الإثنين , فبراير 19 2018
الرئيسية / مبــادرات / يوم بلا مركبات / مسؤولو تويوتا ولكزس وهينو يتخلون عن سياراتهم ليوم واحد

مسؤولو تويوتا ولكزس وهينو يتخلون عن سياراتهم ليوم واحد

حضور بارز في فعالية «يوم بلا مركبات» التي تنظمها بلدية دبي
شبكة بيئة ابوظبي: دبي، الإمارات العربية المتحدة، 4 فبراير 2018

في إطار مساعيها الرامية لتعزيز صدارتها في قطاع التنقل المستدام، شاركت شركة تويوتا، الرائدة في قطاع السيارات الصديقة للبيئة في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ عام 2008، بالإضافة إلى لكزس وهينو، في أكبر حملة توعية بيئية، وعرضت سياراتها الهجينة الكهربائية ومجموعتها من السيارات الكهربائية العاملة بخلايا الوقود عديمة الانبعاثات، وذلك في إطار فعاليات الدورة التاسعة من مبادرة «يوم بلا مركبات» التي عقدت في 4 فبراير.
ومن الجدير بالذكر أن مسؤولين كبار من شركة الفطيم – مجموعة السيارات، موزع تويوتا ولكزس وهينو وعلامات تجارية عديدة أخرى في الإمارات العربية المتحدة، استقلّوا المترو إلى جانب سعادة المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي وممثلين آخرين عن الحكومة باتجاه محطة الاتحاد في ديرة لافتتاح برنامج الفعالية، التي تنظمها بلدية دبي، وذلك في لفتة تكرس الالتزام بمستقبل منخفض الكربون.
ومن جانبه، قال يوسف الرئيسي، المدير التنفيذي للشؤون الحكومية والصحة والسلامة والأمن والبيئة في شركة الفطيم- مجموعة السيارات: “لقد كنا سبّاقين في دعم مبادرة «يوم بلا مركبات» منذ انطلاقها، ليس بسبب الصلات الوثيقة التي تربطنا ببلدية دبي فحسب، بل لأننا نتقاسم هدفاً مشتركاً يتمثل في مستقبل منخفض الكربون”.
وأضاف: “يعتبر التنقل المستدام في صدارة أولوياتنا منذ عام 2008، وكنا أول موزع يطرح السيارات الهجينة الكهربائية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك من خلال تويوتا كامري الهجينة الكهربائية. ومنذ ذلك الوقت، واصلت مجموعتنا من السيارات الكهربائية نموها، فـأصبحت سيارات السيدان والسيارات الرياضية وحتى الشاحنات متوفرة للمؤسسات والأفراد على حد سواء”.
وإلى ذلك، شهدت محطة الاتحاد عرض تويوتا كامري الهجينة، التي ينتظر إطلاقها قريباً، إلى جانب بريوس 2018، فضلاً عن تويوتا ميراي الكهربائية العاملة بخلايا الوقود ولكزس المميزة LS500hالتي تم إطلاقها مؤخراً، في حين تعرض هينو شاحنتها 300H.

نبذة عن مجموعة الفطيم للسيارات:
تعتبر مجموعة الفطيم للسيارات مجموعة رائدة على مستوى المنطقة في قطاع السيارات، بما في ذلك سيارات الركاب والمركبات التجارية، ومعدات الإنشاءات، وبيع السيارات المستعملة، بالإضافة إلى تأجير السيارات لفترات قصيرة وطويلة الأمد، مدعومة بخدمات موثوقة ومرافق لقطع الغيار
توفر شركات السيارات في الفطيم الراحة للعملاء، بالإضافة إلى قائمة من الخيارات وأعلى معايير خدمات ما بعد البيع. وتمثل هذه الشركات عدداً من العلامات الأكثر شعبية لدى العملاء في العالم، بما في ذلك تويوتا، لكزس، هينو، هوندا، فولفو، كرايسلر، جيب، دودج، لوتس وفيسكر. ويوجد هناك أربع سيارات من أصل عشرة سيارات على الطرق بدولة الإمارات تعود وكالتها للفطيم. وتشتمل شركات السيارات الأخرى في مجموعة الفطيم للسيارات والتي توفر خدمات للأفراد والشركات،على فامكو، الفطيم أتومول، الفطيم برستيج، الفطيم أوتو سنترز، وسيليكت أوتو.
تنتشر شبكة شاملة من صالات عرض السيارات، ومراكز الخدمات وتوزيع قطع الغيار في جميع أنحاء الإمارات، وعمان، وقطر، والسعودية، ومصر، وباكستان بالإضافة إلى سيريلانكا.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

النتائج والتأثيرات البيئية لمبادرة يوم بلا مركبات 2017 (1)

شبكة بيئة ابوظبي: دبي: 18 فبراير 2018 أولاً- القياسات الميدانية لمؤشرات جودة الهواء والضجيج تم …