السبت , ديسمبر 16 2017
الرئيسية / EFQM / “دبي الجنوب” تبرم مذكرة تفاهم مع “دبي للجودة”
خلال توقيع مذكرة التفاهم

“دبي الجنوب” تبرم مذكرة تفاهم مع “دبي للجودة”

تهدف لتعزيز الجودة والتميز المؤسسي كوسيلة لتجسيد مفاهيم السعادة في المدينة
• الزفين: نسعى لإرساء معايير يحتذى بها في مجال الجودة والتميّز والابتكار في جميع مشاريع “دبي الجنوب”
• المهيري: نتطلع لتسخير خبرات المجموعة في خدمة مشروع متميز ورائد بحجم “دبي الجنوب”
شبكة بيئة ابوظبي: دبي، 16 أكتوبر 2017
أبرمت “دبي الجنوب” و”مجموعة دبي للجودة” مذكرة تفاهم تهدف لتوثيق أواصر التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين في ميادين تبادل الخبرات وتعزيز الجودة والتميز وتطوير الأداء المؤسسي وتوفير الدعم المتبادل لتحقيق الأهداف المشتركة.
ويلتزم الطرفين بموجب المذكرة بالعمل المشترك للارتقاء بالأداء المؤسسي وتبني معايير الجودة والتميز في أعمال “دبي الجنوب” ومهامها من خلال التوجيه والدعم الكامل وتدريب موظفي “دبي الجنوب” على أسس ومنهجيات الجودة والتميز المؤسسي ومواكبة أحدث التطورات في مجالات الإدارة والقيادة والجودة بما يعزز مسيرة نموها وازدهارها.
ووقع الاتفاقية سعادة خليفه سهيل الزفين الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران و”دبي الجنوب”، وسعادة فاطمة بطي المهيري رئيس مجلس إدارة مجموعة دبي للجودة، وذلك في مقر “دبي الجنوب” مؤخراً وبحضور عدد من المسؤولين لدى الجانبين.
وقال سعادة خليفه سهيل الزفين الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران و”دبي الجنوب”، إن توقيع مذكرة التفاهم مع مجموعة دبي للجودة يندرج في إطار سعي “دبي الجنوب” لإرساء معايير يحتذى بها في مجال الجودة والتميّز والابتكار في جميع المشاريع العصرية التي يحتضنها مشروع “دبي الجنوب”، وصولاً إلى تجسيد مفاهيم السعادة التي تنشدها “خطة دبي 2021”.
وأكد الزفين حرص “دبي الجنوب” على تبنّي ثقافة ومبادىء الجودة ومعايير التميّز الشاملة وتطبيق أحدث ممارساتها بالاستفادة من الخبرات العريقة لمجموعة دبي للجودة الرائدة في هذا المجال، بما يضمن مواكبتنا مسيرة تحوّل إمارة دبي إلى واحدة من أكثر الوجهات المفضلة في العالم ويعزّز مساهمتنا في تحقيق هدفها الأسمى المتمثل في إسعاد المجتمع وفق الرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”.
وأضاف الزفين: يتطلع مشروع “دبي الجنوب” في إطار خطته الاستراتيجية وبناء على توجيهات سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مؤسسة مطارات دبي، إلى توفير مزايا استراتيجية تراعي أرقى معايير الجودة والتميز والاستدامة في جميع مرافقه وخدماته، ليغدو الوجهة المفضلة للشركات العالمية الرائدة، ومنصة اقتصادية متكاملة تلبي احتياجات مختلف النشاطات التجارية، ومدينة مستقبلية للعمل والعيش والاستثمار.
ونوه الزفين بجهود “دبي للجودة” ودورها الفاعل في نشر ثقافة ومبادىء الجودة والتميز المؤسسي على مستوى إمارة دبي والدولة، مشيراً إلى أن توقيع المذكرة مع المجموعة يؤسس لمرحلة جديدة من العمل وإنجاز المهام في “دبي الجنوب” وفق معايير التميز الشاملة لتعزيز حضورها ضمن المشهد الاقتصادي للإمارة وإبراز دورها في الإنماء التجاري والاقتصادي في دبي، من خلال تحقيق أداء قوي ونمو لافت، في سعيها للوصول إلى المدينة المتكاملة.
