الجمعة , يناير 24 2020
الرئيسية / UAE / عام الخير 2017 / مساهمة الروابي في “عام الخير” 2017

مساهمة الروابي في “عام الخير” 2017

شبكة بيئة ابوظبي: دبي، الإمارات العربية المتحدة 17 ديسمبر 2017
أعلن رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان العامَ 2017 “عام الخير” من أجل تكريس “الخير” كقيمة أسسّها وأرساها الأب المؤسّس المغفور له الشيخ زايد طيب الله ثراه. والهدف من وراء “عام الخير” هو إحداث فارق إيجابي في حياة أولئك الذين نأبه لأجلهم وفي حياتنا أيضاً.
ومنذ إنطلاقها عام 1989، التزمت “الروابي” بخدمة المجتمع من خلال نشاطاتها الحثيثة ضمن “المسؤولية الاجتماعية للشركة” التي مضت بها قُدماً بحيوية متجددة طوال العام 2017. وقد تأصلت شركة الروابي، العلامة التجارية الإماراتية بامتياز، بقيم مبادرة 2017 “عام الخير” للمساهمة أكثر فأكثر في الخير الأشمل للمجتمع ومواطنيه.
وقال الدكتور أحمد التيجاني، المدير التنفيذي لـ “شركة الروابي للألبان” معلّقاً في هذا الصدد: “لطالما بقيت الروابي إماراتية في صميمها- مترسّخة بالفضائل والمبادئ. نحن ندعم بقوة رؤية البلاد لتعزيز عمل الخير الإنساني والإسهام في تكريس الإمارات العربية المتحدة كبلد محبٍّ للخير والإحسان والعطاء في العالم. ولذلك عملنا على نحو متواصل من أجل أن نعود بالخير على المجتمع- سواء كان ذلك على هيئة إعادة تدوير للمياه المستخدمة في مزارعنا أو بتوسيع نطاق دعمنا لمؤسسات مختلفة من خلال مبادرات وبرامج تخصّهم بالنفع بشكل كبير. وسنواصل التزامنا لدعم رؤية ومهمة هذا البلد العظيم في السنوات المقبلة أيضاً”. ويتمثل أحد الأعمدة الرئيسية لهذه المبادرة في “خدمة الأمة” إلى جانب أعمال الخير والعطاء والتطوّع- لقد كرّست الروابي هذه الفضيلة لمواصلة خدمة ما تحتاجه الدولة واضعةً صالح المواطنين أولاً. ومن أجل تحقيق هذا السعي، تبنّت الشركة في العام 2017 مجموعة من مبادرات المسؤولية الاجتماعية للشركة تماشياً مع رؤية البلاد ’عام الخير‘”.

بنك الإمارات للطعام
بحسب المكتب الإعلامي في دبي، تخسر الإمارات العربية المتحدة 13 مليون درهم إماراتي سنويًا في إهدار الطعام. وتفخر شركة الروابي بشراكتها مع بنك الإمارات للطعام بمبادرة رائدة من سمو الشيخ “محمد بن راشد آل مكتوم” تهدف إلى تقليص هدر الطعام من خلال توزع الفائض منه للناس الذين يحتاجونه. وبمناسبة حلول شهر رمضان، أطلقت شركة الروابي حملة “لا لهدر الغذاء” على وسائل التواصل الإجتماعي لتعزيز المبادرة وإعطاء العام 2017 صفة عام العطاء التي استمرت على مدى العام للمساهمة في توزيع الفائض من الطعام على من يحتاجه.
وقد كرَّم مدير عام بلدية دبي سعادة “حسين ناصر لوتاه” رئيس مجلس إدارة شركة الروابي للألبان سعادة “عبدالله سلطان العويس” بجائزة تقدير لدعمه بنك الإمارات للطعام والتي كانت بمثابة امتنان لشركة الروابي على التزامها التام بامبادرات لدعم “عام الخير”.

