السبت , ديسمبر 16 2017
الرئيسية / تنمية مستدامة / “المدينة المستدامة” تستحوذ على لقب “أفضل مشروع متعدد الاستخدامات في الشرق الأوسط”
OLYMPUS DIGITAL CAMERA
OLYMPUS DIGITAL CAMERA

“المدينة المستدامة” تستحوذ على لقب “أفضل مشروع متعدد الاستخدامات في الشرق الأوسط”

أول مشروع مستدام قيد التشغيل في المنطقة يحقق تفوقًا عاليًا في جوائز العقارات الدولية 2017
شبكة بيئة ابوظبي: دبي: الإمارات العربية المتحدة، 6 ديسمبر 2017
فازت المدينة المستدامة في دبي، أول مشروع مستدام في الشرق الأوسط، بجائزتين مرموقتين من “جوائز العقارات الدولية 2017″، وهما “أفضل مشروع متعدد الاستخدامات في الشرق الأوسط”، و “أفضل الخدمات العامة في الشرق الأوسط”. وقام فارس سعيد، المؤسس والرئيس التنفيذي لـِ “دايموند ديفلوبرز”، المسؤولة عن تطوير المدينة المستدامة، بتمثيل الشركة في حفل توزيع الجوائز.
وقال فارس سعيد في معرض تعليقه على هذا التكريم: “ماتوفره المدينة المستدامة في دبي يتجاوز التصميم السكني والبيئة المعيشية الحديثة والمريحة للسكان، ليشمل مرافق تعليمية، اكاديمية، ترفيهية وصحية عالية المستوى، تتميز بتصميمات خضراء وحلول صديقة للبيئة تتوافق مع رؤية حكومة دبي لمستقبل أكثر استدامة، وفوزنا بهذه الجائزة هو دليل على إمكانية تطبيق هذه المفاهيم على جميع المشاريع بمختلف احجامها وخدماتها و امكانية ايجاد الحلول الصديقة للبيئة والملائمة لطبيعة وخصوصية اي مشروع وموقعه”
يشار إلى أن المدينة المستدامة تعتبرً مشروعًا متعدد الاستخدامات، وتمتد على مساحة خمسة ملايين قدم مربع، وتضم مجموعة واسعة من الفلل سكنية. وأطلقت مؤخرًا فندق “إنديغو”، وستفتتح قريبًا مدرسة ومستشفى شاملاً لإعادة التأهيل. ويركز المشروع على العناصر الثلاثة للاستدامة، وهي: الاجتماعية والبيئية والاقتصادية، ويمثل فكرة فريدة من نوعها للمعيشة المستدامة والنظيفة والمسؤولة التي تدعم “استراتيجية دبي للطاقة النظيفة” و “خطة دبي 2021”.
ويأتي هذا التقدير بعد الأداء المذهل الذي حققته المدينة المستدامة في “جوائز العقارات العربية” في وقت سابق من هذا العام، حيث فازت بجائزة “أفضل مشروع سكني”، و “أفضل عقارات سكنية”، و “أفضل مشروع متعدد الاستخدامات”، و “أفضل مشروع للخدمة العامة”. وحتى هذا الوقت من هذا العام، حصلت المدينة المستدامة أيضًا على جوائز أخرى، بما في ذلك “أسعد مشروع” في الدورة الأولى من الجوائز العقارية الخليجية التي تم تنظيمها في أبريل 2017.

نبذة حول “المدينة المستدامة” في دبي:
“المدينة المستدامة” في دبي تُعتبر أول مجتمع مستدام متكامل في المنطقة، وتركز على العناصر الرئيسية الثلاثة للاستدامة؛ وهي: الاقتصادية والبيئة والاجتماعية. وتنطلق أيضًا من مجموعة من المبادرات لضمان الحفاظ على الموارد وتوفير المال، بما في ذلك تصميم المنازل لضمان كفاءة استهلاك الطاقة واستخدام مواد البناء الصديقة للبيئة. وصممت كافة جوانب المشروع ليستفيد السكان منها اقتصاديًا، بدءًا من تطبيق برنامج للمشاركة في العائدات لتغطية رسوم الخدمات بالكامل وحتى وجود الكثير من فرص العمل. وتأتي الطبيعة والمساحات الخضراء والصحة والتعليم والأنشطة الترفيهية في مقدمة أولويات المدينة، مع التركيز على اتباع أسلوب حياة مستدام يدعم شعور الانتماء للمكان. حيث تنتشر المدينة المستدامة على مساحة تزيد على أكثر من خمسة ملايين قدم مربع، وتقع في دبي لاند على شارع القدرة.
وحصدت المدينة أربعة من جوائز العقارات العربية 2017، بما في ذلك “أفضل مشروع سكني” و “أفضل العقارات السكنية” للعام الثاني على التوالي، و “أفضل مشروع متعدد الاستخدامات” و “أفضل مشروع للخدمات العامة”. وتمكنت أيضًا من الفوز بالعديد من الجوائز الأخرى، ومنها أسعد منطقة سكنية” في حفل الدورة الأولى من جائزة العقارات الخليجية 2017، بالاضافة لما يزيد عن عشر جوائز أخرى العام المنصرم. وفضلاً عن ذلك، توصلت المدينة إلى علاقة شراكة مع جمعية الإمارات للحياة الفطرية بالتعاون مع الصندوق العالمي لصون الطبيعة، للتصدي للتغير المناخي وتعزيز جهود المحافظة على الطاقة واستخدام الطاقة الشمسية.
نبذة عن “دايموند ديفلوبرز”:
تأسست “دايموند ديفلوبرز” في العام 2003 من قبل فريق من رجال الأعمال والمهندسين المعماريين والمدنيين ممن يضعون الشؤون البيئية على سلّم اهتماماتهم، كما أن الشركة تنطلق من رؤية ورسالة تتمحوران حول صناعة العقارات المستدامة بيئيًا واقتصاديًا واجتماعيًا، لتقديم عقارات وأنشطة عالية الجودة لسوق دبي وخارجها.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

CMD_6092

جامعة الإمارات تستضيف تحدي سباق السيارات الكهربائية الهجينة

في جولته العالمية الثالثة 2017 شبكة بيئة ابوظبي: جامعة الامارات 30 نوفمبر 2017 تستضيف جامعة …