الإثنين , يوليو 23 2018
الرئيسية / بنك المعلومات / التنوع الحيوي / نخيل التمر / جائزة خليفة لنخيل التمر / قنيف يعلن شراكات تكاملية مع الدول العربية لتطوير قطاع النخيل

قنيف يعلن شراكات تكاملية مع الدول العربية لتطوير قطاع النخيل

شبكة بيئة ابوظبي: مناهل عمر سونا سودان: الخرطوم 6 ديسمبر 2017
اعلن بروفيسور احمد علي قنيف رئيس جمعية فلاحة ورعاية النخيل السودانية عن شراكات تعاون وتكامل مع الدول العربية المهتمة بقطاع التمور في المستويات المختلفة تسهم في التطوير المنشود، مؤكداً أن النخلة اساس محور لحراك اقتصادي واجتماعي وعلمي كبير.
جاء ذلك خلال ترأسه اليوم بقاعة الصداقة ورشة عمل النخيل والتمور ضمن برامج اللجنة العلمية بالمهرجان الدولي الاول للنخيل والتمور السودانية. مشيرا إلى اهمية الوقوف على تجارب الدول وتطبيقها بالتكامل معها.
لافتا إلى التدريب الاثر الكبير الذي يمكن أن تحدثه الجائزة في تطوير نخيل التمر في العالم العربي حيث ان المستقبل مصوب نحو التنمية من خلال هذه الشجرة المباركة.
اوضح ان جمعية فلاحة ورعاية النخيل السودانية طوعية تعمل على ترويج وتعبئة المجتمع من اجل انتاج وتطوير النخيل والتمور، مثمنا الجهود المبذولة من اعضاء الجمعية ووزارة الزراعة وجائزة خليفة لنخيل التمر والابتكار الزراعي بالامارات لخلق توامة تدعم التطوير.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

المهرجان الدولي الأول للتمور الأردنية أكتوبر القادم

جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي تبحث في عمّان التحضير للمهرجان بمكرمة من سمو …