الإثنين , مايو 21 2018
الرئيسية / تنمية مستدامة / معارض ومؤتمرات استدامة / قمة ابوظبي للمياه / هيئة البيئة – أبوظبي تضع مفهوم المخزون الاستراتيجي للمياه في دائرة الضوء

هيئة البيئة – أبوظبي تضع مفهوم المخزون الاستراتيجي للمياه في دائرة الضوء

خلال مشاركتها بالقمة العالمية للمياه 2018
شبكة بيئة أبوظبي، 10 يناير 2018
تقوم هيئة البيئة – أبوظبي بالإعلان عن إتمام مشروع التخزين الاستراتيجي للمياه العذبة، وذلك خلال مشاركتها بالدورة السادسة للقمة العالمية للمياه 2018، المنعقدة في مركز أبوظبي للمعارض في الفترة بين 15 و 18 يناير تحت مظلة أسبوع أبوظبي للاستدامة، لتضع مشروعها الرائد في دائرة الضوء على مستوى عالمي عبر هذه الحدث الدولي الذي يجمع زعماء العالم، وقادة الأعمال والخبراء، والمتخصصين، والأكاديميين المهتمين بقضايا المياه من مختلف أنحاء العالم.
وستكشف هيئة البيئة – أبوظبي، وهيئة مياه وكهرباء أبوظبي، وشركاء المشروع النقاب عن هذا المشروع الرائد بعد سنوات من العمل على تطويره وتنفيذه، والتي بدأت منذ عام 2002، ومن المؤمل له أن يغدو معياراً نموذجياً لإدارة المياه في المناطق الصحراوية عالمياً.

ومن خلال مشاركتها في القمة هذا العام، تهدف هيئة البيئة – أبوظبي إلى زيادة الوعي بالحاجة الملحة إلى توفير مخزون استراتيجي من المياه العذبة، لا سيما في المناطق الصحراوية القاحلة، وبالنهج المبتكر الذي تتبعه أبوظبي في هذا السياق من خلال جناحها في المعرض المقام على هامش القمة مع جلسة نقاش مفتوحة تسلّط الضوء على مفهوم المخزون الاستراتيجي وتوضيح جوانبه المتعددة. وستضم منصة الهيئة عرضاً تُستخدم فيه شاشة تفاعلية لسرد مراحل النمو الاقتصادي والاجتماعي المذهل الذي شهدته وتشهده إمارة أبوظبي، وكذلك الجهود المبذولة للمحافظة عليه وضمان استدامته.
وتعليقاً على هذه المشاركة قالت سعادة رزان خليفة المبارك، الأمين العام لهيئة البيئة – أبوظبي: ” من خلال هذا الأسلوب التفاعلي الذي ننتهجه نهدف إلى إكساب الزوار رؤية واضحة وشاملة عن أهمية تحقيق التوازن بين مواردنا الطبيعية والتنمية الاقتصادية والاجتماعية، وإلى تحقيق فهم أفضل وأعمق لمسيرة ازدهار أبوظبي التي قامت على مبدأ إحداث ذلك التوازن والالتزام التام من كافة الجهات المعنية بالعمل المشترك والتعاون في سبيل تحقيقه”.
وأضافت سعادتها: “تتيح لنا القمة العالمية للمياه في أبوظبي منصة دولية لتبادل الأفكار ومشاركة الرؤى، مما يساهم في وصول رسالتنا إلى الجمهور المحلي والإقليمي والدولي في وقت تلحّ فيه الحاجة إلى حماية الموارد المائية الأساسية في كل مكان. ونأمل من خلال مشاركتنا هذا العام أن نتمكن من فتح آفاق جديدة أمام المزيد من سبل التعاون وتضافر الجهود بين مختلف القطاعات محلياً ودولياً لصالح الجميع في قطاع المياه وكافة الشرائح الواسعة المستفيدة منه”.
وسيشارك خبراء المياه من هيئة البيئة – أبوظبي وهيئة مياه وكهرباء أبوظبي في الجلسة المفتوحة يوم 17 يناير يجيبون فيها على أسئلة الحضور المتعلقة باستراتيجية إمارة أبوظبي لإدارة الموارد المائية ومستقبلها وأصدائها المحتملة على الصعيد العالمي.
ترحب هيئة البيئة – أبوظبي بزوارها في المنصة رقم (4240) في القاعة رقم 4 في الفترة 15 – 18 يناير 2018 من الساعة 10 صباحاً ولغاية الخامسة مساءً ما عدا يوم الخميس لغاية الرابعة عصراً.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

انطلاق أعمال المنتدى الإقليمي للتنوع البيولوجي في أبوظبي

برعاية حمدان بن زايد آل نهيان شبكة بيئة أبوظبي،7 مايو، 2018 انطلقت في العاصمة الإماراتية …