة عائلتك وتوفير الكهرباء والحفاظ على البيئة”

الشيخ سالم بن ركاض يفتتح معرض “صحة عائلتك وتوفير الكهرباء والحفاظ على البيئة”

شبكة بيئة ابوظبي: العين للاعلام: 11 فبراير 2018
افتتح الشيخ سالم محمد بن ركاض العامري عضو المجلس الوطني سابقا، معرض مكيفات دايكن اليابانية في مدينة العين الذي نظمته المؤسسة المتحدة، تحت شعار ” صحة عائلتك وتوفير الكهرباء والحفاظ على البيئة” بحضور ممثلين عن السفارة اليابانية في الامارات، وممثلين عن شركة دايكن، ورجال اعمال وعدد من الشخصيات.
بعد قص شريط الافتتاح جال الشيخ سالم بن ركاض والوفد الياباني والحضور في ارجاء المعرض واستمعوا من المنظمين الى شرح مفصل عن أهمية التكنولوجيا الجديدة في الصناعات اليابانية من خلال شركة دياكن التي تأسست العام 1924، ثم كانت كلمة لمدير عام المؤسسة المتحدة أيمن شاور الريماوي الذي كشف فيها عن الميزة الجديدة التي تتفوق بها مكيفات هواء ديكن الرائدة عالمياً لجهة التكنولوجيا والتوفير في نسبة خمسين في المائة من الطاقة وفاتورة الكهرباء ، اضافة إلى العامل العامل البيئي والصحي الذي ينعكس على أفراد العائلة حيث يستخدم غاز غير ضار بالصحة وصديق للبيئة مما يخفف بصمة الكربون للشخص ، مشيراً إلى أن ميزة هذه المكيفات يتم التحكم بها من خلال عين سحرية تقوم بإدارة التبريد داخل الغرفة حسب عدد الأشخاص وطبيعة المكان. لافتاً إلى أن غاز التبريد المستخدم في هذه الأجهزة يسهل التحكم اتوماتكيا لمعالجة الرطوبة وهو غاز( آر 32 ) .
من جهته قال الشيخ سالم محمد بن ركاض في كلمته بالمناسبة ” إن بيئة الأنسان تتعرض إلى الكثير من التلوث بسبب الصناعات والتكنولوجيا المتسارعة، لذلك علينا واجب أهميّة الحفاظ على البيئة من خلال استخدام الأفضل لصالح البيئة التي نعيش فيها. منوهاً بكل الاجراءات التي قامت بها حكومة دولة الامارات خلال السنوات المنصرمة في مجال البيئة والمحافظة عليها، حيث كانت كل اهتمامات القيادة الرشيدة تنصب دائماً للمحافظة على البيئة وراحة الأنسان وصحة المجتمع والعيش في جو نظيف ومريح وصحي. واضاف الشيخ سالم بن ركاض: علينا مسؤولية التنبه من خطـورة التلـوث البيئـي مـن جميـع النـواحي الاقتصـادية والاجتماعيـة والصـحية، وبالتالي ضرورة اتخـاذ الإجراءات اللازمـة لحمايـة البيئـة مـن التلـوث عـن طريـق سلامة وفاعلية الأنظمة البيئية كوسيلة من وسائل مواجهة التلوث البيئي والحد منه بأسلوب اقتصادي. مشيدا بشركة دايكن اليابانية الرائدة عالمياً في شروط البيئة والسلامة للمجتمع.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

أحمد آل سودين: الشيخ زايد ضرب مثلاً متميزاً في ميدان البيئة والزراعة

زايد والمسيرة الخضراء شبكة بيئة أبوظبي: عام زايد: وكالة عين للإعلام 8 اغسطس 2018 يقول …