مركز دبي للتوّحد
تواصل “الروابي” دعمها لـ “مركز دبي للتوّحد” في جميع حملات التوعية الذي ينظّمها، وبرامج نشر الخدمة في مختلف المواقع، وتنظيم الزيارات إلى المؤسّسات، وبرامج التدخُّل لدعم الأسر المحلية ذوي الأطفال المُصابين بالتوّحد خلال العام 2017.
مركز راشد لعلاج ورعاية الأطفال المعوقين
وسّع عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة “شركة الروابي للألبان”، ومديرها التنفيذي الدكتور أحمد التيجاني من دعمهما لـ “مركز راشد لعلاج ورعاية الطفولة والمعاقين” من خلال التبرُّع بالموارد المطلوبة لدعم الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة. كما وسّعت “شركة الروابي” من التزامها احتضان المواطنين ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك عبر توظيفهم.
حملة ازرع طعامك بنفسك:
بهدف تشجيع الإنتاج الطازج المحلي، شاركت شركة الروابي في حملة “ازرع طعامك بنفسك” لهذا العام بالتعاون مع بلدية دبي. وهدفت مبادرة “ازرع طعامك بنفسك” إلى تعزيز الزراعة المحلية المستدامة من خلال تشجيع سكان دبي لإنتاج الخضار والفاكهة في منازلهم. وفي إطار هذا التعاون، نظمت شركة الروابي جلسات عمل لتعليم السكان حول الزراعة العضوية.
سوق السمك في ديرة:
شاركت شركة الروابي أيضاً في مبادرة منح عينات من منتجاتها في “سوق السمك في ديرة” بتنظيم من “صحيفة البيان”. وقد وزّع ممثلو الشركة عبوات من منتجات الروابي على العاملين في السوق، مسلطين الضوء على أهمية العطاء إلى من هم بحاجة لنا على نحو أكبر.
مؤتمر دبي للتغذية:
لعبت شركة الروابي دور “الداعم للتغذية” في النسخة الثالثة من “مؤتمر دبي للتغذية” الذي استضافته “هيئة الصحة دبي”. تناول المؤتمر مجموعة متنوعة من البرامج وجلسات العمل التي كان لها ارتباط وثيق بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومن بينها دبي التي تعاني من نقص في الفيتامين دي تصل نسبته إلى 90% من السكان. وقد دعت شركة الروابي الدكتور “ميشال هوليك”، أفضل اختصاصي في مجال الفيتامين دي3، لتسليط الضوء على مدى أهمية هذه المسألة خلال المؤتمر.
بنك الطعام الإماراتي:
دخلت شركة الروابي بشراكة مع بنك الطعام الإماراتي بمبادرة نبيلة من سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وتعهَّدت بالتبرع بشكل كامل بفائض الطعام للمحتاجين في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة.
غرفة تجارة الشارقة:
نظمت شركة الروابي بالتعاون مع “غرفة الشارقة للتجارة” توزيع منتجات مجانية على الناس المحتاجين.
جمعية دار البر:
نظمت شركة الروابي رحلة عمرة مجانية وذلك بالتعاون مع “جمعية دار البر” لرعاية المعاقين وسوف تُكمل دعمها لهم في المستقبل.
بالإضافة إلى ذلك، وفرت شركة الروابي الدعم للعديد من المؤسسات والمبادرات خلال العام مثل دعم “جمعية نور الخيرية للأطفال المعاقين” عبر نشر الوعي حول الطب الإشعاعي، إلى جانب دعم العيادات والمستشفيات مستهدفة بذلك مشكلة نقص الفيتامين دي من خلال برامج تربوية.
قال الدكتور “أحمد التيجاني”: “وصفِ العام 2017 بِـ “عام العطاء” لإعطاء صورة حول الرؤية التي تبنتها الإمارات العربية المتحدة منذ تأسيسها، فقد خطى هذا البلد خطوات كبيرة في الأعمال الخيرية والإنسانية وبالتالي من المهم لنا بصفتنا شركة أن نغرس مفهوم العطاء نفسه ليعود بالنفع على المجتمع نفسه. وتؤمن شركة الروابي وتدعم هذا المفهوم، ولطالما دعمته من خلال مبادرات المسؤولية الاجتماعية للشركة الذي أخذته الروابي على عاتقها”.

نبذة عن شركة الروابي للألبان :
تعدّ شركة الروابي للألبان إحدى الشركات الرائدة في مجال مشتقات الألبان والعصائر في دولة الإمارات، حيث تقدم مجموعة واسعة من المنتجات تشمل الحليب، والروب، واللبن، وعصائر الفاكهة، والأغذية الوظيفية. وحالياً، تمارس شركة الروابي للألبان نشاطها في كلٍّ من دولة الإمارات العربية المتحدة، وسلطنة عمان، حيث توزع منتجاتها الطازجة في أكثر من 13000 محلاً. وتمتلك شركة الروابي للألبان في مزرعتها بمنطقة الخوانيج بدبي، قطيعاً من الأبقار يبلغ تعداده أكثر من 12500 رأس. وبدأت الشركة عملها سنة 1989 باستيراد 500 رأس بقر، وسوف تحتفل هذا العام بمرور 28 عاماً على تأسيسها. يعدّ الابتكار في صميم عمل الشركة، فقد كانت أول شركة أدخلت الزجاجات البلاستيكية في عام 1991 في دولة الإمارات، وأول شركة لتقديم العصائر الطازجة في دول مجلس التعاون الخليجي في سنة 1995. كما تفخر الشركة بأنها أول من أدخل العصائر المبسترة إلى المنطقة والأغذية الوظيفية إلى قطاع صناعة الألبان، مثل “نيوتري بوست” و “سوبر حليب”. ويتم تدعيم الأغذية الوظيفية الجديدة بالفيتامينات والمعادن، وهي مصممة للمساعدة في حل المشكلات الصحية لسكان دول مجلس التعاون الخليجي. وحصلت الشركة على شهادات آيزو للجودة 9001 و آيزو 14003 و آيزو 22000 وشهادة «الهاسب» أو نظام ضمان سلامة الغذاء، كما نالت التكريم محلياً ودولياً، فحازت على سبيل المثال على جائزة الشرق الأوسط الزراعي لأفضل ابتكارات الألبان في دولة الإمارات، وجائزة بلدية دبي للتميز في رعاية الحيوان، وجائزة سوبر براند، وجائزة أفضل الممارسات البيئية، فضلاً عن كونها مدرجة ضمن أقوى 40 علامة تجارية في العالم العربي من قبل مجلة فوربس في عامي 2008 و 2015 على التوالي.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

“كافية دي روما- أبوظبي” تدعم “صندوق الوطن” بـ 5 ملايين درهم

تعتبر من “أوائل الصندوق” في قطاع الأغذية والمشروبات شبكة بيئة أبوظبي، 1 اغسطس 2017 قدمت …