من جانبها، أعربت سعادة فاطمة بطي المهيري رئيس مجلس إدارة مجموعة دبي للجودة، عن سعادتها بتوقيع مذكرة التفاهم مع “دبي الجنوب”، وبناء شراكة استراتيجية بين الجانبين نتطلع من خلالها لتسخير خبرات المجموعة لخدمة مشروع متميز ورائد بحجم “دبي الجنوب” من خلال العمل المشترك لتعزيز معايير الجودة والتميز المؤسسي في ممارسات وأداء ومهام المشروع.
وأكدت المهيري أن توقيع المذكرة بين الجانبين يعكس حرص “دبي الجنوب” على تبني أرقى معايير الجودة والتميز في إنجاز أهدافها الطموحة ومختلف أنشطتها، خاصة وأن معايير ومبادىء الجودة والتميز باتت شرطاً لأي مشروع أو مؤسسة تتطلع إلى تحقيق نجاحات مستدامة وتنفيذ مستهدفاتها والوصول إلى الريادة.
وأشارت المهيري إلى أن انضمام “دبي الجنوب” إلى قائمة شركاء مجموعة دبي للجودة، يتماشى مع استراتيجية المجموعة الرامية لبناء وتوطيد علاقات فعالة ومؤثرة مع أكبر عدد من المؤسسات العاملة في إمارة دبي والدولة، ويدعم الجهود الحثيثة التي تبذلها المجموعة بهدف تعزيز ممارسات الجودة والتميز والابتكار والسعي نحو الريادة، تطبيقاً للرؤية الاستراتيجية الوطنية الرامية لجعل دولة الإمارات الأكثر ابتكاراً بحلول عام 2021 وترسيخاً لمكانتها التنافسية كمركز عالمي للابتكار والجودة والتميز، تماشيا مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”.
وتتيح المذكرة لدبي الجنوب التي تعتبر أحد أكبر المشاريع التطويرية في العالم، تبادل الآراء مع “دبي للجودة” والحصول على أحدث المعلومات ذات الصلة بالتميز المؤسسي والإرتقاء في مجالاتها محلياً وعالمياً وتنظيم زيارات المقارنات المعيارية المحلية.
يُذكر أن “دبي الجنوب” هو مشروع مدينة ناشئة تمتد على مساحة 145 كيلومتراً مربعاً ضمن إمارة دبي. ومن المتوقع لهذا المشروع أن يستضيف مليون نسمة عند اكتماله. وكانت حكومة دبي قد أطلقت المشروع في عام 2006. وتدعم البيئة الاقتصادية في “دبي الجنوب” جميع أنواع الأعمال والصناعات. كما تحتضن المدينة مطار آل مكتوم الدولي الذي يعمل بطاقته التشغيلية حالياً، ومن المتوقع له أن يصبح أكبر مطار في العالم عند اكتماله، إضافة إلى احتضانها أرض معرض “اكسبو 2020”.
وتتيح مجموعة دبي للجودة لمؤسسات القطاع الحكومي والخاص بالدولة وخارجها بناء شراكات استراتيجية، بهدف الاستفادة من الخدمات الاستشارية والدورات التدريبية لتطوير الأداء المهني والندوات المجانية والجوائز والمؤتمرات وورش العمل الخاصة بالجودة ومعايير التميز التنافسي بالأداء الوظيفي. كما توفر المجموعة لأعضائها خدمة المقارنات المعيارية وقاعدة بيانات عريضة، تشمل الكثير من الموارد والمعلومات التي لا غنى عنها، والتي تعود بشكل إيجابي على بيئة العمل لدي المؤسسات، بما يمكنها من تطوير خريطة الطريق نحو المضي بثقة لتحقيق التميز التنافسي.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

0019

“وجبة ….. إبداع وابتكار (19) “اسلوب دلفي(1)”

شبكة بيئة أبوظبي: بقلم د. أنيس رزوق-مستشار تخطيط استراتيجية الجودة والتميز 1 ديسمبر 2017 تتمة …