الإثنين , مايو 21 2018
الرئيسية / تراثنــا / اللغـة الأم / مسابقة المخزون اللغوي تواصل التصفيات التمهيدية بالامارات

مسابقة المخزون اللغوي تواصل التصفيات التمهيدية بالامارات

جولة العين في نادي ضباط الشرطة يوم السبت
شبكة بيئة ابوظبي: الشارقة: 7 فبرارير 2018

تواصل لجنة تحكيم مسابقة ” المخزون اللغوي” جولاتها في التصفيات التمهيدية للمسابقة اللغوية التي تنظمها جمعية حماية اللغة العربية من منطلق أهدافها الرائدة في مجال دعم الثقافة واللغة العربية. وقد كانت الجولة الأولى للمشتركين من إمارة الشارقة وقد عقدت في مكتبة الشارقة العامة. أما الجولة الثانية فسوف تكون صباح السبت في نادي ضباط شرطة العين للمشتركين من مدينة العين.
وتهدف المسابقة إلى تعزيز الكفاءة اللغوية وتنمية المهارات اللغوية لدى طلاب التعليم العام من خلال دعوة الطلاب والطالبات للتنافس في حفظ خمس قصائد منتقاة من عيون الشعر العربي. للدخول في التصفيات النهائية التي ستقام في لقاء احتفائي باللغة العربية.
وقد حدد رئيس مجلس إدارة جمعية حماية اللغة العربية سعادة الأستاذ بلال البدور الهدف من هذه المسابقة بأنه “تعزيز للسليقة اللغوية وتنمية للرصيد اللغوي، وتأكيد على مكانة مهارة الحفظ في تكوين الذخيرة اللغوية للطلاب.” وأضاف أيضا ” بأن أحد الأهداف الرئيسية للمسابقة هو دعم جهود وزارة التربية والتعليم في تطوير تعليم اللغة العربية تحقيقا للتكامل بين المؤسسات الحكومية والأهلية في تحقيق رؤية 2021 بأن تكون الإمارات مركز الامتياز في اللغة العربية.
من جهته أشار د. محمد حمدان بن جرش نائب رئيس مجلس الإدارة بأن الجمعية قد وضعت آلية للتحيكم، تبدأ بالتحكيم الأولي في جولات لجنة التحكيم في إمارات الدولة المختلفة، إذ كانت الجولة الأولى قد بدأت في الشارقة، وسيتلوها خمس جولات أخرى في أبوظبي ودبي والعين ورأس الخيمة والفجيرة، وبعد انتهاء التصفيات التمهيدية سوف تقام التصفية النهائية لاختيار الفائزين بالمراكز الأولى.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

فوز 10 مؤسسات حكومية بجوائز الدورة السادسة لمؤتمر وجائزة أفكار الإمارات لعام 2017

افتتح صاحب السمو الشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي الدورة السادسة لمؤتمر وجائزة ” أفكار …