الخميس , ديسمبر 13 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / UAE / نادي تراث الامارات / انطلاق النسخة الثانية من سباق غابة الارز للقدرة والتحمل اليوم بإقليم افران المغربي
Processed with Snapseed.

انطلاق النسخة الثانية من سباق غابة الارز للقدرة والتحمل اليوم بإقليم افران المغربي

مشاركة ورعاية نادي تراث الامارات
شبكة بيئة ابوظبي: إقليم افران المغربي 6 اكتوبر 2017
تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية تنظم جمعية معرض الفرس للجديدة، بالتعاون مع قرية “بوذيب” العالمية لسباقات القدرة الدورة الثانية لسباق القدرة والتحمل للخيل بغابات الأرز بالأطلس المتوسط، التي تنطلق منافساتها اليوم الجمعة وغدا السبت 6 و 7 أكتوبر 2017، بسيدي مكيلد بإقليم إفران .
ويشارك في هذه الدورة التي يحضرها سعادة اللواء أحمد ناصر الريسي رئيس مجلس إدارة إتحاد الإمارات للفروسية وسعادة سنان المهيري المدير التنفيذي للانشطة والفعاليات بنادي تراث الامارات بمشاركة نحو 40 فارسا، يمثلون أندية مؤسسات للفروسية سيدخلون غمار التنافس لمسافتي 40 كيلومترا و60 كيلومترا وفق برتوكول بوذبب للفروسية .
كما وستقام لأول مرة في المغرب منافسة دولية من صنف نجمة واحدة (CEI*) حسب نظم الاتحاد الدولي للفروسية ومسافتها 80 كيلومترا. وتجري هذه المنافسات في مسارات جبلية بغابات الأرز، احتفاءا بهذه الشجرة الشامخة التي تكتسي رمزية خاصة في منطقة الأطلس المتوسط.
ويعتبر هذا السباق، مناسبة أمام المشاركين لإبراز مهاراتهم في مجال ركوب القدرة ، وفرصة للعمل على حماية الخيول وفق بنود برتوكول بوذيب التي تهدف أساسا إلى الحفاظ على الخيل والفارس أيضا .
وعلى هامش السباق سيتم تنظيم دورة تدريبية للحكام والبياطرة المغاربة وكل المهتمين بهذه الرياضة في ما يخص موضوع آليات وفوائد بروتوكول بوذيب لركوب القدرة والتحمل، وسيدير هذه الدورة الحكم الدولي الفرنسي السيد كريستيان لوزانو، البكري الدولي التونسي الدكتور ياسين معتمري بيطري دولي من تونس.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

نادي تراث الإمارات يعلن عن مهرجان السمحة التراثي التاسع

ينطلق يوم 19 الجاري ويستمر ستة ايام شبكة بيئة ابوظبي: الامارات العربية المتحدة 6 نوفمبر …