السبت , ديسمبر 16 2017
الرئيسية / بنك المعلومات / التنوع الحيوي / نخيل التمر / جائزة خليفة لنخيل التمر / مهرجان التمور بالخرطوم ثمرة علاقات ثنائية وطية بين الامارات والسودان
Capture

مهرجان التمور بالخرطوم ثمرة علاقات ثنائية وطية بين الامارات والسودان

شبكة بيئة ابوظبي: مناهل عمر سونا السودان: الخرطوم: 6 ديسمبر 2017
كشف سعادة الدكتور عبدالوهاب زايد الامين العام لجائزة خليفة لنخيل التمر والابتكار الزراعي في ورقته حول (دور الجائزة في تطوير وتنشيط قطاع النخيل والتمور في العالم العربي) مثمنا العلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين والمساهمة في الارتقاء بالقطاع والمحافظة على الموارد ودعم الامن الغذائي لتحقيق التنمية المستدامة وخلف افضل العلاقات التي تجمع الشعبين.
وقال بناء على توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان رئيس مجلس امناء الامانة العامة للجائزة تعمل الامانة ضمن اهدافها الاستراتيجية على تطوير النخيل في السودان عبر المهرجان الدولي الاول وما رافقه من انشطة وفعاليات علمية وثقافية تهدف لتطوير القطاع لتصبح قصة نجاح تربط العلاقات بين الشعبين.
واكد ان الندوة العلمية حجر الزاوية تعكس افضل الممارسات العلمية والتجارب العملية. ومن جانبه اوضح عهد تاريخ تاسيس الجائزة عام 2007 بقرار من سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وظلت تعمل على تحقيق التنمية المستدامة وخلق بيئة محفزة للابداع والابتكار.
وابان اهداف الجائزة والشروط التي يجب ان تستوفي للأفراد المنتجين والجامعات والمعاهد والمنظمات الدولية، اضاف الفئات الخمسة التي تمنح الجائزة ممثلة في الدراسات المتميزة والتكنولوجية الحديثة والمشاريع الانتاجية الرائدة والمنتجين المتميزين وافضل الاصناف. والابتكارات الرائدة. واوضح ان الامانة تصدر مجلة ربع سنوية باسم الشجرة المباركة.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

علي قنيف

مركز التميز البحثي بالسعودية يطرح مصيدة ضوئية لمكافحة سوسة النخيل الحمراء

شبكة بيئة ابوظبي: مناهل عمر سونا السودان: الخرطوم 6 ديسمبر 2017 اعلن مركز التميز البحثي …