الأحد , نوفمبر 19 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية / بنك المعلومات / تصوير ضوئي / جائزة “جيل الغد في التصوير الفوتوغرافي” تنطلق من دبي الى افريقيا
Print

جائزة “جيل الغد في التصوير الفوتوغرافي” تنطلق من دبي الى افريقيا

بالتعاون مع جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي
“غرفة دبي” تسلط الضوء على التلاقي الحضاري والثقافي بين الإمارات والقارة السمراء
شبكة بيئة ابوظبي: دبي 18 سبتمبر 2017
في إطار جهودها الحثيثة لدعم الأجيال المبتكرة وزيادة الوعي بالفنون الجميلة، وضمن نشاطات المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال، أطلقت غرفة تجارة وصناعة دبي بالتعاون مع جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، جائزةً للتصوير الفوتوغرافي تحت عنوان “جيل الغد في التصوير الفوتوغرافي”، لتجسد المسابقة سعي الغرفة الدائم إلى مد جسور الحوار والتواصل بين مختلف الثقافات والحضارات، وإبراز أوجه التلاقي الحضاري والثقافي بين دولة الإمارات والقارة السمراء من منظور الأجيال الشابة.
وتشكل المسابقة الدولية التي تبدأ عملية الترشُح لها على شبكات التواصل الاجتماعي اليوم الإثنين الموافق 18 سبتمبر وتستمر حتى 6 أكتوبر المقبل وتحمل وسم #HIPAContest_NxtGenPhoto ، منصة مثالية لعرض إبداعات الشباب حول العالم وتسليط الضوء على العناصر الجمالية البيئية والثقافية والمعرفية التي تحفل بها كل من دولة الإمارات والقارة الإفريقية. حيث بالإمكان الترشُح للجائزة ببساطة من خلال نشر الصورة على حساب انستغرام وإضافة الوسم #HIPAContest_NxtGenPhoto للمنشور.
وقال سعادة حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي: “تأتي الجائزة بالتزامن مع فعاليات المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال، لتشكل إضافة جديدة هادفة لدعم جهود تعزيز الانفتاح الاقتصادي والاستثماري والثفافي بين دولة الإمارات والقارة الأفريقية والعالم، وضمن منهجية وإطار عمل تستمد قوتها من فكر شبابي منفتح، فضلاً عن دورها في فتح آفاق جديدة للتواصل مع الشعوب، وتفعيل عملية الاتصال المعرفي والثقافي بين الحضارات، وذلك من خلال عدسة التصوير الفوتوغرافي”.

وأشار سعادته: “نسعى في غرفة تجارة وصناعة دبي من خلال هذه المسابقة إلى تشجيع المهارات الفنية الشابة وتطوير الحس الإبداعي والفني، وشحذ المهارات، والارتقاء بفن التصوير الفوتوغرافي، وإبراز تأثيره الكبير في دعم التنمية الاقتصادية، فهدفنا غرس مفهوم الانفتاح الحضاري والاقتصادي في نفوس الشباب، والتعريف في الوقت ذاته بالبيئة الغنية اقتصادياً وثقافياً وحضارياً في كل من دولة الإمارات والقارة السمراء”.
وأكد الأمين العام لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم للتصوير الضوئي، سعادة علي خليفة بن ثالث:” كمصورين ندرك القيمة البصرية الاستثنائية لقارة أفريقيا من حيث التنوّع الحضاري والثقافي والتضاريس الطبيعية الساحرة و ثراء الحياة البرية فيها والذي يجتذب ملايين السياح. الصورة من أهم النوافذ التي لمس العالم من خلالها جمال القارة السمراء وفرادتها، ونحن سعداء باستضافة هذه المسابقة المميزة لتعزيز الوعي العام بهذه القارة المؤثّرة على مستوى العالم ومدى العلاقة الوثيقة بينها وبين دولة الإمارات العربية المتحدة على جميع الأصعدة.
وتتيح شروط ومعايير الترشُّح للجائزة، الفرصة لأيِّ شخصٍ حول العالم بتقديم صورة فوتوغرافية التي يبرز من خلالها أوجه التلاقي الحضاري والثقافي بين دولة الإمارات والقارة السمراء من منظور الأجيال الشابة.
، خلال الفترة المحددة للجائزة، حيث سيكون الإعلان عن الفائزين على هامش فعاليات المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال والمزمع عقده يومي 1-2 نوفمبر المقبل، وتحت عنوان “أفريقيا الغد: جيل جديد من رواد الأعمال”.
يذكر أن المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال هو جزء من سلسلة منتديات الأعمال العالمية التي أطلقتها غرفة دبي والتي تركز على القارة الإفريقية وأسواق رابطة الدول المستقلة وأمريكا اللاتينية، حيث استضافت هذه السلسة خلال دوراتها السابقة 10 رؤساء دول، و74 وزيراً وشخصية مرموقة، و5400 رئيساً تنفيذياً، وغيرهم من صنّاع القرار من 65 بلداً حول العالم.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

Mansoor Bin Mohammed Short Film Award 2

“هيئة تنمية المجتمع” بدبي تطلق الدورة الثالثة من جائزة “منصور بن محمد للأفلام القصيرة”

تستهدف تشجيع الشباب على الإبداع والإبتكار في مجال حقوق الإنسان شبكة بيئة ابوظبي: دبي 26 …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *