الأربعاء , أغسطس 22 2018
الرئيسية / تنمية مستدامة / جائزة زايد لطاقة المستقبل تدخل «غينيس»

جائزة زايد لطاقة المستقبل تدخل «غينيس»

ساهمت بتحسين حياة 307 ملايين شخص في العالم
وكالة انباء الامارات (وام) 11 يناير 2018
سجلت جائزة زايد لطاقة المستقبل، أمس رقماً قياسياً جديداً في موسوعة غينيس بأكبر محاضرة في العالم حول الاستدامة البيئية.
وشهدت المحاضرة التي أقيمت بفندق ريتز كارلتون أبوظبي، مشاركة 282 طالباً من دولة الإمارات وحاضر فيها إيلاك أنجيلو دياز المدير التنفيذي للمنظمة غير الربحية “ليتر أوف لايت” التي تتخذ من الفلبين مقراً لها والفائزة بجائزة زايد لطاقة المستقبل في عام 2015.
وسلطت المحاضرة الضوء لمدة 30 دقيقة على الدور الذي يمكن أن يقدمه الشباب للمساهمة في الحد من نقص الطاقة إلى جانب تحفيزهم على طرح حلول قادرة على تحقيق مستقبل أكثر استدامة.
وتخلل الحدث أيضاً مشاركة الطلاب في تجميع 2400 مصباح إنارة يعمل بالطاقة الشمسية لتشكيل تصميم معبر لصورة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وذلك إحياء للذكرى المئوية لميلاد الأب المؤسس.. وذلك بحضور معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة المدير العام لجائزة زايد لطاقة المستقبل والدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي وأحمد علي الصايغ رئيس سوق أبوظبي العالمي ومحمد جميل الرمحي الرئيس التنفيذي لشركة مصدر وعدد من المسؤولين. وتعد جائزة زايد لطاقة المستقبل إحدى أبرز الجوائز في قطاع الاستدامة والطاقة المتجددة على مستوى العالم وهي تكرم كل عام المساهمات المتميزة للمؤسسات والمدارس والمنظمات غير الربحية والأفراد.
ونجحت منظمة “ليتر أوف لايت” من خلال برامجها التعليمية وبرامج المساعدة الذاتية في توفير وسائل إنارة تعمل بالطاقة الشمسية بأسعار معقولة لآلاف المنازل والمدارس وأماكن العمل التي تضررت من الكوارث الطبيعية.
إرث زايد
وقالت الدكتورة نوال الحوسني مديرة إدارة جائزة زايد لطاقة المستقبل: نفتخر بتسجيل رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس لأكبر محاضرة في العالم حول الاستدامة.. ويأتي هذا الإنجاز في إطار احتفائنا بعام زايد وبالذكرى السنوية العاشرة لجائزة زايد لطاقة المستقبل التي تأسست لتكريم رؤية وإرث الأب المؤسس، طيب الله ثراه، الذي أرسى دعائم الاستدامة والحفاظ على البيئة.
وأضافت الحوسني : ساهمت جائزة زايد لطاقة المستقبل في تحسين حياة أكثر من 307 ملايين شخص حول العالم من خلال المشاريع والمبادرات المستدامة التي أطلقها الفائزون بالجائزة أفراد وجهات.
وأوضحت الحوسني أن الجائزة ساهمت في مساعدة أكثر من 100 مليون شخص حول العالم على استخدام الطاقة بشكل أكثر كفاءة وتمكين 7.1 ملايين شخص من الوصول إلى مياه الشرب النظيفة بأسعار معقولة.
ونوهت إلى أن جائزة زايد لطاقة المستقبل تحتفل بالفائزين الجدد يوم 15 يناير الجاري على هامش أسبوع أبوظبي للاستدامة 2018 وسيتم الإعلان عن جديد الدورة العاشرة للجائزة من خلال التركيز الكبير على فئة الشباب وتفعيل دورهم في عملية الاستدامة إضافة إلى كيفية نشر التأثير الاجتماعي والاقتصادي والبيئي للجائزة بشكل أكبر.
وحول مشاركة “ليتر أوف لايت” في تسجيل هذا الرقم القياسي.. قال إيلاك أنجيلو دياز: يشكل الشباب مصدراً للطاقة والأفكار البناءة التي يمكن تسخيرها لتعزيز الاستدامة والتوعية بالممارسات المسؤولة تجاه البيئة.. فيما يوجه حدث اليوم رسالة قوية إلى الشباب في دولة الإمارات والعالم حول الأثر الإيجابي الذي يمكن أن يصنعوه في مواجهة التحديات العالمية للاستدامة.
وقام سامر خلوف المحكم الرسمي في غينيس للأرقام القياســية بتأكيد حدث اليوم كأكبر محاضرة عامة في العالم حول الاستدامة البيئية.. وقدم شهادة رسمية إلى الدكتورة نوال الحوسني مديرة إدارة جائزة زايد لطاقة المستقبل.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

Solar rooftop panels to be installed on buildings in Hatta and residential villas in Dubai

Safaqat: Bringing Solar Across Dubai Dubai, United Arab Emirates, 13 August 2018: Following the success …