السبت , ديسمبر 16 2017
الرئيسية / تنمية مستدامة / شركات خضراء / “دبي الجنوب” و”شركة أكيوس” توقعان مذكرة تفاهم لتوفير تكنولوجيا صديقة للبيئة في مجال النقل والمواصلات
11

“دبي الجنوب” و”شركة أكيوس” توقعان مذكرة تفاهم لتوفير تكنولوجيا صديقة للبيئة في مجال النقل والمواصلات

– الزفين: مذكرة التفاهم تضع أسساً لتوفير حلولٍ ذكية للحد من للبصمة الكربونية الناتجة عن النقل والمواصلات تماشياً مع خطة دبي 2021
– نائب رئيس الأبحاث والابتكار في شركة أكيوس: تقنية الهيدروجين المبتكرة STOR- H ستعزز من الحلول المستدامة لقطاع النقل والمواصلات من خلال نشرها على مستوى العالم
شبكة بيئة ابوظبي: دبي، 15 نوفمبر 2017
وقعت “دبي الجنوب” و”شركة أكيوس” السويسرية، المتخصصة في الابحاث والمشاريع المبتكرة في مجال تقنيات النقل والمواصلات الصديقة للبيئة مذكرة تفاهم تنص على التعاون لاستكشاف آفاق وحلول استخدام وسائل نقل صديقة للبيئة في دبي الجنوب تعمل بتقنية الهيدروجين المبتكرة STOR-H التي طورتها الشركة السويسرية.
وتنص الاتفاقية على إجراء دراسة جدوى تأخذ بالاعتبار متطلبات اعتماد هذه التقنية في وسائل المواصلات والنقل داخل دبي الجنوب، وذلك لتقليل انبعاثات غازات السيارات، وخفض البصمة الكربونية .
وجاء توقيع مذكرة التفاهم خلال فعاليات معرض دبي للطيران 2017، ووقعها سعادة خليفة سهيل الزفين، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران ودبي الجنوب، في حين وقعها من جانب شركة أكيوس السيد مايكل ليفي، نائب رئيس الأبحاث والابتكار، وذلك بحضور كارل زيغلر رئيس هيئة الصادرات السويسرية الى جانب عدد من كبار المسؤولين في الجانبين.
وتعليقاً على الإتفاقية، قال سعادة خليفة سهيل الزفين، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران ودبي الجنوب إلى أن الاتفاقية تعكس إلتزام دبي الدائم بالعمل على توفير منصة للمنتجات والخدمات المبتكرة والرائدة لإستشكاف التكنولوجيا المستدامة.
وأضاف الزفين:” إن مذكرة التفاهم تضع أسساً لدبي الجنوب لإيجاد حلول ذكية للبصمة الكربونية الناتجة عن النقل والمواصلات بما يتماشى مع خطة دبي 2021، مما يعزز من مكانة دبي كوجهة عالمية مفضلة للأعمال، ومركز اقتصادي متطور في خدماته ونشاطاته، ومدينة مستقبلية للعيش والاستثمار تكون صديقة للبيئة ومستدامة حتى في وسائل النقل والمواصلات. ومما لا شك فيه إن التعاون مع شركة أكيوس هو خطوة نحو المستقبل، للوصول لقطاع نقل ومواصلات خالٍ من الانبعاثات الضارة للبيئة”.
وبدوره أشار مايكل ليفي إلى أن توقيع مذكرة التفاهم مع دبي الجنوب هو خطوة في الاتجاه الصحيح نحو شراكة تتخطى الحدود، وتساهم في إيجاد حلول للتحديات القائمة في قطاع النقل والمواصلات، حيث عبر عن سروره بالثقة التي منحتها إياهم دبي الجنوب، مشيراً إلى أن تقنية الهيدروجين المبتكرة STOR- H ستشكل نقلة نوعية في خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من وسائل النقل، وستعزز من الحلول المستدامة للنقل والمواصلات.
ولفت ليفي إلى أن التعاون مع دبي الجنوب سيبدأ مع إجراء دراسة جدوى لإيجاد الأرضية الملائمة لبدء هذه الشراكة من بنى تحتية وعوامل بيئية ومناخية وحلول لوجستية، معبراً عن ثقته بأن الإتفاقية ستعزز أوجه الشراكة والتعاون بين دبي وسويسرا.
وتتميز تقنية STOR- H بتحرير مجال النقل والمواصلات من البصمة الكربونية حيث تتميز السيارات الكهربائية المجهزة بخرطوشات STOR- H بالبساطة في الاستخدام، وتنعدم البصمة الكربونية لهذه الخرطوشات، وتتيح تأسيس بنية تحتية جديدة (من خلال شبكات الشحن الكهربائي في الأماكن العامة)، ولا تفرض أي تكلفة على شبكة الكهرباء خلال ساعات الاستهلاك.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

Toyota Mirai - Fuel Cell Electrical Vehicle

استخدام الهيدروجين يخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 20% بحلول عام 2050

“مجلس الهيدروجين” يكشف عن الدراسة الأولى من نوعها التي تُظهِر مساهمة الهيدروجين كركيزة أساسية لعملية …