الخميس , أبريل 26 2018
الرئيسية / تراثنــا / مهرجان الظفرة للإبل / قناة بينونة تعيد مبادرة “جدارية زايد” إلى مهرجان الظفرة

قناة بينونة تعيد مبادرة “جدارية زايد” إلى مهرجان الظفرة

شبكة بيئة ابوظبي: مهرجان الظفرة بالمنطقة الغربية من امارة ابوظبي: 2 يناير 2018
تسعى قناة بينونة بعيونها الإماراتية لتغطية كافة وقائع وتفاصيل مهرجان الظفرة الذي يستمر لغاية 23 ديسمبر، ولتكون بذلك عين المشاهد الأمين في مهرجان الظفرة بعد أن واصلت تميزها وتألقها الواضح ونجاحها الكبير في نقل الحدث لحظة بلحظة من داخل موقع المهرجان لجميع عشاق الأصالة والعراقة في مختلف دول العالم، وذلك من خلال فريق عمل محترف ينتشر في جميع أرجاء مواقع الفعاليات المتنوعة الموجهة إلى الزوار والمشاركين لتغطية كافة وقائع وتفاصيل مهرجان الظفرة، من خلال فريق عمل متكامل يتواجد يومياً من الصباح الباكر لنقل الحدث بتفاصيله.
كما تعمل قناة بينونة على نقل نتائج المسابقات بشكل يومي ومباشر على قناتها، بالإضافة إلى نشرها على مختلف قنوات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها، حرصاً على إيصال كل ما يتعلق بالمهرجان وتفاصيله إلى جميع أفراد المجتمع بمختلف توجهاتهم وهواياتهم.
كما وتشهد مبادرة “جدارية زايد” التي عادت مجدداً إلى أرض مهرجان الظفرة إقبالاً جماهيرياً متميزاً وذلك بعد نجاحها في فعاليات المعرض الدولي للصيد والفروسية أبوظبي. حيث زارها العديد من الوفود الأجنبية والهيئات الدبلوماسية والزوار الذين بادروا بوضع بصمتهم وأبدوا إعجابهم بالمبادرة الطيبة التي قدمتها قناة بينونة ضمن فعاليات مهرجان الظفرة 2017.
وتسلط “جدارية زايد” الضوء على مبادرة عام زايد التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله ليكون عام 2018 في دولة الإمارات مناسبة وطنية للاحتفاء بالقائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه بمناسبة ذكرى مرور 100 سنة على ميلاده.
ومبادرة “جدارية زايد” عبارة عن جدار يحمل اسم “عام زايد” ويستطيع الزوار من خلاله المشاركة بوضع بصمتهم على الأحرف بألوان علم دولة الإمارات العربية المتحدة.
وحرصت قناة بينونة من خلال هذه المبادرة على التحضير لهذه المناسبة الوطنية بهدف إبراز دور المغفور له في تأسيس وبناء دولة الإمارات إلى جانب تسليط الضوء على إنجازاته المحلية والعالمية وتخليداً لشخصية المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”، ومبادئه وقيمه بوصفها من أعظم الشخصيات القيادية في العالم وأكثرها إلهاماً وحكمة.
وقال عيسى سيف المزروعي مدير عام قناة بينونة الفضائية أن هذه المبادرة التي أطلقناها سابقاً هذا العام تجسد المكانة الاستثنائية والفريدة التي يمثلها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ” طيب الله ثراه ” لدى مواطني دولة الإمارات. مؤكداً أنّ ذكرى زايد حاضرة مع كل إنجاز تحققه الدولة على الصعيدين الوطني والعالمي وذلك لما له من بصمة في وضع اللبنات القوية والقواعد الصلبة في مسيرة الإنجازات الوطنية الشامخة.
وأضاف عيسى سيف المزروعي “ولتوثيق هذه المبادرة قمنا بتثبيت كاميرا لتصوير المشاركات طيلة أيام المهرجان وعرضها لاحقاً على هيئة فيديو قصير وسريع يبين عملية اكتمال الجدارية. كما وتأتي مبادرة جدارية زايد من منطلق أن الفن يتكامل مع بقية الفنون من ناحية حمله لرسالة إنسانية عظيمة إضافة إلى تجسيد الانتماء والولاء للوطن والحب التراثي الإماراتي الذي يعيشه أبناء الوطن من خلال تعبيرهم عن ذلك في وضع بصمتهم بألوان العلم الإماراتي للوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان”.
وأكد عيسى سيف المزروعي أنّ هذه المبادرة هي احتفاء وعرفان وامتنان لدور الوالد المؤسس الذي أرسى ركائز هذه النهضة البشرية والعمرانية، حيث وجه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، جل اهتمامه لبناء الإنسان، الإماراتي المعتز بإرثه الحضاري، والمنفتح على العالم والمتواصل مع ثقافات الشعوب، كل ذلك جعل من أبناء وبنات الإمارات نماذج رائدة. مؤكداً مواصلة السير على نهج المغفور له بإذن الله الشيخ زايد، وسنعمل معاً وفق حكمته ورؤاه السديدة، فمدرسة زايد الفريدة في القيادة والحكم الرشيد، تمثل مصدر الإلهام في كل خطوة تخطوها دولة الإمارات العربية المتحدة إلى الأمام، وهي الأساس الصلب لترسيخ البنيان الاتحادي لدولتنا الفتية، ونقطة الانطلاق نحو المستقبل.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

بلدية دبي تنظم فعالية تنظيف منطقة الخوانيج الثانية ضمن مبادرة يوم لدبي

شبكة بيئة ابوظبي: دبي: 2 يناير 2018 تشهد مناطق البر دائما إقبالا واسعاً لكافة شرائح …