السبت , ديسمبر 16 2017
الرئيسية / تراثنــا / معهد الشارقة للتراث يفوز ببطولة الألعاب الشعبية في فرنسا
أثناء تكريم سعادة الدكتور عبدالعزيز المسلم

معهد الشارقة للتراث يفوز ببطولة الألعاب الشعبية في فرنسا

شبكة بيئة ابوظبي: الشارقة، 11 أكتوبر 2017
حقق معهد الشارقة للتراث إنجازاً إماراتياً وعربياً جديداً بفوزه ببطولة الألعاب الشعبية التي أقيمت مؤخراً في مدينة سان شيمون بفرنسا، حيث حقق المركز الأول في عدد النقاط والألعاب، متفوقاً على جميع الفرق المشاركة في البطولة من فرنسا وبلجيكا والمغرب.
وجاءت مشاركة المعهد في هذه البطولة التي تحظى باهتمام كبير من قبل طلبة المدارس، بناءً على دعوة من عمدة المدينة الفرنسية، وترأس وفد المعهد، صقر محمد، مدير إدارة التنسيق، وضم كلاً من المشرفات موزة راشد وموزة عبدالله، وعدداً من الأطفال.
ونجح فريق معهد الشارقة للتراث في الوصول إلى نهائي بطولة الألعاب الشعبية في خمس ألعاب من أصل ست، وشملت لعبة الرنغ، ولعبة اليواني، ولعبة القفز بالحبل، ولعبة جر العربة المليئة بالكرات، وغيرها.
وقال سعادة الدكتور عبدالعزيز المسلم، رئيس معهد الشارقة للتراث: “نحن سعداء بتحقيق هذا الإنجاز الذي يؤكد على اهتمام الجيل الإماراتي المعاصر بتراث آبائه وأجداده، والمحافظة على الألعاب الشعبية التي تعد جزءاً من هذا التراث الحيوي، وسنعمل دائماً على تنظيم الفعاليات والمشاركة في المسابقات التي تحافظ على هويتنا وتسهم في التعريف بها بمختلف دول العالم”.
وتضمنت المشاركة زيارة بعض المدارس الفرنسية، حيث قدم أطفال معهد الشارقة للتراث رقصات شعبية بالزي الإماراتي بمشاركة نظرائهم الفرنسيين في جو من الألفة والمرح، وهو ما لاقى استحسان الحضور الذين عبروا عن إعجابهم بالتراث الإماراتي.
وشكر عمدة بلدة سان شيمون وفد معهد الشارقة للتراث على تلبية الدعوة والمشاركة في البطولة، وأشاد بأداء فريق المعهد، مؤكداً أن مثل هذه المشاركات تسهم في الترويج للتراث العالمي، وتشجع الأجيال الجديدة على الاهتمام بالألعاب الشعبية.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

ISM_4576 copy

مشاركة نوعية لنادي تراث الإمارات في مهرجان الصداقة الدولي الرابع للبيزرة

شبكة بيئة ابوظبي: العين: 9 ديسمبر 2017 يشارك نادي تراث الإمارات منذ يوم أمس الجمعة …